أصدرت مؤسسة مورغان ستانلي تقريرا حول شركة أرابتك القابضة، كبرى شركات المقاولات في امارة دبي، قدّرت فيها السعر العادل لسهم الشركة بـ 18.87 درهم، أي بما يزيد عن 57% عن آخر إغلاق للسهم في سوق دبي المالي (يوم الخميس 03/04/2008) والذي كان عند 12 درهما، وذلك من دون توصية تذكر، حسب ما نقلته إميراتس بيزنس 24/7.

وجاءت رؤية التقرير مبشرة لاسيما بما تملك الشركة من عقود تعادل الـ 17 مليار درهم، إلى جانب صفقتها الجديدة للإستحواذ على 55% من شركة الخليج للصناعات الحديدية.

وتوقعت مورغان ستانلي أن تتضاعف إيرادات أرابتك ثلاث مرات مابين 2007 و2012، من 4.3 مليار درهم إلى 12.1 مليار درهم، وأن يحقق السهم قفزة في ربحه من 0.90 درهم في 2007 إلى 1.95 في 2012.

إلى جانب ذلك توقع التقرير أن تفوز أرابتك بعقود جديدة –خلال السنة الجارية- تعادل قيمتها الـ 2.1 مليار درهم.

هذا وقال التقرير أنّ جل مشاريع أرابتك متمركزة في دبي، غير أنّها تعتزم التوسع بشكل يجعل 55% من عقودها لهذه السنة خارج دبي و16% منها موزعة بين مناطق مختلفة في الخارج.

وفي حين نقل التقرير نية أرابتك زيادة عدد عمالها، قال أنّ رفع أرابتك لأجور عمالها –إثر إضرابهم عن العمل السنة الماضية – قد رفع من تكاليف الشركة ما يعادل 5% فقط منوها إلى أنّ ذلك لن يكون له تأثير عن نتائجها.

ولا تعتقد مورغان ستانلي أنّ ارتفاع أسعار مواد البناء سيكون له تأثير ذلك بسبب القوة التفاوضية للشركة التي تمكنها من تمرير هذه الزيادات في التكاليف الى زبائنها.

5 thoughts on “مورغان ستانلي» ترفع تقديرها للسعر العادل لسهم أرابتك إلى 18.87 درهم

  1. تعبني هل السهم مشاريع قوية ثبات رائع تقارير من كل حدباً صوب نسبة الاجانب مقفلة حتى مع رؤية المضاربيين او المحللين ان السهم بيصحح يعكس اتجاه الى الاعلى السهم

    اربتيك = معشوق المستثمرين

    ارباب

  2. لو فرضنا أن أرابتك حققت ربحا قدره مليار لهذا العام وذلك ممكن او انه ضمن التوقعات، وبمكررأو مضاعف 12 يكون السعر العادل 20 درهم ….أذن لا للبيع الأن ، قد نبيع أخر السنه على 20 درهم ….سهم فعلا ذهبي…مبروك لملاكه ..

Comments are closed.