بالامس تنفسنا قليلا واتصبحنا اليوم على مصايب
مشكلة ان يستمر مسلسل المصائب او العوامل الخارجية المؤثرة على السوق وتجتمع كلها مع بعض بوقت واحد كيومنا هذا !!
السوق يخالف كل المنطق والتحاليل وشركات الامارات تحقق نتائج قياسية وتنهار !!
والربط بالاسواق الخارجية مستمر
والوضع الخارجي سيىء للغاية
هبوط ياليابان 2 % وهونج كونج 4 % وامريكا
نشر توقعات اليوم بافلاس 150 بنك بامريكا خلال 18 شهر
نشر توقعات بعد ازمة الرهن العقاري بازمة جديدة ” ذوبان البلاستيك ” اي ازمة بسداد المستحقات على بطاقات الائئتمان لان الناس تسدد اقساط وتاكل وتشرب بالبطاقات
شكله سوق العلوج بورطه كبيرة وهو الشىء الوحيد الجميل بالموضوع
توترات سياسية وبيع اجانب مستمر والاسهم التي بها محافظ اجنبية هي الاكثر هبوطا وهذا واضح
اكتتاب دريك اند سكل وتسييل البعض عله يفعل مثل مصرف عجمان ويحقق 400 % باربعة اشهر احسن من كل السوق
مخاوف من تاثير الشركة الامريكية على ارباح اعمار وترقب فاكس اعمار باي لحظة
يعني كل المصايب مع بعض.
والمشكلة ان اغلبها عوامل نفسية !!!!!!!!
الله أعلم……….
ورغم كل التقدير للاستاذ العزيز محمد علي ياسين والذي اعتبره من احسن المحللين الواقعيين والذي كان معنا على الهواء اليوم بالتلفزيون اود سؤاله
حيث قال
” ان السبب الاهم لما يحدث هو غياب الطلبات واحجام عن الشراء وخاصة الاستثمار المؤسساتي الاجنبي “
طيب
اين انتم من كل هذا ؟
الست ممثل شعاع التي تدير اصول بالمليارات واين صناديق البنوك المحلية واين واين؟
هل كنتم دائما متفرجين تنتظروا الروس ان يرفعوا السوق لتبيعوا وتقولوا حققنا ارباح
والله مسخرة
الـكـاش
بدوون ضوضاء
والله أعلم
يلا مشان يكمل اللطم:
الساعة الآن 4 عصراً:
السوق السعودي خسران 4.16% أو 378نقطة
الأسواق الأوروبية بشكل عام خسائرها بين 2 إلى 4%
والأسهم الأمريكية على ما قبل الافتتاح أيضاً تبشر بخسائر كبيرة جداً…
يبدو أنه الثلاثاء الأسود بكل تأكيد!!
وأيضاً وأيضاً:
الدولار في أدنى مستوياته على الإطلاق أمام اليورو
الذهب منذ الأمس أغلق على سعر 974 دولار تقريباً للأونصة (وأعتقد اليوم مع انخفاض الدولار هناك ارتفاع جديد للذهب).
تحياتى اخوك دائم السيف