أمر صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي حفظه الله بتحديد زيادة بدل إيجارات العقارات التي تجدد خلال 2008 بما لا يتجاوز 5% من قيمة العقد المبرم بين المؤجر والمستأجر. وجاءت التفاتة سموه الإنسانية في مرسوم يحمل الرقم 27 لسنة 2007 .

كما أمر سموه «بأن لا تشمل الزيادة البالغة 5% عقود الإيجار التي سبق وقام المؤجر بزيادتها خلال عام 2007 والتي كانت محددة ب7%». كما أمر سموه بعدم زيادة بدل إيجار العقارات التي أبرمت بشأنها عقود إيجار مع مستأجرين جدد خلال عام 2007 وتمتد إلى 2008، ما يعني عمليا عدم السماح بزيادة أي عقد إيجار لم يمض عليه سنتان ولم تطرأ عليها أية زيادات. وغالبا ما تبرم عقود الإيجارات في دبي لمدة سنة، وبذلك فإن حصيلة عقود الإيجارات التي سيجري زيادتها بنسبة 5% لن تكون كبيرة العدد. وفور صدور أمر سموه سارعت دائرة أراضي وأملاك دبي ومؤسسة التنظيم العقاري ولجنة الإيجارات في بلدية المدينة إلى تهيئة متطلبات تنفيذ روح ومضامين المرسوم بما يحقق الأهداف الإنسانية المرجوة منه.

همسه :: مبادرة ثمينة من سمو الشيخ محمد بن راشد .. الله يطول في عمره.. حيث ان له نظرة ثاقبة في كل شي .. ودائما حريص على الوطن والمواطن .. ويساعد على استقراره ويوفر للمواطن كافة سبل الراحة .. وعلى فكرة هذا القرار سيحد طثيرا من الاايجارات الكبيرة والغير مشهودة والتي تشهدها الدولة بشكل عام وامارة دبي بشكل خاص .. بالفعل انه قرار ذكي سيحمي المستأجرين بشكل كبير ويجعل الملاك يتوقوفون عن اسالبيهم الاستفزازيه وبيرتاحون لجنة الإيجارات لفضض المنازعات من المشاكل المتكررة يوميا !!!

الله يطول في عمرك يا الشيخ ويديمك ذخر ان شاء الله

3 thoughts on “لا زيادة في إيجارات دبي بأكثر من 5% والعقود المنتهية في 2008 باقية على قيمتها

  1. الفقرة الثالثه في المرسوم :

    الملاك الذين يتقاضون ايجارات منخفضه قياسا بالسوق يحرص المرسوم على فتح ابواب القضاء امامهم بحيث يمكنهم تقديم اعتراض لدى لجنة الايجارات في بلدية دبي لتحسم مدى احقيتهم بالحصول على ما يسمى الايجار بالمثل.

    ممكن تفسرون هالفقرة لى؟؟؟

    لأنه عندى مجمع في جميرا … فيه كذا فله شي ب 120 الف وشي ب 200 و شي ب 270 ألف
    هل ممكن يعدلون الاجار خصوصا أنه الفلل تسوى أكثر من 120 ألف في جميرا

  2. اخي لما كلمت صاحب العقار بهالخصوص قالي اذا ما تريد اطلع. المشكلة اذا تحديته بينغصلي عيشتي و لا راح يرضى يصلح اي شي بالبيت وا وا وا

    الله المستعان

  3. سيدي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد ال مكتوم دائما يجهز لنا المفاجات الحلوة ويفرحنا دوما، جزاه الله الخير عنا،،،

Comments are closed.