السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة نرجو من جميع الاعضاء اللتزام بقوانين المنتدى وعدم نشر برنامج او فلم او اغنية او اي شئ له حقوق ملكية كما يمنع نشر السيريالات والكراكات للبرامج ومن يخالف تلك التعليمات سيتم حظر حسابة للابد والسلام عليكم ورحمة الله

ماهي علامات ظهور المهدي المنتظر ؟

0 تصويتات
سُئل أكتوبر 13، 2015 في تصنيف مواضيع عامة بواسطة هتان (157,840 نقاط)

9 إجابة

0 تصويتات
تم الرد عليه أكتوبر 22، 2015 بواسطة أسيل (155,710 نقاط)
 
أفضل إجابة
من هو المهدي المنتظر الحقيقي وكيف نعرفه ؟
تفضل يا أخي الحبيب من هنا :
http://ejabat.google.com/ejabat/thread?tid=752141b110692f92&hl=ar&table=%2Fejabat%2Fuser%3Fuserid%3D16190891861999950508%26tab%3Dwtmtoa%26hl%3Dar‏
0 تصويتات
تم الرد عليه أكتوبر 18، 2015 بواسطة رندة (152,370 نقاط)
هذه العلائم لا بد من وقوعها كما جاء في الحديث عن ابي عبد الله الصادق (ع): اختلاف بني العباس من المحتوم وخروج السفياني في شهر رجب من المحتوم..الخ كما
ان بعض العلامات تتقدم ظهوره بكثير، كالاحاديث الواردة عن الوضع العام، وتردي الناحية الاجتماعية والاخلاقية الى غير ذلك مما ستقرأه في هذا الفصل، وبعضها يكون مقارب لظهوره عليه السلام، كخسف البيداء،
والنداء من السماء، وقتل النفس الزكية الى غير ذلك..
نبدأ الان بذكر ما ورد عن الرسول الاعظم (ص) ثم الائمة عليهم السلام وبعض كبار الصحابة والتابعين:
1-   قال رسول الله (ص) : منا مهدي هذه الامة اذا صارت الدنيا هرجاً ومرجاً، وتظاهرت الفتن، وتقطعت السبل، وأغار بعضهم على بعض، فلا كبير يرحم صغيراً، ولا صغير يوقر كبيراً، فيبعث الله عند ذلك مهدينا،
التاسع من صلب الحسين عليه السلام، يفتح حصون الضلالة، وقلوباً غفلاً، يقوم في الدين في آخر الزمان كما قمت به في أول الزمان، يملأ الارض عدلاً كما ملئت جورا.
2-   قال رسول الله (ص) : ستكون بعدي فتن لا خلاص منها، فيها هرب وحرب، ثم من بعدها فتن أشد منها، كلما انقضت تمادت حتى لايبقى بيت من العرب الا دخلته، ولا مسلم الا وصلته، حتى يخرج رجل من
عترتي.
3-    قال رسول الله (ص) : -في حديث له طويل- لعلي (ع): ثم نودي بنداء يسمعه من البعد كما يسمعه من القرب، يكون رحمة على المؤمنين وعذاباً على المنافقين.
قلت: وما ذلك النداء؟
قال رسول الله (ص) : ثلاثة اصوات في رجل، أولها: الا لعنة الله على الظالمين، الثاني: أزفت الآزفة، والثالث: يرون بدنا بارزاً مع قرن الشمس: الا ان الله قد بعث فلاناً، حتى ينسبه الى علي، فيه هلاك
الظالمين، فعند ذلك يأتي الفرج، ويشفي اليه صدروهم، ويذهب غيظ قلوبهم، قلت: يا رسول الله فكم يكون بعدي من الائمة؟ قال (ص): بعد الحسين تسعة، والتاسع قائمهم.
4- من حديث المعراج عنه (ص) : اخرج من صلبه –أي علي- احد عشر مهدياً كلهم من ذريتك، من البكر البتول، وآخر رجل منهم يصلي خلفه المسيح بن مريم يملأ الارض عدلاً كما ملئت ظلماً وجورا، أنجي به من الهلكة،
وأهدي به من الضلالة، وأبرأ به الأعمى، وأشفي به المريض.
