السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

أطيب تحية لجميع الأخوه والأخوات الأكارم … ورسالة سلام لصانع السوق المنطقي في هذه الأوقات مع الأمل بالإستمرارية في منهجيته المنطقيه

ليلة الأحد الماضي أي قبل تداولات أسواقنا كان لنا تعليق على مجريات الأمور في أسواقنا وكنا نرغب بأن يكون إفتتاح سوق دبي على إتزان دون مبالغات أن فجوات عملاقه حتى يستمر السوق بالطريق الذي رصدناه له من قرابة 4 أشهر من تاريخنا والذي مازال بفضل من الله يتماشى مع رؤيتنا المتواضعه بإذن الله

وكان التعليق على الرابط التالي بالمشاركة رقم 110 وهو كالتالي :

قلبي حياك الله

إن شاء الله التوفيق حليف الجميع … لكن أود أن ألفت عنايتكم بأن السوق لابد له في مواقع معينه أن ينسحب وقد يصحح فجب على الجميع أن يتايع التوصيات والنصائح حتى لا يتعلق

من سيقول لي تعلقت سأعلقه بقائمة المتعلقين وسآخذله صوره تذكاريه … هههههه

ممكن السوق أن يواجه ضغط مع بدايات التداولات ثم يتم الرفع بموجه دافعه رائعه شريطة عدم كسر 1635 – 1633 نقطه

وما أتمناه أن لا تفتتح أسواقنا على فجوات ….. حتى لا نعود لتغطيتها
إرتفاع متوازن يدووم و يدوم و يدوم و يدوم مثل مفعول فيري على الصحون

إرتفاع منفوخ كالفقاعه ….. ينفجر بسرعه ويعود كل شيئ كأنه لم يكن و لنا عبره بالإرتفاعين السابقين كيف خلفنا فجوات وعدنا لتغطيتها بالكامل

كل التمنيات للجميع بالتوفيق … وأدعو الجميع للصلاة ركعتين ثم التوجه للنوم العميق لإستقبال يوم الغد بنفسيه طيبة خضراء بإذن الله

وتصبحون على خير أخوكم المحب ابن الباديه

يوم الأحد إفتتح السوق على فجوات عملاقة كانت جليه في سهم أربتك ورافقها بيع من المطلعين وساهم إعمار أفندي بفجوه كبيره والبعض فجواته كانت متفاوته حسب حجمة ووزنه أي نسبه وتناسب …

الحقيقة لم أكن راضي عما حدث وبالأخص أنني أؤمن بأن نهج صانع السوق أو ربما صانع السوق الجديد قد تغير وأصبح يتحرك بعقلانيه ومنطقيه بعيد عن الأذى وطحن العظم … هذا الصانع أشرت له بأنه صانع مستوعب لما يفعلها بالسوق والحقيقة أخمن بأنه ليس بهامور أو مضارب كبير بل هو جهه كبيره وقويه وتعي كل ما تفعله …. فتحيه لهذه الجهه ونأمل إن تستمر بنسقها الجديد حتى يعبر سوق دبي مناطق الآمان بإذن الله

قلنا بمشكل محدد يجب على سهم أربتك أولاً وسهم إعمار ثانياً أن يغلقا فجوتهما خلال يومين على أبعد تقدير وأ، يعاود السوق الإرتداد قبل نهاية الأسبوع حتى نغلق في مناطق إيجابيه حتى يستمر النفس الطيب بالسوق وإلأ سيكون الأمر غير مستحب وربمانعود فيما بعد للمناطق السلبيه …. والله أعلم وكانت بالمشاركه رقم 112

ومضمونها كالتالي :

السلام عليكم …..

الحقيقة أنا لست راضي عما حدث …!!!! كنت أتمنى الصعود المتزن كما ذكرنا يوم الأمس

إن لم تغطي هذه الأسهم الهامه وأخص أربتك أولاً وإعمار ثانياً فجواتها خلال اليومين القادمين ثم إستكمال الصعود

بإختراق إعمار : 2.68 ثم 2.70 للتوجه للقمة التي إنسحب منها سابقاً 2.80

وأربتك : 2.63 ثم 2.71

ستضعف عزم الصعود و سيكون هنالك إنعكاسات سلبيه نسبياً على المؤشر والسوق خلال الفتره القادمه وربما لا نتخطى 1874 نقطه … المهم تغطية هذه الفجوات عاجلاً حسب وجهة نظري الخاصه والله أعلم

وبالتوفيق للجميع

نعم تم ما كنا نأمله تغطية الفجوات في أربتك وإعمار في الوقت الذي حددناه بالضبط وإرتداد إن شاء الله طيب

ويتأكد لنا قوة الإرتداد بتداولات يوم الغد وما بعد الغد إن شاء الله ويتكون لدينا شمعة نهاية أسبوع طيبة خضراء ناصعه

