مشاركتي بها نوع من التواصل الفكري والعطاء الأدبي
المتميزة في أقلامكم الرائعة…
وتتمثل في الآتي
قم بوضع إهداء تخص فيه العضو الذي سيأتي بعدك…
وهو يقدم بدوره لمن يأتي بعده… وهكذا تدور الدائرة بأقلامكم الراقية…
وسأبدأ بهذا..
وأقول لمن يأتي بعدي…

أبقى أنا كما أنا..
ذكريات من زمن باقي..
وبقايا أحلام..

أتمنى لمن بعدي حياة هنيئة…

أنفاس الورد

464 thoughts on “ஜ♥ஜ على ودّ الـورد … ملتقى الأحبـة ஜ♥ஜ

  1. على غفلة منا .. تسربنا من أشياء .. وتسربت منا أشياء

    على غفلة منا

    تغير الزمان .. فلم يعد هو الزمان الذي عشناه وعشقناه .. وترك بصماته على أعماقنا ..
    وتركنا بصماتنا على سويعاته .. وتغير المكان فلم يعد هو المكان الحميم، الذي عرفنا
    واعتدنا ونزفنا طفولتنا وحكاياتنا وأحلامنا على ترابه.

    على غفلة منا

    فقدنا الكثير من الأشياء .. وتنازلنا عن الكثير من الأشياء ..
    ووجدنا أنفسنا فوق بقعة من واقع لا تمت لأحلامنا بصلة،
    وجسدنا أدواراً لا تناسبنا .. ولا تحمل ملامحنا ..
    واحتسينا الخضوع من كأس الظروف قطرة قطرة .

    على غفلة منا

    تغيرت الوجوه من حولنا .. وكثرت الأقنعة أمامنا .. وتلوثت الأعماق ..
    وسال الوحل كالأدوية في طرقات علاقاتنا الإنسانية .. وساءت النوايا بلا حدود .

    على غفلة منا

    فقدنا أشياء وفقدتنا أشياء .. ودمرنا أشياء ودمرتنا أشياء .. وضاعت أحلام ..
    وضاعت أوطان .. ونكست أعلام .. وفقدنا شهية الحياة .. والاستمرار .. والبقاء ..

    على غفلة منا

    أصبحنا على الرف المهمل من الحياة ووجدنا أنفسنا خارج سياج حكاية كانت لنا يوما .. وطناً!!
    وخارج حصون مشاعر كانت لنا ذات يوم أملاً .. وخفتت أنوار ..

    على غفلة منا

    بهت عالمنا الملون .. وانطفأت شموعنا المضيئة .. وفقد الحب هويته ..
    وذبل الورد فوق أسوار أحلامنا …. وفقدنا شهية الكتابة .. وشهية الرسائل ..
    وشهية الانتظار .. وأشياء أخرى كنا ذات يوم نمارسها .. بطفولة واشتهاء .. وربما غباء ..

    على غفلة منا

    احترقت مدن أحلامنا .. واحترق أطفال دفاترنا .. وخمدت نار الحنين إليهم …
    وهجرنا أطلالهم .. وأسدلت ستائر المشهد الأخير … وبنى النسيان أعشاشه في داخلنا …

    على غفلة منا

    استسلموا واستسلمنا للرحيل .. فرحلوا .. ورحلنا .. غابوا … وغبنا ..
    ففرت منا خلفهم أشياء .. كنا نحتفظ بها في قفص الذكرى .. وصندوق الذاكرة ! ففر الأمان ..
    وفر الحنين .. وبقينا أسرى أسوار حكاية إحساس باءت بالفشل …

    على غفلة منا

    امتلأنا بالخوف .. وامتلأنا بالذل .. وامتلأنا بالحزن .. وامتلأنا باليأس …
    وشهدت أعيننا سقوط مدن من العزة والكبرياء .. قضينا أجمل العمر وأكثر العمر في تشييدها …

    على غفلة منا

    مرت سنوات العمر … كبرنا .. تغيرت ملامحنا في المرآة .. تضخمت بنا السنوات ..
    وجفت أشجار أيامنا … ونزفنا صحتنا كالماء … وأصبحت تفاصيلنا وطقوسنا تاريخاً ..
    وإرتفع صفير القطار الأخير ..

    على غفلة منا

    رحلت أشياء .. وجاءت أشياء .. وتغيرت أشياء .. واختفت أشياء .. وارتفعت أشياء ..
    وسقطت أشياء .. وبنيت أشياء … وانهارت أشياء … وضاعت أشياء …
    وسُرقت أشياء … وتطهّرت أشياء .. ودُنست أشياء ….


  2. للورد انفاس وعلى الزهر ندى
    للطله البهيه للكتابة الأدبية لرقة الحرف وروعة الكلمه و جمال المعنى
    أنفاس الورد

    للجواد فارس وللفارس جواد و لا فارس بلا جواد
    للجود عندك معاني ومعاني
    زينت الكلمت بالحروف و تمتعت معك ببساتين الموجود

    اوجدت لدينا رغبة التواجد الدائم مع جودك ووجودك

    شكرا لكما انتما الثنائي الرائع

    لكما اهدائي لمن اراه امامي و لمن سيأتي بعدي

    بارقة امل
    في بداية الأمل الم
    ومعها رويدا رويدا متعه
    و بالطريق الى الأمل كل الأمل

    الأمل اهديه للجميع

    ابن الفرات…

    لا أملك إلا شكر قلمك على ما أبدع…

    ولك من حنايا الوجد كل التحايا …

    دمت بخير..

    أنفاس الورد

  3. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته,,

    بما أنني من رواد واحتكم الغناةء المليئة بعبق الزهور المختلفة الروائح, وبما انني أعشق هذه المتصفحة المميزة لحد الإدمان وبالرغم من إكتفائي بالقراءة والتمتع بكل ما ينثر هنا من مشاعر مرهفة ومختلفة لكل تلك الأسباب سأعطي نفسي الحق بأن أشارك في التصويت على عنوان الموضوع , ملتقى الأحبة إسم جميل وله مضمون رائع جداً ولكنه إسم شائع ومعروف ولكن على ود الورد في رأيي أبلغ وأعمق وفيه تشبيه بليغ (ود الورد) وقليل الإستخدام ولذلك انا احب أن يظل العنوان كما هو, وطبعاً الرأي للأغلبية .

    شكرا للجميع

Comments are closed.