تقيمه “افسين” الاوروبية ويوفر 400 فرصة عمل للمواطنين
مصنع للطائرات في الامارات قريباً

أكدت شركة صناعة الطائرات الاوروبية “أفسين” التي تتخذ من لندن مقراً لها، عزمها على إقامة مصنع طائرات في الامارات للوفاء بالطلب المتنامي في أسواق الخليج ومنطقة الشرق الأوسط.

وقال ميك داسر المدير الاداري للشركة إن “أفسين” ترغب في الاستفادة من انخفاض التكلفة الانتاجية في الدولة، مشيراً الى أن المشروع يطرح فرصة جيدة للمستثمرين في المنطقة سواء من الشركات أو الحكومات أو الأفراد.

ونقلت صحيفة “الخليج تايمز” أمس عن داسر ان الشركة تجري بالفعل محادثات مع عدد من المستثمرين الراغبين في توظيف أموالهم في المشروع، موضحاً ان المشروع سوف يسهم في خلق نحو 400 فرصة عمل للشباب المواطن، ولا يوجد في الوقت الحاضر سوى مصنع طائرات واحد في منطقة الشرق الاوسط وهو مصنع استرالي في الأردن.

وأوضح داسر ان طائرات الشركة سوف تحظى بمصادقة اوروبا والولايات المتحدة، مضيفاً أن الشركة تعتزم التسجيل في بورصة لندن بمجرد البدء في انتاج الطائرة الأولى.

وأكد ان الطائرة التي يزمع تصنيعها في الامارات حظيت باهتمام واسع النطاق بمجرد الاعلان عنها قبل خمسة اسابيع، لافتاً الى ان الشركة تلقت العديد من طلبات الاستثمار في المشروع فضلاً عن طلبات شراء الطائرة الجديدة.

وأوضح ان التصميم المتميز للطائرة الجديدة التي تعرف باسم “Jetpod” لم يكن العامل الوحيد الذي لفت نظر المشترين من مختلف أنحاء العالم، وانما ايضا قدرتها على القيام بمهام متعددة ومختلفة. فالطائرة صممت بحيث يمكنها الطيران لأغراض التحرك الداخلي او في المجال الحربي او في حالات الطوارىء الطبية والاخلاء. وأضاف إن اغلبية الشركات التي أبدت اهتماما بالطائرة تعتزم استخدامها لاغراض الرحلات الداخلية القصيرة. فعلى سبيل المثال هناك طلب كبير على الطائرة للرحلات الداخلية بين دبي والعين وابوظبي وجزيرة النخلة.

وقال إن الطائرة تتميز بفعاليتها وسرعتها، اضافة الى انخفاض صوتها مقارنة بالمروحيات، مضيفاً ان الشركة حريصة على تدريب وتعليم شباب الامارات بما يكفل تطوراً أكبر للصناعة في الدولة.