قد يصنف البعض هذا الكلام في إطار الإشاعات. ولكن يبدو أنه من الأكيد أن أرابتك في مشكلة ومأزق ما لا نعرفه نحن.

اقاويل واشاعات يتناولها البعض خلف كواليس التداول.

سعر السهم وبهذا الحجم من التصريف يخفي وراءه مصايب كبيرة جدا جدا.
المطلوب من أربتك وليس رياض كمال الخروج بشي مطمئن وإلا فأن كل ما يدور من اشاعات هو صحيح صحيح ونحن صغار الكسبة آآآآآآآآآآآآآخر من يعلم.

على فكرة الرجل غير مستقيل وإنما معكتف.

159 thoughts on “لنكن صريحين أرابتــــك في مــــــأزق كـــبير

  1. كثر الكلام عن شركة اربتيك وعن وضعها المالي مع ان الشركة اتخذت قرار حكيم في زيادة رأس المال وبلأستحواذ على السيولة النقدية المتوفرة في حينه

    اعتبره البعض تسرع واعتبره البعض قرار غير صحيح لاكن لكل واحد وجهة نظره والذي يتكلم من بعيد لا يعي ما هيه الامور

    انا اراه قرار متميز واتى بسرعة اي هناك ادارة قوية ومتميزة استطاعت ان تعي الامور وتستبق الاحداث

    كان متوقع هذه الامر من توقف المشاريع ولا اعرف لماذا حملت الشركة من اللوم والعتاب انظرو الى حجم المشاريع المتوقفة اكثر من 598 مليار توقفت

    لدينا مشاريع في العين توقفت من قبل الدار والقدرة اعادة النظر في المشروع بشروط او حوافز جديدة

    الفارعة تم توقيفها ايضاً

    حتى الحكومة سوف تعيد النظر في مشاريعها كون الازمة هيه ازمة سيولة وعقار

    السهم هبط هبوط عمودي وفي اعتقادي ان شركات المقاولات شركات تستطيع اذا امتلكت السيولة ان تصعد مرة اخرى وشركة مثل ارتبيك مطلوبة في الامارات كونها شركة كبرى

    الامر برمته شورت سيلنغ ضغط على السهم وتركيعه فقط

    بيانات الشركة سوف تصدر يوم الاثنين وانتظرو حتى ذلك اليوم اذا اظهرت الشركة ملائة نقدية قوية هنا انصح الجميع اقتناص السهم بهذه الاسعار

    السهم يتداول بسعر 0.76 اذا هبط هبط بيهط الى 0.60 فلس لاكن اذا ارتفع بيكون ارتفاعه قوي بعد عودة الثقة فيه

    اي ان الاصعب قد راح وهذه اللغة لا يفهمها الى مقتنصين الفرص فقط من الصيادين المهرة

    ارباب

  2. في البداية

    فشلت مفاوضات بين الحكومة وارابتك عندما طلبت الحكومة اعادة النظر بالاسعار المتعاقد عليها نظرا لانخفاض اسعار مواد البناء ذلك بمشروع ميدان

    الحكومة ” حلقت لارابتك ” اي بالفصحى تجاهلتها وتعاقدت مباشرة مع كل المقاولين من الباطن

    وبعدها بدات اجراءات عقابية اخرى

    تسييل كفالة حسن التنفيذ من البنك

    عدم سداد اي دفعات مستحقة عن مشاريع اخرى من جهات حكومية او شبه حكومية

    والعقاب سقط على ارابتك

    ولكن في الحقيقة سقط على رؤوسنا

  3. بوشهاب

    محبرة الاسهم يقصد الكلام اللي باللون الاخضر فوق إستنتاج ولا معلومه أكيده

    بالطبع القصة اصلا تقريبا منشورة بالصحف هذا بخلاف اطلاعي الشخصي

    ويكفي حكاية تسييل 500 مليون درهم كفالة والتعاقد مباشرة مع المقاولين من الباطن

    يوجد ايضا 1500 فيلا جاهزة للتسليم من ارابتك والحكومة لم تسدد

    بلاش

    شخص متنفذ مثل عبد العزيز الغرير قالها صراحة اليوم ” يوجد دفعات مستحقة على جهات حكومية ومن القطاع الخاص غير مسددة “

    المسالة واضحة

  4. بنك أبوظبي التجاري يوصي بشراء سهم شركة “أرابتك” ويُقدر سعره العادل عند 4.6 درهم
    أرقام 05/01/2009
    أصدر بنك أبوظبي التجاري تقريرا عن شركة أرابتك القابضة، أكبر شركة مقاولات في إمارة دبي، أوصى فيه بـ “شراء” سهم الشركة مُقدرا سعره العادل عند 4.6 دراهم، وهو سعر يوافق زيادة بنسبة 100% عن سعر إغلاق السهم والذي بلغ 2.3 درهم بتاريخ التقرير (04/01/2009).وتوقع التقرير تراجعاً في الهوامش الربحية للشركة خلال العامين القادمين، وأن ينخفض معدل عقود مشاريع الشركة في 2009 مقارنة بـ 2008.

    هذا ورأى التقرير أنّ استراتيجية الشركة في تنويع توسعاتها لتشمل أسواقاً ناشئة مثل أبوظبي والسعودية وقطر وباكستان وسوريا وروسيا خطوة جيدة.

    توقعات أبوظبي التجاري لأرباح “أرابتك” المستقبلية

    2008
    2009

    الإيـــرادات (مليار درهم)
    8.34
    9.70

    الربح الصافي (مليون درهم)
    988
    1080

    ربح السهـم (درهم للسهم)
    0.83
    0.91

    يا ترى لو سوينا بحث في قوقل عن كلمة “يوصي بالشراء” شو بنحصل

  5. لن أشتري أربتك إلا عندما يستقر وضعه ، و يبطل اللمت داون

    الظاهر عندك شي يديد …… إسدحه في الميدان

Comments are closed.