فقلت : إلهي وسيدي متى يكون ذلك؟
فأوحي الله عز وجل : يكون ذلك اذا رفع العلم، وظهر الجهل وكثر القراء، وقل العمل، وكثر القتل، وقل الفقهاء الهادون، وكثر فقهاء الضلالة والخونة، وكثر الشعراء، واتخذ أمتك قبورهم مساجد، وحليت المصاحف،
وزخرفت المساجد، وكثر الجور والفساد، وظهر المكر، وأمر أمتك به، ونهي عن المعروف، وأكتفى الرجال بالرجال، والنساء بالنساء وصار الامراء كفرة، وأوليائهم فجرة، وأعوانهم ظلمة، وذووا الرأي منهم فسقة، وعند ذلك
ثلاثة خسوف: خسف بالمشرق، وخسف بالمغرب، وخسف بجزيرة العرب، وخراب بالبصرة على يد رجل من ذريتك يتبعه الزنوج، وخروج رجل من ولد الحسين بن علي، وظهور الدجال يخرج من المشرق من سجستان، وظهور السفياني.
4-   قال أمير المؤمنين (ع) : بين يدي القائم موت احمر، وموت أبيض، وجراد في حينه، وجراد في غير حينه أحمر كألوان الدم، فأما الموت الاحمر فالسيف، واما الموت الابيض فالطاعون.
5-   وقال أمير المؤمنين (ع) في موضع آخر: انتظروا الفرج من ثلاث.
قلت : وما هي؟
قال عليه السلام : إختلاف أهل الشام بينهم، واختلاف الرايات السود من خراسان، والفزعة في شهر رمضان.
فقيل وما الفزعة في شهر رمضان؟
قال عليه السلام : مناد من السماء يوقظ النائم، ويفزع اليقظان، ويخرج الفتاة من خدرها، ويسمع الناس كلهم فلا يجيء رجل من أفق من الآفاق إلا يحدث أنه سمعها.
6-   قال أمير المؤمنين عليه السلام : اذا وقعت النار في حجازكم، وجرى الماء بنجفكم، فتوقعوا ظهوره.
7-   قال أمير المؤمنين عليه السلام : الا وان لخروجه علامات عشر، اولها: تخريق الرايات في أزقة الكوفة، وتعطيل المساجد، وانقطاع الحاج، وخسف، وقذف بخراسان، وطلوع الكوكب المذنب، واقتران النجوم، وهرج
ومرج، وقتل ونهب، فتلك علامات عشر، ومن العلامة الى العلامة عجب، فاذا تمت العلامات قام قائمنا.
8-   قال الحسين عليه السلام : اذا رأيتم علامة من السماء ناراً عظيمة من قبل المشرق، وتطلع ليالي فعندها فرج آل محمد او فرج الناس، وهي قدام المهدي.
9-   قال علي بن الحسين عليهما السلام : اذا ملأ نجفكم هذا السيل والمطر، وظهرت النار في الحجاز والمدر، وملكت بغداد التتر، فتوقعوا ظهور القائم المنتظر.
10- عن جابر بن يزيد الجعفي قال: قال ابو جعفر محمد بن علي الباقر عليه السلام: يا جابر إلزم الارض ولا تحرك يداً ولا رجلاً حتى ترى علامات أذكرها لك إن ادركت أولها: اختلاف بني العباس وما أراك تدرك ذلك،
ولكن به حدّث من بعدي، ومناد ينادي من السماء ويجيئكم الصوت من ناحية دمشق بالفتح، وتخسف قرية من قرى الشام تسمى الجابية، وتسقط طائفة من مسجد دمشق الايمن، ومارقة تمرق من الترك، ويعقبها هرج الروم، وسيقبل
أخوان الترك (هم اهل المشرق والمغرب) حتى ينزلوا الجزيرة، وسيقبل مارقة الروم حتى ينزلوا الرملة (مكان بفلسطين)، فتلك السنة ياجابر فيها اختلاف كثير في كل ارض من ناحية المغرب، فأول أرض تخرب الشام،
ويختلفون عند ذلك على ثلاث رايات: راية الاصهب، وراية الابقع (اي صاحب الثياب المبرقعة)، وراية السفياني، فيلتقي السفياني بالابقع فيقتتلون، فيقتله السفياني ومن معه، ثم يقتل الاصهب، ثم لا يكون له همة الا
الاقبال نحو العراق، ويمر جيشه بقرقيسيا فيقتتلون بها، فيقتل بها من الجبارين مائة الف، ويبعث السفياني جيشاً الى الكوفة وعدتهم سبعون الفاً، فيصيبون من اهل الكوفة قتلاً وصلباً وسبياً، فبينا هم ذلك إذ
أقبلت رايات من ناحية خراسان تطوي المنازل طياً حثيثاً، ومعهم نفر من أصحاب القائم، ثم يخرج رجل من موالي أهل الكوفة في ضعفاء فيقتله أمير جيش السفياني بين الحيرة والكوفة، ويبعث السفياني بعثاً الى المدينة
فينفر المهدي منها الى مكة، فيبلغ أمير جيش السفياني ان المهدي قد خرج الى مكة، فيبعث جيشاً على أثره فلا يدركه حتى يدخل مكة خائفاً يترقب على سنة موسى بن عمران.
