مشاركتي بها نوع من التواصل الفكري والعطاء الأدبي
المتميزة في أقلامكم الرائعة…
وتتمثل في الآتي
قم بوضع إهداء تخص فيه العضو الذي سيأتي بعدك…
وهو يقدم بدوره لمن يأتي بعده… وهكذا تدور الدائرة بأقلامكم الراقية…
وسأبدأ بهذا..
وأقول لمن يأتي بعدي…

أبقى أنا كما أنا..
ذكريات من زمن باقي..
وبقايا أحلام..

أتمنى لمن بعدي حياة هنيئة…

أنفاس الورد

464 thoughts on “ஜ♥ஜ على ودّ الـورد … ملتقى الأحبـة ஜ♥ஜ

  1. قال الإمــام الشافع ــي

    ضاقـت فلما استح ــكمت حلقاتهـا .. فُرِجــت و كنت أظنـها لا تفــرجُ

    آمــل أن أعيش هذا البيــت
    فحلقاتي استُح ــكمت و بلغت فاهـ اليأس ..

  2. الحب الأول حلم اليقظة .. و الحب الأخير يقظة الحلم
    و لكل منهما طقوسه الجميلة جداً .. و المؤلمة جداً …………..

    فــ
    عندما نحب
    نشعر بأننا خلقنا من جديد
    و وُلِــدنا من جديد
    و بُعثنا من جديد في عالم أروع
    و أجمل

    عندما نحب
    تتغير نظرتنا للأشياء
    و يتغيّر تفكيرنا في الأشياء
    و يتغير إحساسنا بالأشياء

    عندما نحب
    نحلم بصوت مسموع
    و نبتسم بصوت مسموع
    و نشتاق بصوت مسموع

    عندما نحب
    نحب الليل كثيراً
    و نحب السّهر كثيراً
    و نحب القمر كثيراً

    عندما نحب
    يصبح للورد أهمية أكبر
    و يصبح للبريد أهمية أكبر
    و يصبح للهاتف أهمية أكبر

    عندما نحب
    نفهم الحياة أكثر
    نفهم أنفسنا أكثر
    و نفهم الآخرين أكثر

    عندما نحب
    نسمع صوت أحلامنا بوضوح
    و نسمع تغريد العصافير بوضوح
    و نسمع غناء قلوبنا بوضوح

    عندما نحب
    تصبح لدينا القدرة على الطيران
    و القدرة على الجمال
    و القدرة على الخيال

    عندما نحب
    يتغيّر لون الأشجار
    و يتغيّر حجم الجبال
    و يتغيّر طعم البحار

    عندما نحب
    نمنح بلا حدود
    و نحلم بلا حدود
    و نشتاق بلا حدود

    عندما نحب
    تصبح لدينا هوايات جديدة
    و إبداعات جديدة
    و إهتمامات جديدة

    عندما نحب
    يصبح لنا عالمنا لاخاص
    و خيالنا الخاص
    و إحساسنا الخاص

    عندما نحب
    نغيّر عاداتنا السيئة
    و نغيّر
    و نغيّر …..

    عندما نحب
    نرى القمر في كل مكان
    و نشم رائحة الورد في كل مكان
    و نسمع أصوات العصافير في كل
    مكان

    عندما نحب
    نختار عطورنا بدقة
    و ننتقي ملابسنا بعناية
    و نطيل الوقوف أمام المرآة

    عندما نحب
    تــُـعاودنا أحاسيس المراهقة
    و ثورة المراهقة
    و طيش المراهقة

    عندما نحب
    تتغير أصواتنا
    و تتغيّر أذواقنا
    و تتغيّر أحلامنا

    عندما نحب
    نفكر كثيراً
    و نتمنى كثيراً
    و نخاف كثيراً

    عندما نحب
    نسترجع صورهم
    و نسترجع أصواتهم
    و نسترجع مواقفهم معنا

    عندما نحب
    نكتب الرسائل بإهتمام
    و نتفنن في ترتيب الحروف
    و نتردد في تركيب الكلمات

