مجموعة الجابر تغلق صفقة تمويل أسلامي بقيمة 400 مليون دولار

Apr 19, 2008 – 11:20 –

دبي في 19 أبريل / وام / أعلنت مجموعة الجابر إغلاقها بنجاح لصفقة تمويل بقيمة 400 مليون دولار “47ر1 مليار درهم” وذلك في شكل تمويلي إسلامي من عدة بنوك لشراء آلات ومعدات وإعادة تمويل الديون المستحقة على المجموعة .. ويخضع هذا التمويل الذي يمتد لخمس سنوات لمبدأ الإجارة المتوافق مع الشريعة الإسلامية.

وتم تعيين شركة ” ميلينيوم كابيتال المحدودة ” الذراع الاستثماري المصرفي التابع لـ بنك دبي الإسلامي وبنك الخليج الأول وبنك أبوظبي الوطني لإدارة عمليات السجل الخاصة بهذه الصفقة التي تم تسعيرها بالدولار الأمريكي والدرهم الإماراتي .. على أن تضمن المؤسسات المالية نفسها بالاشتراك مع بنك بي ان بي باريباس أوف فرانس هذا التمويل.

وشهدت الصفقة دعما قوياً من السوق المالية واستقطبت تجمعا من البنوك العالمية بلغ عددها 11 بنكا وهو ما يعكس المكانة المتميزة التي تحظى بها مجموعة الجابر لدى مؤسسات الخدمات المالية العالمية.

وأظهرت الأسواق المالية تفاعلا متميزا مع الجاذبية التي يتمتع بها القطاع الخاص في أبوظبي بشكل عام والمتانة والسمعة الممتازة التي تحظى بها مجموعة الجابر بشكل خاص .

وتضيف حزمة الضمانات القوية وعملية التسعير المبتكرة بالدولار والدرهم الخاضعة لمبدأ الإجارة المتوافق مع الشريعة الإسلامية العديد من المزايا الإضافية لهذا الصفقة.

وقال عبيد الجابر رئيس مجلس الإدارة بمجموعة الجابر ان الإغلاق الناجح لهذه الصفقة يوفر للمجموعة مرونة أكبر في تمويل خططها للنمو المتواصل .

2 thoughts on “مجموعة الجابر تغلق صفقة تمويل أسلامي بقيمة 400 مليون دولار

Comments are closed.