قال : وينزل أمير جيش السفياني البيداء (الصحراء)، فينادي مناد من السماء يا بيداء أبيدي القوم، فيخسف بهم، فلا يفلت منهم الا ثلاثة نفر، يحوّل الله وجوههم الى أقفيتهم وهم من كلب وفيهم نزلت هذه الآية
{يأيها الذين أوتوا الكتاب أمنوا بما نزلنا مصدقاً لما معكم من قبل ان نطمس وجوهاً فنردها على أدبارها} قال: والقائم يومئذٍ بمكة قد أسند ظهره الى البيت الحرام مستجيراً، فينادي: يا ايها الناس إنا نستنصر
الله فمن أجابنا من  الناس فإنا أهل بيت نبيكم محمد، ونحن أولى الناس بالله وبمحمد (ص) فمن حاجني في آدم فإني أولى الناس بآدم، ومن حاجني في نوح فأنا أولى الناس بنوح، ومن حاجني في إبراهيم فأنا أولى
الناس بإبراهيم، ومن حاجني في محمد فأنا أولى الناس بمحمد، ومن حاجني في النبيين فأنا أولى الناس بالنبيين، أليس الله يقول في محكم كتابه {ان الله اصطفى أدم ونوحاً وآل ابراهيم وآل عمران على العالمين* ذرية
بعضها من بعض والله سميع عليم} فأنا بقية من آدم وذخيرة من نوح، ومصطفى من إبراهيم، وصفوة من محمد صلى الله عليهم أجمعين، ألا ومن حاجني في كتاب الله فأنا أولى بكتاب الله، الا من حاجني في سنة رسول الله
فأنا أولى بسنة رسول الله، فأنشد الله من سمع كلامي اليوم لما بلغ الشاهد منكم الغائب، وأسألكم بحق الله، وبحث رسوله، وبحقي فإن لي عليكم حق القربى من رسول الله (ص) إلا اعنتمونا، ومنعتمونا ممن يطلبنا، فقد
أخفنا وظلمنا وطردنا من ديارنا وأبنائنا وبغي علينا ودفعنا عن حقنا فأفترى أهل الباطل علينا، فالله الله فينا لا تخذلونا، وانصرونا ينصركم الله.
قال : فيجمع الله أصحابه ثلاثمائة وثلاثة عشر رجلاً، يجمعهم الله له على غير ميعاد، قزعاً كقزع الخريف، وهي يا جابر الآية التي ذكرها الله في كتابه {أين ما تكونوا يأت بكم الله جميعاً ان الله على كل شيء
قدير} فيبايعونه بين الركن والمقام ومعه عهد من رسول الله (ص) قد توارثته الابناء عن الآباء، والقائم يا جابر رجل من ولد الحسين عليه السلام، يصلح الله له أمره في ليلة، فما أشكل على الناس من ذلك يا جابر
فلا يشكلن عليهم ولادته من رسول الله (ص) ووراثته العلماء عالماً بعد عالم، فإن أشكل هذا كله عليهم فإن الصوت من السماء لا يشكل عليهم اذا نودي باسمه واسم ابيه وجده.
11-            قال الامام الصادق عليه السلام : يزجر الناس قبل قيام القائم عليه السلام، عن معاصيهم بنار تظهر في السماء وحمرة تجلل السماء، وخسف ببغداد، وخسف ببلدة البصرة
ودماء تسفك بها، وخراب دورها، وفناء يقع في اهلها، وشمول أهل العراق خوف لا يكون لهم معه قرار.
12-            قال الامام الصادق عليه السلام : ليس بين قيام القائم وبين قتل النفس الزكية الا خمس عشرة ليلة.
13-            وقال ايضا عليه السلام : خروج الثلاثة : الخراساني، والسفياني, واليماني، في سنة واحدة في شهر واحد في يوم واحد، وليس فيها راية بأهدى من راية اليماني تهدي الى
الحق.
14-            قال الامام الباقر عليه السلام : آيتان تكونان قبل قيام القائم لم يكونا منذ هبط آدم عليه السلام في الارض: تنكسف الشمس في النصف من شهر رمضان، والقمر في
آخره.