    عندما نحب
    يُصبح للكلمة ثقلها
    و للّحظة وزنها
    و للفرحة طعمها

    عندما نحب
    نرسم الخطط
    و نفتعل الصدف
    و نشكر الظروف

    عندما نحب
    نتذكر البحر
    و نتذكر القمر
    و نتذكر المطر

    عندما نحب
    نتمنى أن تتوقف اللحظة
    و أن تتوقف الأيام
    و أن يتوقف الزمن

    عندما نحب
    نعيد ترتيبنا
    و نعيد حساباتنا
    و نعيد ترميمنا

    أصدقاء الحرف :
    تفقدوا أنفسكم جيداً
    فإن كنتم تعانون من كل هذه الأشياء ،،
    فأنتم قطعاً .. في حالة حب



    يــالله يــا فــارسنــا !!

    ماخلــيت شــي !!

    أذهــلتني ..

    ===========





  3. الدنيا حلوه بشوف عيونك الحلوه ,,,
    يامن غديت بحياتي كل مافيها …,,,

    ؛
    ؛
    ؛
    ؛

    ان غابوا الناس عني قلت انا فدوى ,,,!!!
    الا انت لاتغيب عن عيني وتجفيها ,,,!!!




  4. ….سأرحل….

    قررت الرحيل…..ورحيلي لن يؤجل..

    قررت الرحيل وقراري كان اضطرارا…..

    قررت الرحيل..ولن أعود…

    ارحلي!! كلمة ترددت على مسامعي فاعتقدتها مزحة ..

    ارحلي!!! قيلت لي بأعلى صوت وبكل جدية……

    سأرحل وسأبتعد…..سأرحل وسأختفي……





    !
    .
    .
    .
    !

    وين رايح ؟

    بهالسهوله هانت العشره عليك ؟؟

    وين رايح ؟

    أنجرح صوتي وأنا أنادي عليك

    يعني مرتاح بغيابي ؟؟

    ولا ماهمك عذابي ؟؟

    كل شي والله يسئلني عليك

    أنا ما أحبك

    أنا أتنفس هواك

    كل مافيني يصوتلـك أبيـك

    ضاعت سنيني وتاليها معاك ؟؟

    رد روحي لا تضيعها بأيديك

    أنـت مثـل العمـر مـره في حياتي

    ما تكرر مرتيـن

    والله لو لـي عمـر ثانـي

    والله لأعيـشـك مرتـيـن

    أيه أحبك

    حب أغلى من حياتي حب هنى ذكرياتـي

    فوق كل العاشقين

    شفت هذا البعد كله

    من أجيك مـا يـسـاوي خطوتـيـن

    كافي صدمـه يـا حبيبـي

    لا مـا أتحمـل صدمتـيـن

    !
    .
    .
    .
    !

    يــا أحـبـك

    او

    أحـبـك

    أختـار مـن هالكلمتـيـن

    !
    .
    .
    .
    !


  5. هلا و غلا

    ——————————————————————————–

    اقتباس:
    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فـاء

    انت شو جابك ع الشعر !!!!

    خلك في ابحاث الكرك والشؤون البطنية في المجتمعات الشرقية … لوووووووووووول

    اختي انفاس الورد…اسمحيلي ارحب فيه …هو واعدني يكتب قصيدة عن الفلافل.. و رثائيّة عن الكيما

    والله ياي سيـــاحه …يقولون الجو غاوي ويجنن عندكم ……

    واللي يسمعج انتي ترمسين جذه عن الكرك والشؤون البطنيه

    بيقول هذي مووول ما تشرب كرك ولا تـــاكل شي ابد ….

    ما تدري انتي لو يسوون لج كشف سريري على معدتج شو بتطلع

    من بلاوي وكوارث بيئيه متلتله ومملوءه بكل ما هب ودب من طعامن وشراب …. (مقطع شعري)

    وبخصــوص القصايد اللي رمستي عنهـــا……حازرين للطيبن ..