من هذا المنبر أتمنى من صانع السوق أن يتفاعل مع السوق كما هو مطلوب وأن يكون طرف إيجابي يبني لنخترق أجواء 1875 للوصول 2000 نقطة لأن سوق دبي يستحق أن يكون في هذه الأجواء على أقل تقدير

خناماً كل التحية للجميع مع التمنيات الصادقه لكم بالتوفيق ا

أخوكم ابن الباديه

57 thoughts on “من ابن البادية لصانع سوق دبي مع التحية

  1. نعم نجح السوق بالتماسك فوق 1600 نقطة مرتداً إلى 1734 نقطه كنقطة إغلاق وهذا يعزي لأمرين

    بداية تراكم جمبدئي للثقه بالسوق

    وصانع السوق يوم بعد يوم يثبت أنه هو صانع مختلف عن ذي قبل

    فهو جهه تعي ما تفعل وتعي معنى الصعود والهبوط المنطقي وأين يتوقف ومت يخترق

    عموماً الأهداف التي رصدناها في طريقنا لتحقيقيها بإذن الله

    وأخص وأركز على سهم إعمار فهو من سيقود السوق وهذا ما أشرنا له قبل 45 يوم في موضوع خير الكلام ما قل ودل

    وبالتوفيق للجميع

  2. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته …

    بالبداية الحمد لله دوماً وأبداً على كل شيئ …

    أحبتي كما تحدثنا الأمور طيبه ونظرتنا لم تخرج عن نطاقها بالسوق وما حصل من تراجعات كانت أمر عادي لكن لا يمنع أن يكون الحذر متأهب وأن نحدد نقاط إن كسرها المؤشر أن نخرج ونراقب لأننا بالنهاية نتعامل مع أسواق مال …. وما نقوم به من تعاملات بفلوس وليس بأكياس شيبس ولا بطاطا يعني نتداول بمدخراتنا وربما ثمن منزل بيع أو سياره …. الأمر ليس بالهين

    نعود لما قلناه بالسابق

    قبل 9 أيام تحدثنا عن عن نقطه هامه بمسار السوق السعودي ألا وهي نقطة 6082 لم يستطع إختراقها وإنسحب بمقدار 400 نقطه إن لم أكن مخطئ ليعيد ترتيب أوراقه وقام بتشكيل هجمة مرتده أو موجه دافعه دافعه جعلته يخترقها بكل يسر وسهوله وسجل 6110 تقريباً

    الداو عاد وإخترق 8500 نقطه بعد إنسحابات كانت متوقعه

    النفط إنسحب بمقدار منطقي بحدود 7% وعاد ليجهز نفسه إختراق 60 دولار ليجعل الهدف الأهم أمامه أجواء 70 دولار

    أما سوقنا سوق دبي باشا … فأظن الوقت قد حان ليصحو من غفوته وليلحق بالركب ..

    الآن نتطلع كما قلنا قبل يوم الأمس إلى نقطة إختراق 1688 والإغلاق فوق 1692 حتى نقول للجميع مبارك …. السوق للقمم التي رصدناها سابقاً بإّن الله ولن نرضى بأقل منها

    سهم إعمار ممتاز – أربتك إنسحبت من 2.65 حتى 2.43 وإنطلقت من جديد وهي في طريقها للأهداف التي تم رصدها

    سهم السيكل الذي إختلف فيه المتداولون جداً ……. السهم بطيئ ويذكرني بالعربيه للطيران

    ما أود قوله السهم بإذن الله مع إستمرار النفس الإيجابي بالسوق سيكون له شأن كبير ولن نراه تحت الدرهم بإذّن الله لأنه يمر بمرحلة تجميع مكثفه لكنها فائقة بالإحترافيه وأشم رائحة عنصر أجنبي به ….. والعلم عند الله

    بالمناسبه حتى لا نحتسب مشجعين للسهم أنا وأعوذ بالله من كلمة أنا لا أملك أي سهم به حتى هذه اللحظه لكن أفكر بجديه بإختراق 0.82 – 0.83 بتداول حقيقي أن أقتني السهم

    لا يمنع التفاءل أخذ الحذر …… نحن في أسواق متذبذبه … وهنيئاً لمن يستطيع أن يتفهمها

    السوق طيب والأمور بخير …… وإن شاء الله أيامكم خضراء

    ودمتم

    السلام غليكم صراحة تفسيراتك رائعة و نظرياتك ثاقبة . الله يجزيك كل خير . أريد أن أقول ممكن تعطينا المقاومات و الدعوم لأرتك بشكل دقيق جزاك الله خير يا الغالي

  3. الجلسه والسهر مع الأحبه ما بيكتمل إلا بوجود صاحب الخلق الرفيع والتحليل الدقيق محللنا الرائع فيصل أفندي

    تشرفت بإضافتك الكريمه … والحقيقة ما تفضلت به قيم والحقيقة خربت علي موضوع كنت أحاول أن أخفيه سراً هو التشكل الفني القادم فطلع من هو أحدق مني وصاحب رؤيه ثاقبه فذاع الخبر