15-            قال الامام الحسين عليه السلام : اذا كثر الغواية، وقل الهداية، الى
0 تصويتات
تم الرد عليه أكتوبر 19، 2015 بواسطة راشد (150,700 نقاط)
اين المشكله لو كان عمره الف سنه قدرة رب العالمين أكبر من كل شي  المشكله ان بعض الناس لا تبحث قبل الأجابه
0 تصويتات
تم الرد عليه أكتوبر 22، 2015 بواسطة هتان (157,840 نقاط)
فعلا المهدى عليه السلام خرج وهو بين ظهرينا
وكى تعرف المهدى لابد من مراجعه الشروط التى وضعها سيدنا ومولانا محمد عليه الصلاة والسلام
( كيف يعرف انه المهدى) يعرف عن طريق الوحى
كيف عرف الرسول عليه السلام انه رسول هذه الامه
وهذا هو رابط الجماعه الاسلاميه الاحمديه ارجوا مراجعته بجديه والبحث والتنقيب عن الحقيقه
http://www.islamahmadiyya.net/show_page.asp?content_key=10&article_id=37‏
0 تصويتات
تم الرد عليه أكتوبر 24، 2015 بواسطة مراد (152,840 نقاط)
المهدي لم يولد بعد
وحسب نصوص السنة فانه يبايع وله (60-52-50-40-30-18) سنة
فعلى هذا لا يمكن ان يكون قد ولد بعد
-----------------------------------------------------------------------------
ملخص نصوص الفتن تدل على انه ابن عبد الله فاتح بيت المقدس
فحسب نصوص السنة يسبق المهدي
الخلافة الهاشمية
ثم موت اخر خليفة منهم
ثم جماعة على يد السفياني الثاني
ثم يخرج المهدي
-------------------------------------------------------
و الخلافة الهاشمية المقصودة فيها ثلاث خلفاء
الاول عبد الله ويهديه الله لقتال البهود ويفتح بيت المقدس ويعيد عمران بيت المقدس بعد هدم هيكل اليهود
                 ويستخلف 14 سنة ويموت
الثاني الجابر  وهو احد ابنائه يستخلف 20 سنة يخرج عليه العلج الحسيني الايراني لقتاله ويقتل اخيه الملقب بالسلام ويهرب اخيه الاخر  
               الملقب بالمهدي من الاردن(جرش) الى خراسان    
الثالث السفاح واسمه عبد الله  يستخلف في خراسان وله اخ يستخلف في ايران يخرج عليه العلج الحسيني الايراني لقتاله فيقتل اخيه
              ويستقل بالخلافة مدة 4 سنين ثم يخرج عليه عبد الرحمن المغربي
فهؤلاء الخلفاء الهاشميين الثلاثة قبل ظهور المهدي
0 تصويتات
تم الرد عليه أكتوبر 31، 2015 بواسطة ذو اتزان (155,620 نقاط)
قصة ظهور المهدي خرافة لا أصل لها، فكل الأديان القديمة كانت تقوم على فكرة ظهور رجل يصلح العالم في آخر الزمان، وفي كل دين كان هذا الشخص يلبس اسماً
وشكلاً مختلفاً. في النهاية، القصة هي كما قال كفار قريش: إن هي إلا أساطير الأولين. صدق كفار قريش.
