.


توجهت قبل فترة إلى الطب الوقائي لإجراء فحص طبي لخادمتي الجديدة من أجل استكمال اجراءات الإقامة لها، لكني تفاجأت من سعر الرسوم لديهم، لكن قلنا المقولة المشهورة: ”
كل شي غالي هاليومين “.


كانت الإجراءات ولله الحمد جيدة وغير بطئية، إلا أني لاحظت على الموظفات اللواتي يقمن بأخذ بصمة العين عدم صبرهن على العمالة الأجنبية خاصة من الجنسية الأثيوبية والبنغالية والهندية، ورغم كثرة عددهن إلا أنهن لا يتنافسن في جذب العملاء لإنهاء إجراءاتهم، بحيث أن كل واحدة تسكت أو تدير ظهرها للعملاء مما يجعلهم في حيرة من أمرهم إن كانت المرأة الجالسة موظفة في هذا المكان ام في مكان آخر.

وعندما تتجمع اثنتين على واحدة فإنها تبدأ بالتذمر، وتبدي الاستياء منهن لعدم فهم العمالة لمطالبها، متناسية أنهم لا يفهمون العربية أو حتى الإشارات التي تقوم بها الموظفة خاصة في حال كانت العاملة جديدة على البلد.

أما الممرضة التي تقوم بأخذ عينة الدم فإنها لا تتمتع بأي حنية، حيث أنها تغرس الإبرة في يد الخادمة بقوة مما يجعلها تقفز من مكانها وتشعر بالالم وتبقى تتحسس على مكان الالم فترة طويلة، وكذلك هو الحال مع ممرضة التطعيم.

رغم أن الإجراءات جيدة وسريعه وسهلة ومنظمة إلا أن الموظفين في هذا المكان لا يتمتعون بأي روح الابتسامة والرحمة، وعلى قائمتهم موظفة الاستقبال.

كما أنهم يدعون بضرورة أخذ موعد للخادمة بسبب الازدحام لديهم والضغط الوظيفي، ورغم أننا نبقى لساعات نتصل عليهم حتى يرأف موظف البدالة للرد علينا، إلا أننا نكتشف بأنه لا يتم التدقيق علينا إن كان لدينا موعد أم لا .. كما أنني لم ألحظ تلك الزحمة الشديدة، خاصة من بعد الساعة 12 ظهرا، لدرجة أن المعاملات النسائية من بعد الساعة 3 ظهرا تتم في قسم الرجال.

ورغم كثرة عدد الكاونترات إلا أن عدد الموظفين قليل، اذا لا يوجد أي نسبة او تناسب مع الوضع الذي يصفونه، فحقاَ أمرهم عجيب..

في الختام ودي أن أعرف ما السر بوضع عدة كاونترات ولكن عدد الموظفين قليل، وهذا ينطبق على عدد من المؤسسات والجهات الأخرى !!!!

والسموحة منكم إن وجدت بعض التعبيرات أو الأخطاء فيما خطه قلمي لكم ^_^

9 thoughts on “مما خطه قلمي .. الطب الوقائي ..

  1. انا من رايي انه يحطون في الاماكن هاي وخاصة قريب من هؤلاء الاشخاص

    صندوق عود يكون باين للاراء والاقتراحات والمشاكل ويحطون استمارة

    وان تاخذ في هاي الاراء

    لان الموظف يكون مسؤوول من سمعة الجهة واذا اساء الى اي مراجع

    تكون الاساءة للدائره كلها

  2. ناس ماعندها اي درة احترام تجاه الي قدامهم يعني الخدامات الحين موبشر علشان يولونهم اهتمام ولا جاييين من كوكب تاني ماادري ليش هالنظرة الدونية في بعض المستشفيات لبعض الناس
    ترى الحين بالمستشفيات صار الكشف بالواسطة وانك بس تشوف الدكتور بالواسطة والدواء بعد ادا بتاخد منهم
    والممرضات نفسيتهم خايسة الا من رحم ربي المفروض يكونوا ملائكة الرحمة
    الله يحن علينا اما خلاصة الكلام اشياء تقطع القلب

  3. .

    .

    .

    بعض الموظفين يفتقدون أبسط مبادئ الإحترام و الآداب العامــــــــــة

    و تأكدي من شي واحد اختي الكريمة، أن أي موظف يتعامل بهذه الطريقة هو خارج العمل أسوأ بكثير

    ولا يشعر بالرضا الذاتي و الراحة النفسية

    أما نظيره وهو الموظف المُحترم اللبق

    فهو إنسان ناجح على معظم الأصعده

    تلقينه مُبتسم طول الوقت و يسعى لتقديم أفضل خدمة لعملاء الدائرة التي يُمثلها

    نحتاج لإعادة تأهيل أخلاق بعض الموظفين

Comments are closed.