السلام عليكم
مع احترامي للجميع اسفه على طرح الموضوع بس لان الموضوع زاد عن حده حتى اصبح انك ما تشوف الا عدد قليل من البنات المحترمات في السناتر
تركنا جميع معاني الحياء حتى انهن اصبحن يطفلن على ريايلنا
صغار في عمر العشرين تطلع بكامل زينتها من ميكب ( اهم شيء الروج الاحمر والا الفوشي ) لزوم الكشخه وتساريح الهضبه وكعوب ما اعرف كيف تمشي المول كله على الكعب الدبوس
طلعت ظاهره البنطلون الجينز ( الاسكيني ) ورفع العباة من جهه ( والله استحقرهم ) والشنطه اللي اكبر عن شنطة السفر
دايماً اسأل نفسي هل هاذيل كلهم بدون اهل يعني بدون اخوان بدون والدين يشوفون لبسهم قبل لا يطلعون
كل ما تي فتره يدمرن البنات اكثر ليش ما وراهن لا حسيب ولا رقيب !
ودي بلفته للشباب اللي يدورون وراء ها البنات اقولكم اللي عارضه نفسها لك تراها عارضه نفسها لغيرك والله اعلم شو من المصايب اللي ممكن تييب لك اياها !
هل معقول
انه تطلع اختك والا بنتك من باب البيت بس للتسكع في المولات بدون هدف ؟
موضوع قاهرني من زمان وين الغيره وين الحشمه
السرود …. وهو ما يوضع على الارض كالصينيه او نستطيع تسميته مفرش وهو مصنوع من سعف النخيل
وتسمى حياكة هذا النوع ( السف ) يعني السرود يكون مسفوف .. وياتي دائما بشكله الدائري او البيضاوي، وحاليا” توجد انواع منه مصنوعه من النايلون او البلاستيك واسمه الحالي اسماط …..
الفواله … وهي الفاكهه او كل ما يقدم للضيف من مقبلات او حلوات كعادة اهل الامارات والخليج سابقا”… فتقول المرأة مخاطبه جارتها ( ما تفاولتي عندنا ولا تقهويتي ) …
المجبه … وهي غطاء على شكل مخروط ومصنوع من نفس الخام الذي صنع منها السرود وهو سعف النخيل …. وتستطيعين رأيته في الاسواق الشعبية وكان يستخدم في تغطيه الاكل ( الفواله ) التي تقدم للضيف ….
حاضرين يا عنود المهايا لاي ترجمه …
__________________
شوي شوي علي في مصطلحات يديدة ما عرفتها
__________________
واخر شيء خل ايودون راسهم من الفشيله والفضايح !
__________________
صح كلامكم جميع وين الاهل عنهم.كل واحد لاهي وقله الوازع الديني