“هيرمس” تخفض توقعاتها المستقبلية لارباح شركة “دانة غاز” وتوصي ببيع السهم وتقدر سعره العادل عند 1.46 درهم

خفضت “هيرمس” توقعاتها المستقبلية لشركة “دانة غاز”، المتخصصة في نقل الغاز وبيعه وتكريره ومقرها الشارقة والمدرجة في سوق أبوظبي، وقدرت السعر العادل للسهم بـ 1.46 درهم أي أقل بنحو 26 % عن سعر اقفال يوم أمس عند 1.97 درهما للسهم.

وقالت هيرمس في تقريرها أنها خفضت توقعاتها لارباح الشركة لعامي 2007 و 2008، بسبب استمرار التأخير في استيراد الغاز من ايران، وكذلك لعدم تحقق التوقعات بأن تنجح الشركة في القيام بعملية استحواذ في الباكستان – شركة سوي غاز – ضمن خطة الحكومة الباكستانية لخصخصة بعض الاصول في قطاع الغاز، ألا ان الاضطرابات السياسية في الباكستان جعلت ذلك الاستحواذ مستبعدا في الوقت الحاضر.

وقال التقرير أن الشروط المتعلقة باصدار الشركة لصكوك قابلة للتحويل إلى أسهم بقيمة 1000 مليون دولار بفائدة تصل إلى 7.5 %، ستكون في صالح حملة الصكوك وستؤدي في نهاية المطاف إلى زيادة عدد اسهم الشركة وتقليل حصة المساهمين الحاليين من الارباح مستقبلا.

وجاء اصدار الشركة لهذه الصكوك القابلة للتحويل إلى أسهم، بعد أن فشلت في الحصول على التمويل المناسب عن طريق الاقتراض المباشر في بداية العام. يذكر أن حملة الصكوك سيكون بامكانهم تحويل صكوكهم إلى أسهم بعد 9 اشهر من تاريخ اصدار هذه الصكوك، أي خلال شهر مايو 2008.

وبالنسبة لمشروع الشركة في كردستان، قال التقرير أن دانة غاز لم توفر معلومات كافية حول الايرادات أو الأرباح المتوقعة، دون أن ينسى المخاطرة العالية لمشروع كهذا بسبب عدم الاستقرار في منطقة كردستان والذي بدا جليا بشكل أكبر خلال الأشهر القليلة الماضية.

توقعات هيرمس لنتائج دانة غاز لعام 2007 والأعوام القادمة

2007
2008
2009

الإيـــرادات (مليون درهم)

540
2480
2776

الربح الصافـي (مليون درهم)

94.8
307.0
356.2

ربح السهــم (درهم للسهم)

0.02
0.05
0.06

يُذكر أن هذا هو التقرير الثالث لـ هيرمس” عن شركة “دانة غاز” خلال السنة الجارية، بعد توصيتها الأولى الحيادية تجاه سهم الشركة في شهر يناير الماضي، وكذا توصيتها الحيادية الثانية في شهر مايو الماضي.

22 thoughts on “هيرمس تقدر السعر العادل لدانة غاز 1,46

  1. ما عليكم من هاللعبة وان شاء الله بتشوووووووووووووووووفوووون اذا ما طااااار السهم
    في لحظة وثانية
    والوعد قداااااااام

  2. س1 : من يوم الادراج كم وزعووو ارباح او اسهم منحه ؟؟؟

    ج1 : لاشـــــــئ

    س2 : اين استثمارات الشركه ؟؟؟

    ج2 : في مناطق ساخنه قد تنفجر في اي لحظه

    س3 : كم الارباح التشغيليه ؟؟؟

    ج3 : …………….

  3. اخ ابو امجد كلامك مية مية بس الخلاف انه تقوم شركات وساطة لها مصالح متضاربة وكلنا بنعرف عدم المصداقة في هذه التقيمات بالله عليك اخر توصية كانت على سهو سوق دبي وقدروا سعره العادل فوق 8 دراهم وهي جهات غربية ان كان لها مصداقية فهي اكثر من مصداقية شركة وساطة عاملة في السوق وتدير محافظ

  4. برأيي تقرير حيادي لهيرمس..

    سهم شركة دانة غاز فقاعة للأسف وحتى سعر 1.46 كثير جداً عليه!!!!!

    رأسمال الشركة على ما أذكر 6 مليار درهم معظمه كان موجودات عينية مبالغ كثيراً في قيمتها …. ولا عمليات حقيقية لها، بل مصيبة وراء مصيبة، وخطأ وراء خطأ، ابتداءً من المشاكل بخصوص توريد الغاز الإيراني، مروراً بالمشاكل في باكستان، وأخيراً وليس آخراً قرار استيراد الغاز من إقليم كردستان العراق دون الحصول على موافقة الحكومة المركزية في بغداد!!!!

    إدارة فاشلة، وسهم فقاعة..

    نصيحة لحملة السهم، تحويل نصف ما يملكون على الأقل إلى رأس الخيمة (المعادل بالسعر) لأن رأس الخيمة العقارية لها مستقبل برأيي … ولها حاضر (المشاريع الجاري بناؤها على قلتها لكنها موجودة… إضافة إلى الأراضي الممنوحة من حكومة رأس الخيمة)…

    باختصار، نعم لرأس الخيمة العقارية – على علاتها – ولا وألف لا لدانة غاز!!!

    رأس الخيمة العقارية مثال فقط… وعندكم الشركات الأخرى القريبة من سعر دانة غاز.. مثل الإسمنت الأبيض (التي حققت نتائج رائعة لفترة 9 أشهر المنتهية في 30 سبتمبر 2007) مع أن نصف أرباحها الصافية أتى من استثمارات في الأسهم.. لكن الاستثمارات في الأسهم تعد جزءاً أساسياً (غير معلن) من عمل الشركة!!!!

    بالمشرمحي: شركة دانة غاز شركة نصب واحتيال.. وأعتقد ستمر سنوات دون تحقيق أرباح فعلية!!!

  5. سبن الله ونعم الوكيل هذول هرمز نصابين كم مرة قيموا شركات باعى او اقل وكلنا في اسوق عارفين وفاهمين اللعبه والاعيبهم صارت مكشوفة بس عنجد وين الهيئة والاسواق وسيط له مصالح وعندهم محافظ ويصدروا تقيمات للسهم ومن المعروف كيف يكون في حالتهم هناك تضارب مصالح

Comments are closed.