حياكم اللّه اخواني الاعضاء ،،،،،،،،،،،،،

نعم يقولون تسربت المعلومات حول النتائج التي كان من المفترض أن تعلن اليوم ولكن لو كان المعلومات صحيحة فنقول أين الشفافية في الافصاح ياإعمار

الخطيب” لا يستبعد حدوث “تسريب معلومات” عن نتائج أعمال الشركة السنوية
تداولات بمليار درهم على “إعمار” تدفع سوق دبي للصعود و”أبوظبي” يتراجع

مكاسب طال انتظارها
دبي التجاري أكبر الرابحين
2.4 % صعودا منذ مطلع 2007

دبي – صلاح صبح

استبق المستثمرون في سوق دبي المالي إعلان شركة “اعمار” المرتقب لنتائج أعمالها السنوية عن العام المالي 2006 وتدافعوا اليوم الخميس 25-1-2007 على شراء أسهمها ما رفع قيمة التداولات على السهم لمستوى قياسي لا يتكرر إلا في مناسبات نادرة، ليسجل 1.037 مليار درهم (الدولار=3.67 درهم). ودفع إقبال المستثمرين الملحوظ على شراء السهم، الأخير إلى التحليق مرة أخرى فوق مستوى 13 درهما بعدما كان المستثمرون قد يئسوا -وقت التذبذب الحاد الذي أصاب السوق- من رؤيته عند هذا المستوى، وكسب “اعمار” 0.5 درهم، أي نحو 4 % من قيمته، مغلقا عند 13.2 درهم.

مكاسب طال انتظارها

لو جاءت النتائج حسب المتوقع فزيادة التداولات تعني أن هناك مضاربين محترفين حاولوا رفع سعر السهم استغلالا لأجواء التفاؤل السائدة في السوق عقب إعلان شركات أقل وزنا من “أعمار” لنتائج قوية
وليد الخطيب

وفي سياق تفسيره للزيادة الملحوظة في قيمة التداولات على “اعمار” في هذا التوقيت الحرج الذي يسبق اعلان نتائج الأعمال، أورد مدير التداول بشركة “ضمان للخدمات المالية” وليد الخطيب 3 أسباب مرجحا أن يكون واحدا منها وراء الزيادة التي فاجئت السوق، رافضا في الوقت نفسه الجزم بالسبب الحقيقي قبل اعلان النتائج فعليا .

ولم يستبعد “الخطيب” في الأسباب الثلاثة التي أشار إليها حدوث “تسريب” معلومات حول النتائج التي كان من المفترض أن تعلن اليوم -على حد قوله- وقال أنه “لو جاءت النتائج بعد اعلانها أعلى من توقعات السوق التي تدور حول 6 مليارات درهم أرباح وتوزيعات تتراوح بين 40 و50 فلسا للسهم الواحد فإن نشاط تداولات اليوم قد يعني حدوث “تسريب” .

وأضاف في اتصال هاتفي مع “الأسواق.نت” عقب اغلاق جلسة تداول اليوم قائلا “أما لو جاءت النتائج حسب المتوقع فزيادة التداولات تعني أن هناك مضاربين محترفين حاولوا رفع سعر السهم استغلالا لأجواء التفاؤل السائدة في السوق عقب إعلان شركات أقل وزنا من “أعمار” لنتائج قوية .

أما السبب الثالث الذي ساقه “الخطيب” فهو قيام مستثمر استراتيجي ما بشراء السهم بكثافة بعد هبوطه لأسعار مغرية، وان كان قد ألمح أن هذا السبب قد يكون الأضعف .

وكان طبيعيا أن يلحق مؤشر السوق بـ”اعمار” ويذوق هو الآخر طعم المكسب، بعد طول انتظار، وارتفع 64 نقطة أو بنسبة 1.51 % إلى 4284 نقطة، بعد أن زادت قيمة التعاملات على السهم الذي يحظى بالاهتمام الأكبر في سوق دبي على نحو ثلثي التداولات.

دبي التجاري أكبر الرابحين

وكان سهم بنك دبي التجاري أكبر الرابحين اليوم بمكسب بلغ 4.16 % مدعوما في ذلك بالنتائج الجيدة للبنك، وأغلق مسجلا 7.5 درهم، وزادت التداولات بشكل ملحوظ على سهم “دبي الإسلامي” وبلغت قيمتها 94 مليون درهم، فيما ارتفع سعر سهم البنك بشكل طفيف بنسبة 0.11 % إلى 8.56 درهم.

وشهد سهم “دبي للاستثمار” تداولات نشطة -كعادته منذ مطلع 2007- وبلغت اليوم 236.7 مليون درهم وارتفع بنسبة 1.72 % إلى 4.72 درهم، قبل أيام من الإعلان المتوقع للشركة عن نتائج أعمالها السنوية.

وفي أبو ظبي شهدت السوق اليوم موجة محدودة من جني الأرباح في آخر أيام أسبوع اكتسى طوال الوقت باللون الأخضر، وبعد ارتفاعات مستمرة خلال 3 أيام تداول سابقة، وانخفض بنسبة طفيفة بنحو 16 نقطة بنسبة 0.54 % إلى 3046.8 نقطة، وسط تعاملات هزيلة بلغت 121 مليون درهم، ما يكشف عزوف المستثمرين عن البيع، بينما السوق في اتجاه هابط. وكانت لأسهم البنوك اليد الطولى في تعاملات اليوم وخاصة سهم “أبو ظبي الوطني” وبلغت قيمة تداوله نحو 25 مليون درهم وارتفع 0.3 % إلى 24.95 درهم . فيما انخفض “ابو ظبي الاسلامي” بنسبة 1.4 % إلى 53.7 درهم .

