الاخ الكريم / ترند بريكر
والاخ الكريم / بوخليفه
والاخ الكريم / qwazimodo
والاخوه الكرام اللذين لديهم خبره بالتحليل الموجى

ساضع نظره متواضعه للتحليل الموجى للمؤشر العام واطلب من له الخبره ان يعطى رايه والتصحيح
المءشر العام لسوق دبى وصل الى 5858 وارتد ارتداد عنيف اليوم وصولا الى 5411 وارتد منها واغلق على 5443
هناك احتمالان
الاول ان نكون انهينا الموجه الثالثه الفرعيه من الموجه الثالثه الرئيسيه والتصحيح الذى حدث هو الموجه الرابعه من الموجه الثالثه الرئيسيه وان تكون انهت تصحيها وبالتالى سنبدأ الموجه الخامسه من الثالثه الرئيسيه
كما بالشارت المرفق

الاحتمال الاخر ان نكون انهينا الموجه الثالثه وبدأنا الموجه الرابعه التصحيحيه والتى تتكون من A-B- C وتكون كما يلى 3-3-5
وبها احتمالان
الاول ان يكون التصحيح الذى تم اليوم هو انتهاء التصحيح حيث صححت الموجه الرابعه من الثالثه بنسبه 23.6%

ولكن ارفق شارت يبين ان الموجه الثالثه ارتدت مستوى 224% فهل هذا صحيح ام لا ( اشك

)

الاحتمال الاول

لو تتذكر اخى تريدر بريكر كنت قد وضعت نموذج AB=CD وكتبت متوقع الارتداد من مستوى 5525 وفعلا ارتد من مستوى 161.8% ولكنه عاود اختباره فى اليوم التالى وصعد الى مستوى 224 % وحدث الارتداد السريع والقوى ونسيت ان انبه على هذا المستوى


الاحتمال الثانى اننا نكون فى الموجه A وانتهت عند القاع 5411 ومنها سندخل فى الموجه B والتى سيصل بها المؤشر الى 5590 وقد تمتد الى 5690 ومنها تبدا الموجه التصحيحه C القاسيه والتى من المتوقع ان تصل الى الى 5150 وايضا الىاقل من ذلك وحسب شكل الموجه التصحيحيه


تحياتى

170 thoughts on “هل بدأنا بالموجه الرابعه التصحيحيه ؟

  1. تغطية رائة لأكثر من سيناريو متوقع ,
    الكل يجمع بأننا لو كنا في الموجة الرابعة التصحيحية فإن على المؤشر العام أن لا يتراجع نهائيا أسفل ال 4550 ولو كنا في الموجة الخامسة الصاعدة وتماسك المؤشر العام بالقرب من ال 5310 ولم يغلق أسفلها فذلك يزيد من إحتمالية إستمرارية الصعود , فعلى ما أعتقد إن أفضل وسيلة لمن تعلق هو تخفيف ما يمك من أسهم للنصف في حال كسر الدعم 5310 والإغلاق أسفله .

    ونتمنى التوفيق للجميع



    الاخ المحلل القدير / ولفرين
    شرفت الموضوع بمشاركتك فيه
    ياطيب حتى لو وصل التصحيح الى 4315 وارتد المؤشر منها فنحن فى موجه دافعه وسنبدأ من هذه النقطه الموجه الخامسه الدافعه لان نهايه الموجه الدافعه الاولى كانت نهايتها عند قمه 4314 وبالتالى سنفترض ان نسبه تصحيح الرابعه بنسبه تقل عن 100% من الموجه الثالثه وبالتالى ليس شرط ان لا يتراجع المؤشر عن 4550 ولم يتم كتابه ذلك حتى لانكون نظره تشاؤميه حيث قلنا ان الرابعه من الممكن ان تصحح بنسبه 23.6% وعلى الاغلب 38.2 % ولكن اذا صححت اكثر من ذلك لن تكون خطا
    تحياتى وتقديرى


  2. اسمح لنا اخونا هادي ان اضع تصوراتي هنا بعد ان بدأت الصورة تتضح شيئا فشيئا
    وهي كما تري علي ثلاث سيناريوهات

    والله الموفق

    اولا الشكر لصاحب الموضوع على هذه المتابعة النيرة وبارك الله له

    بخصوص مشاركتك عزيزي ما شاء الله وضعت اكثر من سيانريروبدون اي تعقيد واود ان الفت الانتباه ان متوسط 25 يوم لمؤشر سوق دبي يقع في النقطة 5304 وهيه القريبة في تحليلك من النقطة 5314 التي قمت بذكرها في الشاراتات اعلاه وفي اعتقادي ان كسرها والاغلاق تحتها لمدة يومين سوف يكون سلبي للسوق كله والله اعلم

    ارباب

  3. اسمح لنا اخونا هادي ان اضع تصوراتي هنا بعد ان بدأت الصورة تتضح شيئا فشيئا
    وهي كما تري علي ثلاث سيناريوهات

    والله الموفق


    يا غالى انت تضع رؤيتك كما تحب فى اى وقت وبدون استئذان الى الان ولله الحمد الرؤيه متطابقه الى حد كبير ولكنها تختلف الى حدا ما فى نهايتها ( ارقام فقط ) لاننا نبنى احتمالاتنا على شئ لم يحدث بعد ( ونسب الفيبوناتشى لاتكون دقيقه كما على ارض الواقع) وبالتالى هناك اختلاف فى ارقام المؤشر وهذا فى حد ذاته ليس اختلاف بل تطابق سواء فشلت C او لم تفشل ونتمناها فاشله بدرجه ضعيف جدا
    واتفق معك ان نهايه التصحيح سيكون باختراق الحد العلوى للقناه الهابطه التى بلون الوردى(البنك) واذا كسرت 5308 معناها اننا فى طريق عدم فشل ال C وعندها سيكون لدينا وتد هابط وبالتالى سيكون هدف الموجه الدافعه الخامسه ان شاء الله اكثر من 1000 نقطه من منطقه كسر الوتد حيث سينتم كسر الوتد عند 5470 تقريبا وبالتالى الموجه الخامسه سيكون هدفها الاول ان شاء الله عند 6470 وان شاء الله تمتد لاكثر من ذلك
    شكرا يامبدع
    سؤالى ياغالى هل لاحظت شمعه يوم 8 نوفمبر قمتها 5745 وشمعه 13 نوفمبر قمتها 5739 ام لا؟ لانى رأيتك ايضا تستخدم الميتاستوك
    تحياتى وتقديرى

Comments are closed.