علمت “الاتحاد” أن اتحاد الكرة يدرس حالياً تعديل مادة في لائحة الانضباط تجيز إعادة النظر في العقوبات الصادرة بحق اللاعبين أو الأندية لإزالة الظلم عليهم في حال وجود أدلة دقيقة تثبت خطأ العقوبة الصادرة، وتأتي هذه الخطوة بهدف إنصاف مختلف أطراف اللعبة باعتبار أن اللجان القانونية هدفها حماية الحقوق ولا يمكن أن تسكت عن الظلم في حال وقوعه.

وسيتم إضافة مادة جديدة في لوائح لجنة الانضباط تحدد بشروط دقيقة، على أن تعرض لمجلس إدارة الاتحاد لاعتمادها ثم رفعها إلى الجمعية العمومية في اجتماعها المقبل حتى تناقش ويتم تطبيقها في المرحلة المقبلة.

وتحرك اتحاد الكرة بعد العقوبة الخاطئة التي سلطت على لاعب الظفرة عباس مويا بناء على التقرير غير الدقيق من حكم المباراة، حيث تبين قصور اللوائح لأنها تمنع تصحيح القرارات الصادرة مما استوجب عقد عدد من الاجتماعات القانونية لبحث سبل تصحيح الوضع في المستقبل حتى يتم الاستفادة من الأخطاء.

وأجازت اللجنة القانونية الدولية خلال زيارتها لاتحاد الكرة من اجل مراجعة لوائح الاتحاد قرار إعادة النظر في بعض العقوبات المهمة للجنة الانضباط التي تستدعي ذلك من اجل رفع الظلم وإنصاف مختلف الأطراف.
وقدم الخبراء القانونيون أمثلة أوروبية عن بعض الحالات التي تطلبت العودة في قرارات مهمة صادرة من لجان الانضباط بهدف تصحيحها، وتم بذلك رفع توصية إلى اتحاد الكرة بإضافة مادة جديدة لإنصاف الجهات المظلومة.