0 تصويتات
تم الرد عليه نوفمبر 1، 2015 بواسطة هيفاء (155,600 نقاط)
0 تصويتات
تم الرد عليه نوفمبر 7، 2015 بواسطة معاذ (157,740 نقاط)
الامام المهدى  هو سيدنا رسول الله صلى الله عليه  واله وسلم قال تعالى <هو الذى ارسل رسوله بالهدى ودين الحق ليظهره على الدين
كله> والاسلام لم ينتشر على الارض كلها الا بظهور الامام المهدى وقال تعالى <ان الذى فرض عليك القران لرادك الى معاد> وليس ميعاد ولكن عاد يعود اى يرجع مره ثانيه وقال صلى الله عليه
واله وسلم <العود حق والعود احمد> وكان النبي صلى الله عليه واله وسلم يجلس السيده فاطمه الزهراء مكانه ويقول لها يا ام ابيها  اى انه يرجع مره اخرى من نسلها الشريف وقال ايظا
<الحسين منى وانا من الحسين> اى الحسين من نسلى وانا من نسل الحسين  وقال ابوبكر الصديق رضى الله عنه <ارقبوا رسول الله فى اهل بيته> وهو الان فى سنين الخفاء وسوف يبدء فى
الظهور عند راس الاربعين عام وعمره الان33 سنه وهو من نسل الامام السيد محمد ماضى ابوالعزائم
يا اخ Jolly  السيد حسن العسكرى انتقل الى رحمه الله تعالى من 1200 سنه وهل يعقل ان المهدى يكون عمره 1200 سنه دخل سيدنا الامام على على حضره النبي وقال &lt;يا على يا صاحب الحلى الا انباكم
بامرى واخبركم بئس المهدى يقيم فيكم سنه النبي عند بيعه الصبى&gt;اذا الامام المهدى يكون فى سن الصبا  وسن الصبا هو الاقل من الاربعين عاما
حجه هذا الزمان هو الامام السيد محمد ماضى ابوالعزائم وهو امام هذا العصر واخر الائمه وخاتم الوراث المحمدين واسمه محمد واسم ابيه عبدالله من نسل سيدنا الحسين عليه السلام وامه اسمها امنه من نسل سيدنا
الحسن عليه السلام  واللقب هذا ماضى ابوالعزائم لقبه بيه سيدنا رسول الله صلى الله عليه واله وقال له فى الرؤيه  انت محمد الماضى ابوالعزائم وقد سؤل الامام وقيل له انت المهدى قال لا قال المهدى
من نسل ولدى السيد احمد  اما عن نزول السيد المسيح فهو ينزل فى مقام الولايه وليس فى مقام النبوه قال رسول الله صلى الله عليه واله وسلم لا نبى بعدى وقال تعالى &lt;وخاتم النبين&gt;
والولى لا يعرف بنفسه السيد المسيح هو السيد محمد علاء الدين ماضى ابوالعزائم
يا اخ Jolly الامام ابوالعزائم استاذ شريعه اسلاميه بجامعه الخرطوم وله اكثر من مائه الف مجلد وفسر القران الكريم مرتين مره بالنثر فى ثلاثون مجلد ومره بالشعر فى 7500 قصيده وكان يملى تلاميذه كل يوم ما
يزيد على خمس قصائد وكان يملى سبع تلاميذ فى وقت واحد ولا يسال احد وقف عند ماذا ولكن يملى عليه مباشرة وللامام على عليه السلام جفر وللامام جعفر الصادق جفر وللامام ابوالعزائم جفر ايظا وفيه غيوب فى كتابه
قد حصلت بالفعل  والباقيه لم تائتى بعد من ذلك مثلا تحدث عن تفكك الانحاد السفيتى وفي زمانه لم يكن هناك اتحاد سفيتى وان اميركاسوف يحمل لها العالم غل وكره وقد حدث بسبب حروب افغنستان والعراق وتكلم عن
اوبما رئيس اميركا بانه رجل مسلم وسوف يتولى هذا المنصب 8 سنين وينشر الاسلام فى اميركا بيسر وسهوله ثم تأتى الحرب العالميه الثالثه وقال عنها ان روسيا تضرب انجلترا قنبله نوويه فتمحا من الدار تختفى ثم
يتحدالعالم ضد روسيا وتضرب عليها قنبله نوويه ايظا وغيوب كثيره كل ما اتحدث عنه معانى القصائد الموجوده فى كتاب الجفر ولا ينبئك مثل خبير  وقد الف كتاب عن العولمه ولم تكن فى زمانه ومن مؤلفات الامام
شراب الارواح واشهرها نيل الخيرات وفيها اربع فتوحات صلاه ذاتيه قدسيه نورانيه على سيدنا محمد صلى الله عليه واله وسلم وهناك الف فتح من الصلاوات فى كتاب الفتوحات الربانيه فى الصلاه على خير البريه لم يعلم
بها حتى الملائكه المقربون ويجلسون معك ليستمعو ا لهذه الصلاه تراهم لو كان عندك كشف للتواصل معى عبر الماسنجر alhbeb_alghle@yahoo.com‏
http://www.islamwattan.com/index.html‏
0 تصويتات
تم الرد عليه نوفمبر 10، 2015 بواسطة قريبة من القلوب (160,650 نقاط)
اذا صارت الدنيا هرجاً ومرجاً، وتظاهرت الفتن، وتقطعت السبل، وأغار بعضهم على بعض، فلا كبير يرحم صغيراً، ولا صغير يوقر كبيراً، فيبعث الله عند ذلك
مهدينا، التاسع من صلب الحسين عليه السلام، يفتح حصون الضلالة، وقلوباً غفلاً، يقوم في الدين في آخر الزمان كما قمت به في أول الزمان، يملأ الارض عدلاً كما ملئت جورا.
...