بعيدا عن التطبيل او الترجيف نقول وبالله التوفيق
الاخوة الاعزاء هواة المقامرة في اسواقنا الحرة وهواة اقتناء الاسهم وتبييتها لاكثر من يوم
اوجه كلامي وليس للمضاربين النشامي الذين لا يبيتون اسهما بل يسيلون يوما بيوم
لا شراء قبل الثلاثاء لاسباب عديدة نذكر منها ما يلي :-
1- الانتظار حتي تظهر اخبار مجلس ادارة اعمار وهل سيوصي بتوزيع 20 سحتوت قصدي فلس من عدمه ونحن لا نملك سوي الانتظار بالرغم من انه قد يكون الخرب متسرب كالعادة وسيظهر ذلك في تداولات الغد ويوم الاثنين فان ظهر الرش بقوة فاعلموا ان الخبر معلوم مسبقا وان بدا علي السوق الهدوء والكآبة فاعلموا ان الكل منتظر وعليه فان الغلابة الغير مضطلعين يبقي ينتظروا افضل حتي الثلاثاء لحين اتضاح الرؤية وعلي راي المثل ربح يفوت ولا حد يموت
2- المؤشرات الفنية الكلاسيكية بعضها في حالة تشبع شراء والاخر في الطريق للتشبع وبالتالي فالحرص واجب علي الاقل حتي تفرغ المؤشرات حالة التشبع
3- قائد السوق الجديد وهو اربتك افندي حقق حتي الان موجة صاعدة قوية ما شاء الله وهو في مرحلة خطورة ومعرض لجني ارباح قوي في اي لحظة حتي وان ارتفع قليلا غدا ايضا فاري منطقة 1.42 في غاية القوة وقد يرتد من 1.39 هذا في حالة الافتتاح الايجابي
4- الموجة الصاعده الاخيرة سواء كانت تصحيحية او بداية موجات دافعة للسوق فهي اقتربت من نهايتها او انتهت تقريبا علي بعض الاسهم ولذلك ينصح بالتريث والدخول في موجة التصحيح التي هي علي الابواب الان
اما مضاربي اليومية قوم بو فلس وفلسين والسلام عليكم فطبعا ما يحتاجون توصيات
وطبعا حتي وان صعد السوق للغد فكما ذكرت ربح يفوت ولا خسارة من راس المال
وين بيروح يعني مهما صعد فسوف يصحح وهناك يكون الدخول منخفض المخاطرة
فلا تعطوا فرصة للمضاربين العظام ان يصرفوا عليكم ايها الساده الكرام دعوهم وراقبوا
فقط
هذا والله تعالي اعلي واعلم
و الله الذى لا إله إلا هو أن هذه المشاركة تدل على مدى صدقك مع نفسك قبل أن تكون صادقاً مع الغير فعلى الرغم من كونك زعيم موجات إليوت بالمنتدى إلا أنك تجردت من ذلك و تعلنها صريحة بصعوبة القدرة على التنبؤ الأن بإستخدام الموجات .
روح يا شيخ ربنا ينور طريقك و يبارك فى علمك و يزيد من أمثالك .
طيب هو الحقيقة لقب بروفيسور ده انا اطلقته علي اخ واستاذ فاضل بمنتدي اخر وهو البروفيسور بوعالية اكرمه الله وبما ان اللقب في منتدي اخر اذن اسمح لي ايها العزيز رينمان ان القبك بلقب بروفيسور وهو بالمناسبة شرف للقب ان يلتصق بك وليس العكس
شوف يا بروفيسور :- بمنتهي الصرحة والوضوح حاول
تنسي التحليل الموجي الان لاننا في موجات تصحيحية مركبة ومعروف انها من اصعب التشكيلات الموجية علي المحللين الاليوتيين وستجد العديد من السيناريوهات ولذلك لا تلتفت لاي حد يتحدث بشكل اليوتي الان ما لم يكن معتمد ما يقوله وموثقه بشكل محترم وبشرح تفصيلي اما ان تضع شارت وتقول انهينا الموجة اتش من الموجة واي وحنبدا الموجة زد فكل ذلك يندرج تحت نطاق ضرب الرمل او الودع لا اكثر
ويقول بعض محللين اليوت انه هناك مبدا هام جدا وهو اللا تحاول تطويع السوق موجيا بمعني انه ان لم يكن واضحا لديك التشكيل الذي يحدث فابتعد عن ذلك ولا تتاجر في سوق غير محدد المعالم هذا ان كنت تتاجر موجيا
طيب ما الحل :- نعود الي ابو التحليل وهو الكلاسيكي والذي يخبرنا اننا حتي الان لا زلنا في bear market as a primary trend
and also intermediate trend still bearish
but wemight starting to turn round on short term trend
انا مش عارق اترجم الحقيقة او مفيش وقت نترجم
المهم انه حتي الان الصفقات اللونج مرفوضة تماما
وننتظر تشكيل نموذج انعكاسي عالي المصداقية علي مدي لا يقل عن 3 شهور وهو غير حاصل حتي الان
هذا باختصار يا بروفيسور
المحلل القدير كوازيمدو
اشكرك على تحليلاتك الرائعه وامس قرات موضوعك وكنت مقتنع فيه تماما وللاسف دخلت اليوم على اعمار على درهم وثلاثة وتسعين وبعت بخسارة وربنا يعوض مشكور على نصائحك لاخوانك الفقراء وجزاك الله الف خير وربنا يرزقك ويعطيك على نياتك الطيبة والنظيفة
عزيزي اوفياء زايد : خذها قاعده كده من اخوك
لما تشوف تبريد يصعد بقوة اعرف ان السوق خلص صعود وهذا دايما اخر سهم المضاربين بيطلعوه
مش عارف ليه يظهر بيصعب عليهم يسيبوة واقع
واللا كان من زمان لقيت بسحتوت او بيوزعوه مجانا علي الاسهم التانية (no hard feelings ) من ملاك السهم
وهذا ما تراه جليا اليوم علي تبريدوفيتش
لذلك اصبر شوية لحد ما نحصل اشارات انعكاس
وبعدين عاوز الحق حاول تنسي السهم ده (دبي للاستثمار ) نهائيا وامسحو من قاموس تجارتك بالاستيكة عارف الاستيكة واللا نشرح
احسن لك تشوف سهم تاني بيحبه المضاربين عشان ما تاكلش صابون في السهم ويزحلقوك الي اجل غير مسمي
تحياتي
الشرف لى يا عمدتنا
بعد إذنك يا جناب العمدة لو تفضلت و تكرمت و وضعت لنا تصورك عن الحركة القادمة و السيناريوهات الممكنة .
بصراحة اتلخبطنا فبعد ما كان الحديث عن موجة الكبد الوبائى C قرأت اليوم أنواع جديدة من الموجات فهل تفيدنا أفادك الله .