    قبل الفلافل والكيما …بسوي قصيده عنج ..اشرح فيها حالتج التكتونيه …لوووول

    تم طال عمرج ……قيـــد التحضيـــــــر

    ===========================================

    ===========================================

    احم احم …مثل ما وعدتكم مسبــقا …بخصوص موضــوع القصيده السبيشيل المطلوبه

    قبــل الاخت الصحفيه فاء …..قررت انا شخصيــا …بانج اجمــع نفســـــــي مع اقلامي

    وصفحـــات دفتري …..وهيجــان افكـــاري …..وذهبــــت إلى كورنيــــــــش الممزر ….

    وأخـــذت كــأســا من الكـــرك الساخن …وبدأت بكتابه قصيدتي …فقلت :

    أ ب ت ث …..وكـــــل حــــــــروف الهجـــــــاء

    بســــــم الله بديـــــــنــا …ولـــــه الثنــــــــــاء

    كل الحـــــروف تناثـــرت واعلنـــــت الانطـــــواء

    ما غيــر فـــــاء …قوه, حشيمـــه , وكبريـــــاء

    تشـــــدو لهـــا صــــــوت البـــلابــل بالغنــــــاء

    ولهــا ترنم شاعر ..يرسم بها صدر السمــــــاء

    ينســــــــج من خيــــوطهــا الرفعه والأخـــــــاء

    ولوصفهـــــا يعجـــــز النقـــــــاد والشعـــــــــراء

    ساحرتــن ، كاملـــتن …بالصـــدق والوفــــــــاء

    فاظلـــــــــتن …مــــاهرتن بالمكـــر والدهـــــاء

    صحفيــــتن ..كاتبتـــن بكل الانحـاء والارجــــــاء

    لا تكــــل ولا تمـــل ..في الصـــــبح والمســــاء

    نشيطتن ..رشيقتــن ….كـــزهور الكستنـــــــاء

    بها نفتخــر بالمنتــــــدى ..مع كــل الاعضــــــاء

    جميــلتن …مميزتن ..حنونتن …انتي يا فــــــاء

    وســــوالم ..والسمـــــــــــوحه من السامعين والشايفين ….

    ملاحظه : انا ادري ان القصيده غير متناسقه نوعا مـــا …..وفيها نواقص كثيره …

    لكني وددت ان اوفي بوعدي واكتب ما استطيع ان اكتبه ….باسرع وقت ممكن ….

    هذا والسمـــــــوحه ع القصـــور منــج يا اختي القديره فـــاء …….

    وان شاء الله الدفعــه اليـــايه بتكــــون القصيده أحلى واجمل …..

    وبغيت اقول شي بعد …اتمنى محد يظن في مغزى القصيده ظن الســــــــوء ..كونها غزليه نوعا ما …

    لكــــن الهدف لم يكن ….سوى مجرد مشــاركه واثراء الموضوع …..

    .

    استأذن من صاحبة البستان …اختي الوردة انفاس الورد

    عذرا من جديد سأرد في موضوعك…لكني احببت ان اوجه شكرا لصاحب القصيدة اخي قناص دبي…وللذين

    شاركوا في القصيدة بمرورهم وشكرهم …؛

    وعذرا اخي قناص دبي

    لم اتجاهل القصيدة…ولكني أطلت الرد لأني لم اجد ما أرد به على قصيدة كتبت لي

    كنت امزح معك عن الفلافل والكيما …واذا بك تفاجئني بقصيدة

    اخي قناص دبي

    لطالما عرفناك أخا ظريفا تضحكنا بردودك وتبهجنا بمواضيعك واسلوبك

    والآن نكتشف فيك الشاعرية ..

    شكرا لهذه الكلمات اللطيفة ككاتبها ..؛

    اعتذر منك…فأنا لست ب شاعرة ولا اجيد كتابة القصائد …ولن اتمكن من الرد بقصيدة …للأسف

    من جديد…لك تقديري وشكري العميقين

Comments are closed.