الشارقة في 28 فبراير / وام / أعلن الشيخ فيصل بن خالد بن سلطان القاسمي رئيس مجلس إدارة شركة البحيرة الوطنية للتأمين عن تأسيس شركة تأمين متخصصة تحت إسم / تكافل الإمارات – تأمين / وبشراكة إستراتيجية بين شركة البحيرة الوطنية للتأمين ومجموعة يونيكا بالنمسا برأسمال قدره 150 مليون درهم .

وقال الشيخ فيصل بن خالد بن سلطان القاسمي خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم ان الجمعية العمومية لشركة البحيرة للتأمين وافقت على إنشاء الشركة الجديدة وذلك إستجابة للنمو المزدهر في دولة الإمارات ودول مجلس التعاون خاصة أن الدراسة الميدانية أثبتت أن هناك ما يستدعي تأسيس شركة تأمين متخصصة حسب الشريعة الإسلامية لتكون هي الأولى من نوعها في المنطقة للإستجابة لمتطلبات الأفراد والشركات والمؤسسات لتأمين الأشخاص في مجالات التأمين على الحياة وعمليات تكوين الأموال والتأمين الصحي بكافة أنواعها .

وأوضح ان شركة /تكافل الإمارات – تأمين / حصلت على الترخيص بمزاولة أعمال التأمين التكافلي من دائرة التنمية الإقتصادية بدبي ووزارة الإقتصاد وهيئة التأمين وكذلك هيئة الأوراق المالية والسلع ..مشيرا الى ان البحيرة للتأمين سيمثلها في مجلس إدارة شركة تكافل الإمارات ثلاثة أعضاء في حين يمثل مجموعة يونيكا عضوان .

ونوه الشيخ فيصل بن خالد القاسمي الى ان رأس مال الشركة المدفوع يبلغ 150 مليون درهم تساهم فيه شركة البحيرة الوطنية للتأمين بنسبة 20 بالمائة ولمجموعة يونيكا 15 بالمائة ..وتم تخصيص 10 بالمائة من رأس مال الشركة لمؤسسين آخرين من ذوي الخبرة في قطاع الإستثمار ولهم دور فعّال في المجالين الإقتصادي والمالي .

وأضاف انه بموجب عقد التأسيس سيتم طرح 55 بالمائة من أسهم الشركة للإكتتاب العام لمواطني دولة الإمارات العربية المتحدة ودول مجلس التعاون وذلك اعتبارا من 23 مارس المقبل ..في حين نص عقد التأسيس والنظام الأساسي للشركة على السماح للأجانب /أفراد وشركات ومؤسسات/ بتملك ما نسبته 25 بالمائة من أسهم الشركة كحد أقصى وتبلغ القيمة الإسمية للسهم عند الإكتتاب العام درهم واحد .

كما تشمل التغطية الجغرافية لشركة /تكافل الإمارات – تأمين/ منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا إضافة للدول الإسلامية حيث سيبدأ العمل على إنشاء فروع رئيسية للشركة في دولة الإمارات خاصة في دبي وأبوظبي والشارقة.

وأوضح ان التأمين التكافلي على الاشخاص يشمل جميع عمليات التأمين التي تتعلق بالحياة البشرية والحوادث الشخصية والأخطار التي تطرأ عليها في حين يعني تكوين الأموال بعمليات التأمين التي تقوم على إصدار وثائق أو مستندات أو شهادات أو غير ذلك تلتزم بموجبها الشركة بأداء مبلغ معين أو جملة مبالغ في تاريخ مقبل مقابل قسط أو أقساط دورية ..كما يشمل التأمين التكافلي الصحي التأمين عن الأضرار الناجمة عن الأمراض والإصابات الجسمانية وغير ذلك .

وأكد الشيخ فيصل بن خالد بن سلطان القاسمي ان شركة /تكافل الإمارات – تأمين/ تجسد رؤية حديثة ومبتكرة للتأمين على الأشخاص /الحياة/ وتكوين الأموال والتأمين الصحي بمنظور إسلامي ومطابق للشريعة الإسلامية يقدم للمرة الأولى في المنطقة .

يذكر ان شركة البحيرة الوطنية للتأمين شركة مساهمة عامة رائدة في مجال التأمين ذات إنتشار واسع من خلال تسعة فروع في دولة الإمارات ولدى الشركة خطة للتوسع في دول الخليج العربي كما أنها شاركت مؤخرا بتأسيس شركة تكافل باكستان بمساهمة بلغت 17 بالمائة وبلغ إجمالي موجوداتها 5 ر1 مليار درهم وبلغت أقساط التأمين 523 مليون درهم في نهاية عام 2007.

اما مجموعة يونيكا النمساوية فتعد مجموعة رائدة في مجال التأمين في أوروبا ومكتبها الرئيسي في فيينا ولها مكاتب في 20 دولة أوروبية وبلغت موجوداتها 25 مليار يورو وأقساطها التأمينية 5 مليار يورو في نهاية عام 2007 .

29 thoughts on “هل تنصحون بالاكتتاب في تكافل الامارات؟؟

  1. لكن أخوي أبو رامي ما اتشوف عدد الأسهم المطرووحة للبيع وايد شوي..؟؟

    راس المال كله 150 مليووون…منهم 55% فقط للاكتتاب…يعني كم بيطلع الفرد الواحد؟؟!!

    كلامك صحيح 100% …ولكن تستطيع زيادة حصتك أما عن طريق الأكتتاب لكل أفراد الأسرة في حال انك متزوج ولديك اولاد (وهذه طريقة الفقارى أمثالنا) أو عن طريق الأقتراض من البنك 1: 10 أو ممكن 1:20 …

  2. لكن أخوي أبو رامي ما اتشوف عدد الأسهم المطرووحة للبيع وايد شوي..؟؟

    راس المال كله 150 مليووون…منهم 55% فقط للاكتتاب…يعني كم بيطلع الفرد الواحد؟؟!!

  3. مؤسسي الشركة من كبار رجال الأعمال وممن لديهم خبرة طويلة ومتميزة في هذه الأعمال …يكفي ان رئيس مجلس أدارتها سيكون عبد الله جمعه السري الذي هو رئيس مجلس ادارة الشركة الخليجية للأستثمارات العامة ggico …أنا سأكتتب في الشركة بأذن الله …..شركة واعدة وأتوقع لها نجاحا باهرا

Comments are closed.