    أحبتي في الله لنتفاءل بمنطقيه … وليكون الحذر حاضر أيضاً بمنطقيه

    ولنقول النفط إلى 70 – 73 دولار و الداو جونز إلى 9000 نقطه والسعودي إلى 7000 نقطه وسوقنا الى 2000 نقطه في الوقت الرهن إن شاء الله وقدر
    والله يحفظ الجميع


    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته …

    بالبداية الحمد لله دوماً وأبداً على كل شيئ …

    أحبتي كما تحدثنا الأمور طيبه ونظرتنا لم تخرج عن نطاقها بالسوق وما حصل من تراجعات كانت أمر عادي لكن لا يمنع أن يكون الحذر متأهب وأن نحدد نقاط إن كسرها المؤشر أن نخرج ونراقب لأننا بالنهاية نتعامل مع أسواق مال …. وما نقوم به من تعاملات بفلوس وليس بأكياس شيبس ولا بطاطا يعني نتداول بمدخراتنا وربما ثمن منزل بيع أو سياره …. الأمر ليس بالهين

    نعود لما قلناه بالسابق

    قبل 9 أيام تحدثنا عن عن نقطه هامه بمسار السوق السعودي ألا وهي نقطة 6082 لم يستطع إختراقها وإنسحب بمقدار 400 نقطه إن لم أكن مخطئ ليعيد ترتيب أوراقه وقام بتشكيل هجمة مرتده أو موجه دافعه دافعه جعلته يخترقها بكل يسر وسهوله وسجل 6110 تقريباً

    الداو عاد وإخترق 8500 نقطه بعد إنسحابات كانت متوقعه

    النفط إنسحب بمقدار منطقي بحدود 7% وعاد ليجهز نفسه إختراق 60 دولار ليجعل الهدف الأهم أمامه أجواء 70 دولار

    أما سوقنا سوق دبي باشا … فأظن الوقت قد حان ليصحو من غفوته وليلحق بالركب ..

    الآن نتطلع كما قلنا قبل يوم الأمس إلى نقطة إختراق 1688 والإغلاق فوق 1692 حتى نقول للجميع مبارك …. السوق للقمم التي رصدناها سابقاً بإّن الله ولن نرضى بأقل منها

    سهم إعمار ممتاز – أربتك إنسحبت من 2.65 حتى 2.43 وإنطلقت من جديد وهي في طريقها للأهداف التي تم رصدها

    سهم السيكل الذي إختلف فيه المتداولون جداً ……. السهم بطيئ ويذكرني بالعربيه للطيران

    ما أود قوله السهم بإذن الله مع إستمرار النفس الإيجابي بالسوق سيكون له شأن كبير ولن نراه تحت الدرهم بإذّن الله لأنه يمر بمرحلة تجميع مكثفه لكنها فائقة بالإحترافيه وأشم رائحة عنصر أجنبي به ….. والعلم عند الله

    بالمناسبه حتى لا نحتسب مشجعين للسهم أنا وأعوذ بالله من كلمة أنا لا أملك أي سهم به حتى هذه اللحظه لكن أفكر بجديه بإختراق 0.82 – 0.83 بتداول حقيقي أن أقتني السهم

    لا يمنع التفاءل أخذ الحذر …… نحن في أسواق متذبذبه … وهنيئاً لمن يستطيع أن يتفهمها

    السوق طيب والأمور بخير …… وإن شاء الله أيامكم خضراء

    ودمتم

  4. الاخ العزيز ابن البادية المحترم

    منذ فترة يراودني سؤال محير حول سهم ارابتك عند مراجعتي لاوليات هذا السهم منذ انشائه نلاحظ ان السهم في السنين 2005 و2006 ونصف من 2007 كان يتداول على سعر 2درهم كمعدل ممكن شوية اكثر وان سعر 19 درههم تقريبا وصلها في منتصف سنة 2008 ومنها تراجع الى القاع الذي وصل اليه اي التداول على اعلى سعر وصل له نتيجة الارتفاع الجنوني والغير مبرر واستمر لفترة لا تتجاوز بضعة اسابيع سؤالي هو هل ان السعر الذي وصل اليه الان هو فعلا السعر الذي يستحقه ام مبالغ فيه حبتين على كولة اخوانا المصريين وخاصة اذا ضربنا السعر في 2 اي يصبح حوالي 5.28 وفي ضل هذة الظروف مقارنتة باعمار الذي كان يتداول وعلى مدى سنين بمستويات فوق ال10 درهم ارجو ان تكون قد فهمت سؤالي علما اني من ملاك سهم ارابتك واسف على الاطالة


    سهم أربتك يستاهل أجواء 3 درهم يالغالي أضف أنه أصبح من نجوم المضاربه كما كانت أملاك بالشابق

    المهم الحذر مطلوب في قمة الإنتعاش وغيرها

    والتذبذب هو السائد عالمياً ومحلياً

    ودمتم

Comments are closed.