اسمحولي ادلوا بدلوي في موضوع العقار
المتابع لاي اقتصاد يعرف جيدا انه يمر بعدة مراحل تشمل الانتعاش والركود او بمعنى اخر الارتفاع والهبوط
فالاقتصاد حاله حال الحصان الذي يركض على حلبة السباق
وبالطبع اي حصان او حتى حمار يحتاج الى فترة راحة قد يسميها البعض استراحة محارب
وهي من بديهيات الاقتصاد
ومما لا شك فيه ان اقتصاد المنطقة والدولة بشكل خاص قد خاض سباق ومعركة حامية الوطيس حان معها اخذ قسط من الراحة وتناول الكيت كات الاحمر
اذن لماذا الان سوف يهبط العقار .
قرب اكتمال جزء كبير المشاريع مع بداية عام 2009
قانون الفيزا الجديد الذي سيعمل بشكل ايجابي في الحد من تدفق العمالة المهاجرة
ارتفاع تكاليف المعيشة ومصاريف الخدمات الحكومية الى حد جعل الكثير يفكر بالعودة الى بلاده
الانخفاض العالمي لاغلب اسواق العقار العالمي
انخفاض نسبي للنفط
احتمال اقرار قانون يمنع منح فيزا اقامة دائمة واستبدالها بفيزا مستثمر
في انتظار المزيد من مشاركاتكم وتعليقاتكم………..
ها شو الاخبار………ما في أحد ثاني شرد
والله يا خوفي لا صاحبنا يشرد بعد
نعم يا عزيزى … للاسف هؤلاء هم خريجين مدارس الشويفات و المواكب و من على شاكلتها حيث تجد الاب و الام يخاطبون ابنهم صاحب ال 5 سنوات باللغة الانجليزية حتى فى البيت و المصيبة يوم ترجع الى اصل تلك العائلة لا تجد لها اصل و لا فصل …
فى احدى المرات جاءت لى احداهن و قعدت تبرطم شوية انجليزى و نص كلمة عربى و قمت ارد عليها بالعربى و عايرتنى انى لا ارد بالانجليزى فقلت فى نفسى الله يرحم جدك
على الرغم ان اصدقائى من القوقاز دائما يحاولون التكلم بالعربى و يتعلمونه و يخاطبونى به حتى لو كان مكسر و لا يريدونى انا اخاطبهم بلغتهم لكى يتعلموا و يقولوا لى لنا الشرف ان نتحدث بلغة القرآن و تبا للاستعمار الروسى الذى محو ثقافتنا الاسلامية
حتى اتاتورك احرقه الله … قام بطمس الاسلام فى تركيا و الغاء اللغة العربية و استبدالها بحروف مشتقه من اللاتينية و الفارسية و المغولية
.. اما نحن تجدنا نتقن الانجليزية و الهندية و الاوردية و الفارسية و البنغالية … و يوم تقوله عربى يقولك اخخ انت موديل قديم
ياحبيبى ده انجليزى بلكنه امريكيه كاليفورنيه….
شو عرفك بالانجليزى انت؟!!
يا عمي ……… يوم الاراضي اللي كلها سبخه في بوظبي وصلت 10
مليون
10 مليون اشتري فيها فيلا بلندن مع الاثاث و الخدم وكم كلب معاها
لزوم الحراسه ……….
يا الزعفران … لقد استفدنا من ضربة الاسهم …فلقد باعوا لنا الوهم عام 2005 عندما اشترينا اعمار فى العشرينات و الان بدرهمان …و لم ندخل العقار عندما كانت الحفلة الكبرى عام 2007 و 2008 فالمؤمن لا يلدغ من الجحر مرتين
كيف تثق فى شراء عقار على المخطط و التسليم بعد سنتين و تدفع لهم نصف المبلغ ؟؟ على اى شرع يحلل ذلك ؟؟ هل نشترى الرسومات و الاحلام و التوقعات ؟؟ طيب هل توافق ان ابيع لك السمك فى البحر ؟؟ ام ستقول لى اخرجه اولا و سأشتريه منك … انها نفس القاعدة يا عزيزى ..

يا اخى اذا كان عقار جاهز مب مشكلة حتى لو غالى على الاقل بتعيش فيه او تأجره بأى سعر او تستطيع بيعه بخسارة ليست كبيره لكن ستجد مشترين لان العقار جاهز
اما الهبوط الكبير و الانهيار كانت فى اسعار العقارات قيد الانشاء او على الخريطة و اخاف فى النهاية يحدث مثل ما حدث فى مصر فى التسعينات و الثمانينات ..يقولون لك خلاص بح ماكو فلوس و ما فى عقار روح دبر نفسك … اما تقعد فى الشقة وتتقاسم انت و 10 غيرك … او كل مستثمر يمتلك مساحة متر مربع واحد فقط من الارض المزمع اقامة المشروع عليها