التحقيق تمّ في قاعدة عسكرية في مدينة الطور

مبارك طريح الفراش في المستشفى.. بعد استجواب النيابة (صوره)

أدخل الرئيس المصري السابق محمد حسني مبارك مستشفى شرم الشيخ الدولي بعدما داهمته أزمة قلبية بعد خضوعه لاستجواب من قبل نيابة الأموال العامة في مدينة الطور (جنوب سيناء).. بعد مثوله أمام المحققين. وقالت مصادر مصرية مطلعة إن الرئيس المخلوع خضع لـ «تحقيق قاس» استدعى إدخاله المستشفى.. وسط تضارب في المعلومات، إذ أفادت وسائل إعلام مصرية حكومية بأن مبارك دخل المستشفى بذريعة المرض للابتعاد عن المثول أمام جهات التحقيق، وهو ما ثبت مساءً عدم صحته. وأعلن مصدر طبي مصري في مستشفى شرم الشيخ أن مبارك أدخل المستشفى عصراً في سيارة إسعاف مجهزة بعد تعرضه لأزمة قلبية حادة أثناء إجراءات التحقيق معه.

ولم يحدد المصدر لوكالة الأنباء الألمانية مدى خطورة حالة الرئيس المخلوع ولكنه اكتفى بالقول إنها «غير مستقرة»، مشيراً إلى أن عدداً من الأطباء وأطقم التمريض تباشر الرئيس السابق باستمرار وبصورة دورية.. في وقت قالت مصادر إن سوزان مبارك ترافق زوجها في المستشفى. وقال المصدر، الذي رفض ذكر اسمه، إن عدداً من أطباء الباطنية والقلب المتخصصين كشفوا على الرئيس السابق وقاموا بعدد من الإجراءات التي يتم اتخاذها عادة لإنقاذ مصابي الأزمات القلبية. وأكد المصدر أن الرئيس السابق مبارك لم يدخل غرفة العناية المركزة وإنما تم وضعه في إحدى الغرف التي تم إعدادها من قبل أثناء الإقامة الجبرية له بعد تردد أنباء عن تعرضه لوعكات صحية أكثر من مرة.
إلى ذلك، قالت مصادر أمنية لوكالة «فرانس برس» إن إجراءات أمنية مشددة اتخذت في المدينة.

في الأثناء، قالت صحيفة «الأهرام» الحكومية ان الرئيس السابق دخل قبل مستشفى شرم الشيخ «بذريعة المرض للابتعاد عن المثول أمام جهات التحقيق». واضافت «الأهرام» انه «كان من المتوقع أن يستقل مبارك وزوجته سوزان ونجلاه علاء وجمال عدة سيارات وان تتجه إلى القاهرة اليوم، وسط حراسة مشددة وعوامل تمويه متعددة، لكن شيئا ما في الخطة حدث أدى إلى إدخال تعديلات عليها فدخل مبارك الأب مستشفى شرم الشيخ واتجه جمال إلى القاهرة، ولم يعرف بعد مكان تواجد علاء ووالدته».

وكانت وسائل إعلام عربية ذكرت أن مصادر مطلعة بمكتب النائب العام المصري أكدت أن الرئيس السابق امتثل لطلب الاستدعاء تجنباً لاستصدار أمر ضبط وإحضار وأنه تم انتداب محام عام أول لنيابة الأموال العامة للتحقيق معه.
وفي ما يخص تفاصيل التحقيق مع الرئيس السابق مبارك، قالت مصادر مطلعة إن مبارك وصل إلى قاعدة الطور العسكرية في سيارة مصفحة وسط حراسة أمنية مشددة من أكثر من سيارة.. بعدما تمّ نقله من مقر إقامته إلى الطور عبر البحر بيخت خاص لدواع أمنية.

وشهدت مدينة الطور حالة استنفار أمني غير مسبوق منذ الساعات الأولى من صباح أمس.
وكان النائب العام المصري أعلن أنه أرسل طلب استدعاء لمبارك ونجليه للتحقيق حول البلاغات المقدمة ضدهم بتضخم ثروتهم بطرق غير مشروعة، وأكد وزير الداخلية المصري اللواء منصور العيسوي أن الجهات الأمنية سلمت الرئيس السابق طلب الاستدعاء.
وتصاعدت أخيراً الضغوط الشعبية المطالبة بمحاكمة مبارك والتي عبرت عن نفسها في تظاهرة شارك فيها عشرات الآلاف في ميدان التحرير الجمعة الماضي نظمت للمطالبة أساساً بمحاكمة مبارك وتطهير البلاد من أركان نظامه.

ولا تعني هذه التحقيقات انه سيتم بالضرورة توجيه اتهامات رسمية للرئيس السابق وأسرته وإحالتهم إلى المحاكمة إلا أنها يمكن ان تشكل خطوة أولى في هذا الاتجاه.
وكانت محكمة جنايات القاهرة قررت في الثامن من مارس الماضي التحفظ «على جميع الأموال المنقولة والعقارية والنقدية والأسهم والسندات ومختلف الأوراق المالية المقيدة بأسماء الرئيس السابق» وأفراد أسرته في البنوك والشركات والبورصة في مصر.

4 thoughts on “مبارك طريح الفراش في المستشفى.. بعد استجواب النيابة (صوره)

  1. انزين احينه طلع من الحكم

    شو يبون فيه .. بيرد فلوس الحكومه مثلا

    يدورولهم واحد يزخ مصر من اول ويديد

Comments are closed.