أبوظبي – “الخليج”، (رويترز):

خفض مصرف الإمارات المركزي سعر الفائدة الرئيسي “الريبو” على اتفاقيات إعادة شراء شهادات الإيداع لتصل الى 4،5% بعد أن كانت 4،65%.

وخفض مصرف الامارات المركزي سعر الفائدة على اتفاقات اعادة الشراء (الريبو) لأموال ليلة واحدة بإجمالي 25 نقطة أساس منذ العمل لاول مرة بهذه الفائدة يوم الخميس الماضي.

وقال محللون ان هذه الخطوة محاولة لاقتفاء خطى أسعار الفائدة الامريكية بعد أن قال محافظ مصرف الامارات المركزي سلطان ناصر السويدي يوم أمس الأول أن المصرف سيترك ارتباط الدرهم بالدولار دون تغيير في المستقبل المنظور.

وقال جيسون جوف رئيس مبيعات السوق في بنك الامارات الدولي “انهم ملتزمون بربط الدرهم في الوقت الحالي. والسعر لا يزال اقل مما ينبغي للاقتصاد المحلي لدولة الامارات”.

وكان البنك المركزي قد حدد سعر الريبو عند 75ر4 في المائة يوم الخميس الماضي بعد أول مزاد لبيع شهادات ايداع في الدول العربية الخليجية في اليوم السابق.

وأدخلت الامارات اصلاحات على أدوات سياستها النقدية الاسبوع الماضي مستحدثة سعر الريبو للمرة الاولى.

وبرغم ربط عملات دول الخليج بالدولار فإن البنوك المركزية على اقتفاء اثر السياسة النقدية الامريكية. وأظهر مسح اجرته رويترز في 30 نوفمبر/ تشرين الثاني أن المستثمرين في وول ستريت يتوقعون أن يخفض مجلس الاحتياطي أسعار الفائدة في اجتماعه يوم 11 ديسمبر/ كانون الاول.

11 thoughts on ““المركزي” يخفض سعر الفائدة إلى 4.5%

  1. «المركزي» يخفض سعر الفائدة إلى 4.5%

    خفضت الدولة التي تربط عملتها بالدولار الأميركي سعر الفائدة الرئيسي بواقع 15 نقطة أساس امس الخميس ليصل إلى 5. 4% لتواكب بذلك الفائدة القياسية لدى مجلس الاحتياطي الاتحادي «البنك المركزي الأميركي» قبيل خفض متوقع في الفائدة الأسبوع المقبل.

    وخفض المصرف المركزي سعر الفائدة على اتفاقات إعادة الشراء «الريبو» لأموال ليلة واحدة بإجمالي 25 نقطة أساس منذ العمل لأول مرة بهذه الفائدة يوم الخميس الماضي. وقال محللون إن هذه الخطوة محاولة لاقتفاء خطى أسعار الفائدة الأميركية بعد أن قال محافظ مصرف الإمارات المركزي سلطان ناصر السويدي أول من أمس إن المصرف سيترك ارتباط الدرهم بالدولار دون تغيير في المستقبل المنظور.

    وقال جيسون جوف رئيس مبيعات السوق في بنك الإمارات الدولي «إنهم ملتزمون بربط الدرهم في الوقت الحالي. والسعر لا يزال اقل مما ينبغي للاقتصاد الوطني». وكان البنك المركزي قد حدد سعر الريبو عند 75. 4% يوم الخميس الماضي بعد أول مزاد لبيع شهادات إيداع في اليوم السابق.

    (رويترز)

  2. لي عودة للموضوع اذا رغب احد من الاعضاء بشرح ما المقصود بلون الاحمر كون هذه الامور تؤكد انه سوف يصدر قرار باذن الله اما بتعويم العملة او رفع فيمة الدرهم مقابل الدولار

    والله اعلم

    ارباب

    بارك الله فيك أخي أرباب…

    وننتظر منك الشرح

  3. لي عودة للموضوع اذا رغب احد من الاعضاء بشرح ما المقصود بلون الاحمر كون هذه الامور تؤكد انه سوف يصدر قرار باذن الله اما بتعويم العملة او رفع فيمة الدرهم مقابل الدولار

    والله اعلم

    ارباب

    ننتظر الشرح اخي ارباب

  4. لي عودة للموضوع اذا رغب احد من الاعضاء بشرح ما المقصود بلون الاحمر كون هذه الامور تؤكد انه سوف يصدر قرار باذن الله اما بتعويم العملة او رفع فيمة الدرهم مقابل الدولار

    والله اعلم

    ارباب

Comments are closed.