ملياران و 771 مليون درهم أرباح بنك الامارات دبي الوطني

Mar 24, 2008 – 12:18 –

الامارات دبي الوطني/ أرباح

دبي في 23 مارس /وام/ عقدت الجمعية العمومية لبنك “الامارات دبي الوطني” مساء اليوم اجتماعها السنوي الاول /بعد الدمج بين بنك الامارات الدولي وبنك دبي الوطني/ بفندق ابراج الامارات برئاسة معالي احمد حميد الطاير رئيس مجلس الادارة وبنسبة حضور 74 بالمائة.

وأكد معالي الطاير في كلمة له أن القطاع المصرفي في الامارات شهد مستويات مرتفعة من النمو خلال السنوات القليلة الماضية نتيجة للازدهار الذي تعيشه اقتصاديات الدولة والمنطقة .. مشيرا الى ارتفاع اجمالى الناتج المحلى بقوة خلال الاعوام الثلاثة الماضية بمتوسط نمو يزيد عن 20 بالمائة سنويا وارتفاع اجمالي اصول البنوك بالدولة عام 2007 بنسبة 45 بالمائة ليصل الى 337 ميار دولار امريكى الى جانب زيادة قيمة الودائع بنسبة 35 بالمائة لتصل الى 204 مليارات دولار امريكي والقيمة الاجمالية للقروض والسلفيات بنسبة 39 بالمائة لتصبح 197 مليار دولار العام الماضي.

ولفت الى استمرار النمو في القطاع المصرفي للعام الحالي .. وتوقع أن يزيد اجمالي اصوله عن 420 مليار دولار امريكي مع نهاية 2008 .

وأكد أن “الامارات دبي الوطني” وبصفته اكبر بنك في الامارات والمنطقة من حيث الاصول استطاع ان يجمع بين القوة المالية الراسخة والوضع الجيد في السوق وقال ان هذا يؤهلنا لتقديم قيمة مضافة لموظفينا ومساهمينا وعملائنا ونفخر باداء هذا الدور القيادي في نهضة دولة الامارات لتصبح وجهة مالية عالمية.

وأشار الطاير الى تحقيق “الامارات دبي الوطني” نتائج قياسية حيث وصل اجمالي الدخل الموحد للبنكين الى 1ر7 مليار درهم بزيادة قدرها 50 بالمائة عن العام السابق مع تحقيق مستوى قياسي لربحية السهم وهو ما يعد خطوة نحو التقدم المستمر كما شهد سعر سهم المجموعة تحركات ايجابية منذ اليوم الاول الذي تم فيه ادراجه في 17 اكتوبر 2007 وحتى نهاية العام .

وأضاف ان دمج البنكين معا يمثل البداية فقط حيث نهدف لأن نصبح المؤسسة المالية الاقليمية الرائدة وزيادة تواجدنا العالمي وسنعمل على الاستفادة من قوتنا المالية ومركزنا بالسوق لاستغلال الفرص المتاحة محليا واقليميا وسنرسخ موقعنا في المنطقة لنكون ضمن اختيارات العملاء الذين يبحثون عن خدمات مالية متميزة في مجالات الاعمال المصرفية للشركات والافراد والخزينة والاستثمار والاعمال المصرفية الاسلامية .. منوها الى استمرار سياسة المجموعة لتحقيق بيئة عمل متميزة ومتنوعة مع تكريس جهدها نحو خدمة المجتمع الذي تتواجد فيه وأوضح أنه تم تأسيس ادارة متخصصة في هذا المجال لتنظيم وتنفيذ مبادراتها وأنشطتها التعليمية والبيئية والخيرية والرياضية والثقافية.

والقى معالي الطاير تقرير مجلس الادارة الذي أشار الى تحقيق المجموعة أرباحا صافية موحدة بلغت مليارين و771 مليون درهم عام 2007 وتشمل أرباح السنة المنتهية في 31 ديسمبر 2007 الارباح الموحدة عن السنة بكاملها لبنك الامارات والارباح الموحدة لبنك دبي الوطني منذ تاريخ تفعيل الدمج فقط في 16 اكتوبر 2007 .

وزاد اجمالي حقوق المساهمين بنهاية 2007 ليصل الى 25 مليارا و157 مليون درهم وزادت ربحية سهم المجموعة الى 86ر0 درهم مقابل 65ر0 درهم في عام 2006.

ووافقت الجمعية العمومية على توزيع ارباح نقدية على المساهمين بنسبة 35 بالمائة واسهم منحة بواقع خمسة عشر سهما لكل مائة سهم يحملها المساهم ويتم دفعها من ارباح 2007.

وأشار الطاير الى العومل الرئيسية التي ادت الى تحقيق هذه الارباح وتشمل التركيز على تقوية العلاقات القائمة حاليا مع العملاء من الشركات وذلك بتقديم مجموعة أكبر من المنتجات وزيادة الحلول المصممة خصيصا للوفاء بمتطلباتهم والتوسع المستمر والتميز في قطاع الاعمال المصرفية الاسلامية والكفاءة المتطورة للعمليات التشغيلية مع الاستثمار في تقنيات البنية التحتية ووسائل الحوكمة للمستقبل.

وام/د/أب وام/ع ا و

WAM

2 thoughts on “ملياران و 771 مليون درهم أرباح بنك الامارات دبي الوطني

Comments are closed.