السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة نرجو من جميع الاعضاء اللتزام بقوانين المنتدى وعدم نشر برنامج او فلم او اغنية او اي شئ له حقوق ملكية كما يمنع نشر السيريالات والكراكات للبرامج ومن يخالف تلك التعليمات سيتم حظر حسابة للابد والسلام عليكم ورحمة الله

ما افضل طرق تلميع الفضة

0 تصويتات
سُئل أكتوبر 6، 2015 في تصنيف مواضيع عامة بواسطة تاني (159,380 نقاط)
20 نقطة لأفضل اجابة

6 إجابة

0 تصويتات
تم الرد عليه أكتوبر 31، 2015 بواسطة لؤي (151,940 نقاط)
 
أفضل إجابة
يمكن تلميع افضة بمعجون الأسنان ، أنا أستخدم هذه الطريقة لتلميع قطع العملات القديمة المصنوعة من الفضة بمعجون الأسنان وفرشاة أسنان ولكن بلطف .
0 تصويتات
تم الرد عليه أكتوبر 13، 2015 بواسطة بسام (150,850 نقاط)
يوجد مادة تلميع للفضة تسمي (جماطا) وهي مادة رمادية داكنة ، لكن يجب عدم ادلك بعنف لأن هذا بمرور الوقت يقاا منوزن الفضة ، ودائما الفضة غير النقية خصوصا عندما
يلبسها أشخاص عندهم أملح عالية فإنها يتغير لونها غلي اقرب للسواد ،
0 تصويتات
تم الرد عليه أكتوبر 21، 2015 بواسطة هديل (161,680 نقاط)
تنظيف الفضة وتلميعها
- عند تنظيف الفضة وتلميعها يجب استعمال قماش ناعم جداً مثل قماش الفانيلا وبشكل خاص للفضة الملساء، فإنها تنخدش بسهولة حتى من استعمال المناشف الورقية.
- يفضل الاقتصاد باستعمال المادة الخاصة بتلميع الفضة على الأواني المطلية بالفضة قدر الإمكان، لأنها مع الزمن تعمل على إزالة طبقة الفضة.
- الفضة المذهبة أي المطلية بالذهب يجب أن تنظف بالماء والصابون ولا يستعمل ملمع الفضة أبدا على المناطق المذهبة، لأنه يزيل طلاء الذهب مع الزمن.
- بعد تلميع الأواني الفضية بالمادة الخاصة بتلميع الفضة يجب غسلها بالماء والصابون، حتى لا تتفاعل مادة التلميع مع الطعام.
- يفضل غسل الأواني الفضية بماء وصابون مضاف إليه ملعقة أمونيا مخففة بنسبة 5 % أو ملعقة خل ثم شطفها بماء ساخن وتجفيفها، إذ أن هذه الطريقة تحفظ الفضة في حالة جيدة وتحتاج لعمليات تلميع أقل.
- لإزالة بقعة ناتجة من الملح أو البيض عن الفضة يوضع بعض الملح الناعم في قطعة قماش مبللة ويستعمل الوجه الآخر للقماش لإزالة البقعة.
والآن تقدم لكِ هنا طرق اقتصادية وفعالة في تلميع الفضة :
- إحدى الطرق الاقتصادية والفعالة جداً في تلميع الفضة هي استعمال رماد السجائر حيث يتم جمع الرماد الناعم بعد إزالة الشوائب ويحفظ في إناء لاستعماله عند الحاجة.
طريقة الاستعمال: تغمس قطعة قماش ناعمة ورطبة بالرماد وتستعمل لتلميع الفضة وإذا كانت الفضة محفرة تستعمل فرشاة ناعمة جدا لتلميعها ثم تلمع الفضة بقطعة قماش جافة طرية وناعمة مثل قماش الفانيلا.
- يمكن استعمال رماد الفحم أيضا بعد تنخيله جيدا بحيث يؤخذ الرماد الناعم جدا فقط.
0 تصويتات
تم الرد عليه أكتوبر 25، 2015 بواسطة يمنى (161,630 نقاط)
الفضة الجيدة تتعرض كل فترة للسواد لانها تتأكسد بعكس الذهب
يا اخي انا انصحك وانت حر تقتنع او لا
ضع الحاجات التي تريد تلميعها في دلة (غلاية) القهوة وضع معها سائل جلي اتركها حتى تغلي الماء بعدها نظف القطع بفرشاية الاسنان وسلامتك
0 تصويتات
تم الرد عليه نوفمبر 2، 2015 بواسطة الحسناء (161,230 نقاط)
ان تلمع بالقصدير المذاب
مع تحياتي
0 تصويتات
تم الرد عليه نوفمبر 3، 2015 بواسطة محمد (155,860 نقاط)
مرحباً عزيزي
هناك مادة سائلة خاصة لتلميع الفضة
وحتى تقدر تلمعها باستخدام احد الاقمشة الناعمة والمسح عليها بشكل ناعم لفترة بسيطة
...