واجمالا ارتفع مؤشر سوق الإمارات المالي الصادر عن هيئة الأوراق المالية و السلع بنسبة 0.54% ليغلق على مستوى 4128.07 نقطة و قد تم تداول ما يقارب 190 مليون سهم بقيمة إجمالية بلغت 1.6 مليار درهم من خلال 7848 صفقة. وقد سجل مؤشر قطاع الخدمات ارتفاعاً بنسبة 0.96% تلاه مؤشر قطاع البنوك ارتفاعاً بنسبة 0.29% ثم مؤشر قطاع التأمين ارتفاعاً بنسبة 0.03% فمؤشر قطاع الصناعات إنخفاضاًً بنسبة 0.16%.

وبلغ عدد الشركات التي تم تداول أسهمها 60 من أصل 110 شركة مدرجة في الأسواق المالية. وحققت أسعار أسهم 27 شركة ارتفاعا في حين انخفضت أسعار أسهم 26 شركة بينما لم يحدث أي تغير على أسعار أسهم باقي الشركات.

2.4 % صعودا منذ مطلع 2007

وبحسب بيان للهيئة جاء سهم “إعمار” في المركز الأول من حيث الشركات الأكثر نشاطا حيث تم تداول ما قيمته 1.04 مليار درهم موزعة على 79.8 مليون سهم من خلال 2720 صفقة.و احتل سهم “دبي للاستثمار” المرتبة الثانية بإجمالي تداول بلغ 240 مليون درهم موزعة على 50.24 مليون سهم من خلال 1,352 صفقة.

وحقق سهم “العربي المتحد” أكثر نسبة ارتفاع سعري حيث أقفل سعر السهم على مستوى 7.15 درهم مرتفعا بنسبة 10 %. وجاء في المركز الثاني من حيث الارتفاع السعري سهم “إسمنت أم القيوين” الذي ارتفع بنسبة 9.19 % ليغلق على مستوى 2.02 درهم للسهم الواحد.

وسجل سهم “البنك التجاري الدولي” أكثر انخفاض سعري في جلسة التداول حيث أقفل سعر السهم على مستوى 2.75 درهم مسجلا خسارة بنسبة 9.84%. تلاه سهم “أم القيوين الوطني” الذي انخفض بنسبة 8.09 % ليغلق على مستوى 5 درهم .

و منذ بداية 2007 بلغت نسبة النمو في مؤشر سوق الإمارات المالي 2.41 % و بلغ إجمالي قيمة التداول 12.07 مليار درهم. و بلغ عدد الشركات التي حققت ارتفاع سعري 40 من أصل 110 و عدد الشركات المتراجعة 39 شركة.
http://www.alaswaq.net/articles/2007/01/25/5641.html

سلامي

9 thoughts on “يقولون تسربت معلومات حول النتائج إعمار !!!!!!!!!!!!!!!!

  1. نعم يااختي الكريم وأن شاء اللّه يصدق ظني ويكون الارباح والتوزيعات مغرية

    نعم ميليار درهم وأكثر من 79 مليون حجم الاسهم لهو شئ في نظري تجميع قوي على السهم

    ويقولون اللى في الجدر يظهرة الملاس ونعم في نظري تسربيت المعلومات لناس مقربين ومحافظ الجشعة في نظري هي في الصورة

    سلامي


    لا تسريب ولا شي، فقط الهوامير يلعبون لعبتهم والضحايا نحن المساكين إللي على قد حالنا. راح تشوفون الرش يوم الأحد (تذكروا كلامي هذا يوم الأحد)!

  2. اكيد نتائج اعمار زينة من ناحية الارباح و التوزيعات والتي من المحتمل انها تسربت لهذا السبب ارتفع اعمار اليوم لان التداولات اليوم على اعمار بحجم 80 مليون سهم صارلنا فترة طويلة ما شفناها

    نعم يااختي الكريم وأن شاء اللّه يصدق ظني ويكون الارباح والتوزيعات مغرية

    نعم ميليار درهم وأكثر من 79 مليون حجم الاسهم لهو شئ في نظري تجميع قوي على السهم

    ويقولون اللى في الجدر يظهرة الملاس ونعم في نظري تسربيت المعلومات لناس مقربين ومحافظ الجشعة في نظري هي في الصورة

    سلامي

  3. تداول بمليار درهم وبصراحة كانت مفاجأة،وواضح انه موضوع فيه نوع من التنافس(تكسير عظم) لانه لم يعطي فرصة لشراء السهم من اسفل.
    وطبعا الموضوع فيه محافظ كبيرة .

    نعم ياخوي مثل ماتفضلت به هو مليار درهم من القيمة مفاجأة وذكرتنا بأيام الخوالي وللّه الحمد في نظري راح يرجع السوق وراح ترجع الثقة المفقودة

    ولكن عند ذكر (تكسير العظام ) لم أفهم ماذا كنت تقصد من ذالك ؟

    سلامي

  4. اكيد نتائج اعمار زينة من ناحية الارباح و التوزيعات والتي من المحتمل انها تسربت لهذا السبب ارتفع اعمار اليوم لان التداولات اليوم على اعمار بحجم 80 مليون سهم صارلنا فترة طويلة ما شفناها

  5. تداول بمليار درهم وبصراحة كانت مفاجأة،وواضح انه موضوع فيه نوع من التنافس(تكسير عظم) لانه لم يعطي فرصة لشراء السهم من اسفل.
    وطبعا الموضوع فيه محافظ كبيرة .

Comments are closed.