بالامس تنفسنا قليلا واتصبحنا اليوم على مصايب

مشكلة ان يستمر مسلسل المصائب او العوامل الخارجية المؤثرة على السوق وتجتمع كلها مع بعض بوقت واحد كيومنا هذا !!

السوق يخالف كل المنطق والتحاليل وشركات الامارات تحقق نتائج قياسية وتنهار !!

والربط بالاسواق الخارجية مستمر

والوضع الخارجي سيىء للغاية

هبوط ياليابان 2 % وهونج كونج 4 % وامريكا

نشر توقعات اليوم بافلاس 150 بنك بامريكا خلال 18 شهر

نشر توقعات بعد ازمة الرهن العقاري بازمة جديدة ” ذوبان البلاستيك ” اي ازمة بسداد المستحقات على بطاقات الائئتمان لان الناس تسدد اقساط وتاكل وتشرب بالبطاقات

شكله سوق العلوج بورطه كبيرة وهو الشىء الوحيد الجميل بالموضوع

توترات سياسية وبيع اجانب مستمر والاسهم التي بها محافظ اجنبية هي الاكثر هبوطا وهذا واضح

اكتتاب دريك اند سكل وتسييل البعض عله يفعل مثل مصرف عجمان ويحقق 400 % باربعة اشهر احسن من كل السوق

مخاوف من تاثير الشركة الامريكية على ارباح اعمار وترقب فاكس اعمار باي لحظة

يعني كل المصايب مع بعض.

والمشكلة ان اغلبها عوامل نفسية !!!!!!!!

69 thoughts on “كل المصــــــــــــــــــايب مع بعض !!

  1. تعرف الغالي

    رح اموت من القهر

    الكلام المكتوب اعلاه كله قلته اليوم على قناة ابو ظبي

    ولكن انت جعلتني ما اروح اتغدى واقول ما اريد قوله

    هي ليست التركيبة السكانية

    فالمليارات هنا وبايدي مواطنيين

    والاموال والفائض النقدي هنا وليست بايدي اجانب

    والبترول هنا وليس بزمبابوي

    وفائض اقل واحد من المتاجرة بالعقار مرعب والمليون صار مثل الدرهم

    هو مجرد خلاف شخصي او خلاف بالراي بين هواميرنا ” بغياب الصناديق المحلية المتفرجة دائما ” وبين صاحبنا

    جعل حفنة من الروس على راي جمبري يسيطرون على توجه السوق بهذا الوقت العصيب

    وهواميرنا بلمياراتهم لاهين بميثاق واركان والكلام الفاضي لانهم زعلانيين من فلان

    والمحافظ المحلية مدبسة ومتفرجة

    لماذا كل هذا

    ولماذا يسمح المواطنون بتحكم 20 % من الاجانب بالسوق

    نحتاج لصانعي اسواق محليون 100 % لا تقودهم عواطف وامور شخصية بل محترفين

    نحتاج فعلا لهم ليصنعوا استقلالية للسوق

    ولكي لا يتساءل كل اعضاء المنتدى كل يوم لماذا نتبعهم فقط بالهبوط ؟

    ورغم كل التقدير للاستاذ العزيز محمد علي ياسين والذي اعتبره من احسن المحللين الواقعيين والذي كان معنا على الهواء اليوم بالتلفزيون اود سؤاله

    حيث قال

    ” ان السبب الاهم لما يحدث هو غياب الطلبات واحجام عن الشراء وخاصة الاستثمار المؤسساتي الاجنبي “

    طيب

    اين انتم من كل هذا ؟

    الست ممثل شعاع التي تدير اصول بالمليارات واين صناديق البنوك المحلية واين واين؟

    هل كنتم دائما متفرجين تنتظروا الروس ان يرفعوا السوق لتبيعوا وتقولوا حققنا ارباح

    والله مسخرة

  2. يلا مشان يكمل اللطم:

    الساعة الآن 4 عصراً:

    السوق السعودي خسران 4.16% أو 378نقطة

    الأسواق الأوروبية بشكل عام خسائرها بين 2 إلى 4%

    والأسهم الأمريكية على ما قبل الافتتاح أيضاً تبشر بخسائر كبيرة جداً…

    يبدو أنه الثلاثاء الأسود بكل تأكيد!!

    وأيضاً وأيضاً:

    الدولار في أدنى مستوياته على الإطلاق أمام اليورو

    الذهب منذ الأمس أغلق على سعر 974 دولار تقريباً للأونصة (وأعتقد اليوم مع انخفاض الدولار هناك ارتفاع جديد للذهب).

  3. هدى يا اخوي بوشهاب الاسعار هذه تعتبر فرصه وخصوصاً اعمار ولو ترجع الذاكره يوم ما نزل اعمار تحت 10 درهم الكل يقول ويغني على ليلي اعمار بيروح الى 7 وارتد اعمار 9.55 وشوف وين وصل الى بحور 15.85 والجميع ينتظر وخصوصاً المتعلقين المساكين عزيزى بو شهاب السيناريو يتكرر مراراً وتكراراً وان شاء الله الامور بتكون طيبه بس الصبر ونصيح عدم البيع هذه الاسعار اسعار شراء شراء شراء

    تحياتى اخوك دائم السيف

Comments are closed.