منذ اليوم الاول لاعلان افلاس بنك ليمان و من ثم سقوط البنوك والشركات الكبرى الاخرى واحد تلو الآخر خطر ببالى سؤال و أحاول الاجابه عليه .
هل ممكن أن ينهار اكبر اقتصاد بالعالم و لدوله رأس ماليه يطلق عليها اعظم دوله بالعالم!! بلمح البصر؟


المشكله الرئيسيه هى الرهن العقارى لكن هذه المشكله ليست جديده والعالم كله يعرف بها قبل أمريكا. اصول البنك والضمانات انخفضت بشكل حاد لكن انخفضت على مدى سنوات و ليس بشكل مفاجئ مر البنك خلالها بالعديد من مراحل التدقيق و رقابه مفروض انها صارمه من قبل البنك الفدرالى المركزى الامريكى.

قبل انهيار البنك بعده ايام خرج العديد من المحللين الماليين المعروفين و أوصوا بشده بشراء اسهم ليمان بروذرز ثم فجأه (الافلاااااااااااس)


لم يفلس واحد من أكبر المؤسسات الامريكيه لوحده انما توالت الانهيارات لارتباط هذه المؤسسات ببعض..


المنطق يقول أن أعضاء مجلس اداره المؤسسه البنكيه لم يستيقذوا من النوم و قرروا اعلان الافلاس.. اذا هناك لعبه و لعبه كبيره جدا و المتورطون بها اكثر من طرف و الضحيه هم العالم و نحن اهم جزء من هذا العالم بنظرهم بفضل اقتصادنا القوى فاكبر احتياطى العالم من النفط هنا ووصل برميل النفط الى 130 دولار.



مؤسس ليمان بروذرز هو هنرى ليمان اصله يهودى المانى هاجر الى امريكا عام 1944 وقام بتأسيس هذه المجموعه .. اذا هناك ايدى يهوديه بالموضوع و هذا ليس بغريب لمن يقرأ تاريخ اليهود و كيف اصبحوا اصحاب رؤوس الاموال من خلال العديد من العمليات القذره والتى يواجه العالم الآن أكبرها..


فلنرجع اذا الى ما قبل اعلان الافلاس .. الكل يوصى بشراء اسهم المجموعه قبل ايام من الافلاس مما ادى الى ارتفاع اسهم المجموعه و تمكنوا من البيع على اعلى الاسعار لجزء كبير من حصتهم ثم اعلنوا الافلاس و انتظروا انهيار الاسواق الى مستويات تاريخيه و من ثم بدأت الاصلاحات و كانت الضريبه تدفع من قبل المواطن الامريكي و نحن كمستثمرين ثم بدأت الحكومات بضخ الاموال والضمانات والاجتماعات على اعلى المستويات الخ و انتعشت الاسواق قليلا لكن من يملك الكاش للشراء؟؟ و سيكون المستفيد الاكبر !!! بالتأكيد ليمان بروذرز و من كان وراء هذه اللعبه القذره..


لقد كتبت ما حصل من تصورى الخاص و هو ما حصل فعلا و اوجهها كرساله لكل مستثمر هنا أن لا يبيع تحت أى ضغط بالاسعار الحاليه لأن هناك من ينتظر افلاسك و تكوين ثروات هائله على حسابى و حسابك .. عند دخول المحافظ الاجنبيه للشراء على هذه الأسعار كن واثقا أن المستفيد الأكبر هم ………

19 thoughts on “هل هذا انهيار أم لعبه قذره (انهيار ليمان)

  1. يهبون انه نعطيهم بيزاتنا
    خلنا يالسين ناكل حب ونتريا
    الين مايجي اليوم اللي نبيع فيه بمزاجنا ..


    هاى رساله للجميع يا ريت الكل يقرأ ما بين السطور قبل فوات الاوان

  2. يهبون انه نعطيهم بيزاتنا
    خلنا يالسين ناكل حب ونتريا
    الين مايجي اليوم اللي نبيع فيه بمزاجنا ..

  3. صدقت والله ياخوي هذي لعبه كبيره مثل ماقلت

    الين متى بنكون ضحية لمخططات اليهود

    هم يخططون على مستوى العالم جنه لعبه بيدينهم

    ونحن هني مانعرف الا بعد فوات الاوان

    نونوه

    سبحان الله وبحمده عدد خلقه ورضا نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته

    شكرا اختى على التعقيب .. المشكله الرئيسيه فينا .. نحن شعوب لا تقرأ . الكل يتكلم على الازمه العالميه لكن الغالبيه لا تعرف ماذا يحصل . نحن نخطط ماذا سنفعل بنهايه الاسبوع (هذا طبعا اكبر تخطيط بعيد المدى بالنسبه للكثير) و هم يخططون للاجيال القادمه و لتكوين امبراطوريتهم العظمى من خلال مخططات مدروسه و منظمه جدا

  4. صدقت والله ياخوي هذي لعبه كبيره مثل ماقلت

    الين متى بنكون ضحية لمخططات اليهود

    هم يخططون على مستوى العالم جنه لعبه بيدينهم

    ونحن هني مانعرف الا بعد فوات الاوان

    نونوه

    سبحان الله وبحمده عدد خلقه ورضا نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته

Comments are closed.