هيرمس تحدد القيمة العادلة لسهم الإتحاد العقارية عند 6.84 درهم .. وتوصي بشرائه
مباشر الخميس 1 مايو 2008 1:45 م

حددت المجموعة المالية هيرمس القيمة العادلة لسهم الإتحاد العقارية عند سعر 6.84 درهم للسهم بما يفوق سعر السهم السوقي فى تاريخ إصدار التقييم 29 أبريل عند 5.22 درهم .

وتفوق القيمة العادلة التى حددتها هيرمس للسهم فى تقييمها السابق بـ 12.13% حيث كانت هيرمس قد حددت القيمة العادلة للسهم فى 27 ينايرعند 6.1 درهم وكان هذا التقييم يزيد عن سعر السهم السوقى بنسبة 33.19%.

إرتفاع الإيرادات والربح بفضل أرباح المبيعات

وأوضحت هيرمس فى تقريرها أن الشركة حققت إرتفاعًا طفيفًا في إيرادات الربع الأول من عام ٢٠٠٨ عن المتوقع حيث بلغت الإيرادات ٩٤٣.٧ مليون درهم بإرتفاع ٥٩٪ عن العام الماضي بدعم من نشاط المقاولات الذي يشكل الجزء الأكبر من أرباح الشركة كما واصلت شرائح النشاط الأخرى أداءها الجيد وعكست مبيعات العقارات الأثر الناجم عن تسجيل إيرادات مبيعات الأراضي في موتورسيتي.

وارتفع صافي الربح بفضل أرباح بيع الإستثمارات التى بلغت ١٥٣.٩ مليون درهم بصافي الربح بلغ ٢٣٨.٤ مليون درهم تتمثل فى مبنيين في المحفظة الإستثمارية للشركة وجاء هذا البيع بهدف التخلص من الأملاك القديمة.

وأوصت هيرمس بالشراء على المدي القصير والمدي الطويل مشيرةً إلى أن رفع القيمة العادلة إلى 6.84 درهم يعكس إحتمالات الإرتفاع الناجمة عن مشروع بوادي.

وعزت التوصية بالشراء إلى قوة الشركة وسجلها الحافل بالجودة والدقة فى مواعيد تسليم المشروعات في سوق دبي التي تتمتع فيها بمركز قوي إضافة إلى احتمالات المزيد من إرتفاع القيمة العادلة مع ظهور مشروعات جديدة وبداية ظهور معالم موتورسبورت على الرغم من تأكيد التقرير على أن هذا المشروع لن يدر أرباحاً إيجابية قبل عام 2009.

يذكر أن الأحد المقبل هو نهاية الحق فى 10% أسهم المنحة للشركة بواقع 278.2 مليون درهم ليرتفع رأس المال بذلك إلى 3.06 مليار درهم.

وقد أظهرت النتائج المالية الربع سنوية للربع الأول لشركة الاتحاد العقارية تحقيق صافي ربح قدره 238.3 مليون درهم ، مقابل 140.6 مليون درهم بما يمثل نمو قدره 69.4% مصحوباً ذلك بارتفاع ربحية السهم من 0.051 درهم إلى 0.086 درهم للسهم الواحد .

وأظهرت تعاملات مطلعى السهم غلبة الإتجاه البيعي على المتعاملين المطلعين بها منذ بداية العام حيث أظهرت بيع 2.73 مليون سهم مقابل شراء 790.29 ألف سهم لتصل نسبة بيع مطلعي الشركة إلى الشراء 300.36% وكانت أكبر كميات البيع فى جلسة 24 أبريل الماضي وأغلق السهم فى هذه الجلسة عند 5.2 درهم.

ويبلغ رأسمالها المصدر والمدفوع 2.7 مليار درهم بقيمة اسمية 1 درهم بمضاعف ربحية عند 20.98 مرة ومضاعف قيمة دفترية عند 2.75 مرة.

كما يذكر أن أعلى سعر حققه السهم خلال عام من التداولات بلغ 5.4 درهم بينما كان أقل سعر للسهم عند 2.44 درهم للسهم .

وجديرا بالذكر ان المال كابيتال قد قيمت السهم ايضا عند 6.88 درهم فى 9 مارس الماضي .

ويتمثل النشاط الرئيسى للشركة فى استثمار وتطوير العقارات وإدارة وصيانة ممتلكاتها الخاصة بالإضافة إلى تعهدات الخدمات العقارية بالنيابة عن أطراف أخرى.

3 thoughts on “هيرمس تحدد القيمة العادلة لسهم الإتحاد العقارية عند 6.84 درهم .. وتوصي بشرائه

  1. هل الدور فعلا علي الاتحاد اري ان تقيم هرمس جدي
    و اعتقد ان المؤسسات العالمية التي تشتري عن طريق هيرمس يتبعون هذة التقارير

  2. اربتك تحتدت اعمار وفاقتها وسوف يجى اليوم الذى تعلن الاتحاد العقارية التحدى على الكل والى الامام

Comments are closed.