بعيدا عن التطبيل او الترجيف نقول وبالله التوفيق
الاخوة الاعزاء هواة المقامرة في اسواقنا الحرة وهواة اقتناء الاسهم وتبييتها لاكثر من يوم
اوجه كلامي وليس للمضاربين النشامي الذين لا يبيتون اسهما بل يسيلون يوما بيوم
لا شراء قبل الثلاثاء لاسباب عديدة نذكر منها ما يلي :-
1- الانتظار حتي تظهر اخبار مجلس ادارة اعمار وهل سيوصي بتوزيع 20 سحتوت قصدي فلس من عدمه ونحن لا نملك سوي الانتظار بالرغم من انه قد يكون الخرب متسرب كالعادة وسيظهر ذلك في تداولات الغد ويوم الاثنين فان ظهر الرش بقوة فاعلموا ان الخبر معلوم مسبقا وان بدا علي السوق الهدوء والكآبة فاعلموا ان الكل منتظر وعليه فان الغلابة الغير مضطلعين يبقي ينتظروا افضل حتي الثلاثاء لحين اتضاح الرؤية وعلي راي المثل ربح يفوت ولا حد يموت
2- المؤشرات الفنية الكلاسيكية بعضها في حالة تشبع شراء والاخر في الطريق للتشبع وبالتالي فالحرص واجب علي الاقل حتي تفرغ المؤشرات حالة التشبع
3- قائد السوق الجديد وهو اربتك افندي حقق حتي الان موجة صاعدة قوية ما شاء الله وهو في مرحلة خطورة ومعرض لجني ارباح قوي في اي لحظة حتي وان ارتفع قليلا غدا ايضا فاري منطقة 1.42 في غاية القوة وقد يرتد من 1.39 هذا في حالة الافتتاح الايجابي
4- الموجة الصاعده الاخيرة سواء كانت تصحيحية او بداية موجات دافعة للسوق فهي اقتربت من نهايتها او انتهت تقريبا علي بعض الاسهم ولذلك ينصح بالتريث والدخول في موجة التصحيح التي هي علي الابواب الان
اما مضاربي اليومية قوم بو فلس وفلسين والسلام عليكم فطبعا ما يحتاجون توصيات
وطبعا حتي وان صعد السوق للغد فكما ذكرت ربح يفوت ولا خسارة من راس المال
وين بيروح يعني مهما صعد فسوف يصحح وهناك يكون الدخول منخفض المخاطرة
فلا تعطوا فرصة للمضاربين العظام ان يصرفوا عليكم ايها الساده الكرام دعوهم وراقبوا
فقط
هذا والله تعالي اعلي واعلم
الاخ فلس بن درهم :- شوف يا عزيزي للاسف كلما ذهب اعمار لمستوي متدني بدأنا ننظر الي ادني منه وللحقيقة منذ ان تحدثت في موضوعي عن احتمالات اعمار ان يكسر مستوي 10 دراهم لم يتبادر الي ذهني مطلقا ان يصل الي ما هو عليه الان وعندما وصل الي خمس دراهم وتوقف هناك بعض الوقت تحدثت ايضا عن ان كسر اعمار لمستوي 5 دراهم مسألة وقت لا اكثر وللاسف فعلها وبالتالي فلا يوجد مستحيل في عالم المال ولكن النقطة الهامة جدا في القضية الفاصلة لتحديد قاع اعمار ومتي يتوقف هي في الحقيقة ليست نقطة فنية فكل النقاط الفنية مفتوحة وصولا الي 90 فلس ايضا ولا مانع من ذلك نظريا ولكن عمليا اقول لك ان الفيصل هو التحليل الاساسي و معلوم ان اي دورة اقتصادية لها قمم وقيعان وكذلك الاسهم فبعد ان وصل السهم لقمة النمو وانا اتحدث من ناحية الارباح بدأنا نراه الان يعلن عن خسائر لبعض الاعمال هنا او هناك وبالتالي يا عزيزي نضع سؤالا هاما متي ستتوقف عملية الهبوط واعلان الخسائر شخصيا اعتقد اننا لا زلنا في البداية واعتقد ان الربع القادم ايضا سيشهد تراجعا وانا هنا اتحدث عن توقع شخصي بعيد عن اي تجميل ميزانيات قد يحدث
ولذلك واعتقد انني قد اطلت الحديث انه لا زلنا سنشهد تراجعات سعرية ليس بالحدة السابقة ولكن هو الاقرب منطقيا ولكن لا تنسي انه ستكون هناك معارك شرسة لمحاولة المحافظة علي المستويات الحالية حتي تكون حائط صد لاي اخبار سلبية قد تأتي فيما بعد ولذلك ومن الان حتي اعلانات الربع الاول لا اتوقع تراجعات كبيرة علي السهم وبالتالي المستوي السعري 1.50-2 هي مناطق تذبذب سعري محتملة لاعمار في الفترة القصيرة القادمة
هذا والله اعلي واعلم
الاخ احمد امام :- اللهم امين
الكنج 777 :- حلوة منك بس انا مش قصدي معلقة من تعليقة السوق يا حاج بل اقصد معلقة مثل المعلقات الشعرية شرفت يا بو الشباب
اخي امان :- ولك بمثل ما دعوت لي به اللهم استجب يا رب والشرف لنا بمعرفة اخوة طيبين امثالك جمعنا الله دوما علي خير
العزيز zsilence_is :- تعلم يا عزيزي ان التحليل قصير المدي دوما يوجد فيه الكثير مما يسمي whipsaws وخاصة في اسواقنا العزيزة شديدة العدائية وسريعة الحركة ولذلك فان رصد الحركات القصيرة المدي يحتوي دوما علي نسب خطأ مرتفعة جدا وبالتالي لا احبذ فعل ذلك حتي لا يتعلق احد بسببي ولكن من شان خاطر عيونك نحاول نجتهد قدر الامكان بس ذكرني كده يوم الخميس علشان اقعد امخمخ لك وربنا يساعدنا ان نقدم شئ نافع
تحياتي لك
بومريم :- وجزاك كل الخير
الغالي بومحمد ال علي :- مش باقول لك لازم نسميها معلقة فقد شارك فيها العديد من نجوم المنتدي واكابرها واشكرك علي اطرائك وان كنت لا استحق كل هذا شرفت ونورت يا ريس
الاخ ياسي بوظبي :- اشكرك وبارك الله فيك بس لو تقول لي يعني ايه ياسي اكون لك من الشاكرين
100 % صح السانك