صادرت ادارة الصحة العامة من أحد مطاعم الوجبات السريعة بمدينة العين لعبة تطاولت على شخصية الرسول عليه الصلاة والسلام وعدد من الشخصيات الاسلامية التي تعتبر من الرموز المشرفة في تاريخ الاسلام وأيضا قدوة للمسلمين. حيث قام المطعم من خلال حملة ترويجية للوجبة بتوزيع اللعبة التي تحمل عنوان (خمن من يكون) بالمجان عند شراء وجبة الأطفال.


وتضم اللعبة مجموعة من الصور الكاريكاتيرية يحمل كل منها اسماً مختلفاً مثل أحمد وأشرف وهما من أسماء الرسول عليه الصلاة والسلام وسعد وخالد وسيف وحفصة وآمنة وغيرها من أسماء الأنبياء والصحابة الكرام
وما يثير الاستياء هو أن طريقة الرسم فيها الكثير من الاستهزاء بهذه الشخصيات خاصة الصورة التي تضم رجلاً أشعث ذا لحية غير مهذبة وتضم هذه الصورة اسمين من أسماء الرسول محمد صلى الله عليه وسلم في آن.

أحد المقيمين في مدينة العين لاحظ استياء ابنة شقيقته البالغة من العمر ست سنوات من احدى الصور أثناء لعبها وقال إن العبارات التي تلفظت بها وهي تشاهد الصورة أثارت فضولي وفوجئت أن الشخصية التي تتحدث عنها تحمل اسم الرسول عليه الصلاة والسلام وأن بقية الصور تحمل أسماء للصحابة وأمهات المؤمنين.

ومن جانبه أكد مصدر من ادارة المطعم المعني بالعين عدم انتباه الادارة الى الأسماء المدونة على الصور مشيرا الى أن الحملة في أيامها الأخيرة وأن الكمية تقريبا قد نفدت. وفي الاطار نفسه صادرت شرطة العين نوعية من الأحذية التي تباع في أحد محلات المدينة مكتوب أسفلها لفظ الجلالة وقامت الجهات المختصة بتحويل القضية للنيابة العامة لاتخاذ الاجراءات اللازمة.

من جهة أخرى صادرت فرق التفتيش في قسم الصحة ببلدية الذيد خلال إحدى الحملات التفتيشية الدورية التي تقوم بها على أسواق المدينة مجموعة كبيرة من التماثيل والمجسمات المعروضة للبيع في أحد المحال التجارية والتي تتميز بكونها تحمل مضامين خادشة للحياء تتنافى مع عادات وتقاليد المجتمع وتطال الأعراف والقيم المستمدة من الدين الإسلامي الحنيف، كما قامت بمصادرة مجموعة من المصاحف تباع في احد المحال التجارية العاملة بالمدينة، مخالفة بذلك قراراً سابقاً ينص على اقتصار بيعها داخل المكتبات العامة.

19 thoughts on “لعبة في مطاعم الوجبات السريعه (بالعين ) تتطاول على الرسول صلى الله عليه وسلم

  1. المشكله في التفتيش !! مايفتشون الا عقب مايطيح الفاس بالراس ،، وكل شئ ينتشر

    استغفر الله مابنسلم منهم حتى ونحن في بلادنا

    يارب احفظنا منهم

Comments are closed.