قال وليد الخطيب مدير تداول بشركة ضمان للأوراق المالية – الإمارات لقناة سما دبي أن سهم أرابتك من الأسهم التي لابد من النظر إليها حيث مثلاً إذا قارن سعر سهم أرابتك قبل التحويل وسعر السهم بعد التحويل سنرى أن قرب سعر سهم من 2.30 درهم وفي ظل تحقيق الشركة أرباح سنوياً ما بين 700 إلى 900 مليون درهم في ظل رأسمال حالي قرابة المليار و200 مليون درهم واليوم عندما تحقق تلك الأرقام على رأسمال 4 مليار سيكون مكرر الربحية على السهم عالي وبالتالي ربما سيكون هناك رغبة في خفض سعر السهم قرب الـ 2.30 درهم لتعويض فرق مكرر الربحية .

لكن لو افتراضنا أيضاً أداء الشركة في ظل ارتفاع السيولة لدى الشركة فمن المتوقع بأن حدوث طفرة للشركة في ظل الإدارة والرؤية الجيدة للشركة. ويذكر أن الاتفاق بين شركة أرابتك وآبار للاستثمار يقضي ببيع 70% من أسهم أرابتك إلى آبار وذلك بسعر 2.30درهم.

وليد الخطيب: قرب سعر أرابتك من سعر التحويل يصب في مصلحة المستثمرين,معلومات مباشر

6 thoughts on “وليد الخطيب: قرب سعر أرابتك من سعر التحويل يصب في مصلحة المستثمرين

  1. بالنسبه لتوزيع كاش كأرباح عن سنه 2009 ان حدث فلن يشمل اسهم اّبار خصوصا ان ابار لن يبداء تأثيرها على الاداره الا بعد تحويل السندات الى اسهم والذي سيستغرق على الاقل 4 شهور من الان .
    الجدير بالذكر ان رياض كمال قال في مقابله سابقه وقبل تطورات الاستحواذ انه يرى عدم توزيع ارباح عن سنه 2009 انتهى كلام رياض كمال . (لكني اتوقع بعد التطورات الاخيره وتوفر السيوله لدى الشركه ان توزع ارباح كاش بما لا يقل عن ثلاثين بالمئه كاش كمكافئه لحمله الاسهم الحاليين. هذا توقع شخصي ) والله من وراء القصد

  2. هذا الكلام صحيح فقط إذا الشركة بتوزع أرباح كاش على المساهمين ومن ضمنهم شركة أبار………………….
    لكن ما أظن في توزيعات كاش هذا العام والله أعلم……………………………………

Comments are closed.