غدا الموافق 14-11 سيكون لقاء مصر والجزائر في مبارة تحيد من سيتاهل الى كاس العالم ومن الطبيعي ان تصل درجة الحماسة بين جماهير الفريقين الي الذروة ولكن ليس من الطبيعي ما يثار منذ شهر من الاعلام في كل من البلدين الذي ادى الي احتقان بين نسبة لايستهان بها من الجماهير التافهة ومن يزور موقع اليوتيب سيرى العجب من الجهتين
وبالامس وصلت الامور الى استدعاء السفير المصري في الجزائر واتصالات بين وزيري الخارجية واحتجاجات بعد ان قال الجزائرين ان هناك من رشق باصهم بالحجارة فرد المصريين ان لاعبي الجزائر هم من كسروا نوافذ الباص وغيره من الجدال
هذا رابط بوجهة النظر المصرية
وهذه وجهه نظر الجزائريين
بل قرات عنوان مقال جزائري يقول الله اكبر اذا سال دم ابن الجزائر فهو للنصر سائر
انا وغيري كثير نحب كرة القدم ولكن ان توصل الامور الي العداء بين اخوة في الدين والقومية فتعسا لكرة القدم
وان يزيد تفرقنا بسب مبارة فهذا هو الجهل بعينه وهذه هي التفاهة
هل غيب المسلمين لهذه الدرجة هل نحن حملة رسالة الاسلام الي البشرية هل هؤلاء المتعصبين من المصريين هم ابناء من خاضوا حرب العاشر من رمضان ام هؤلاء المتعصبين من الجزائريين هم من احفاد المليون ونصف شهيد
اتقوا الله ويكفي مافي الامة من جراح فلاتزيدوها بسبب كرة من الجلد
وبغض النظر عن نتيجة مبارة الغد فانا ارى ان الجهتين قد خسروا
واختم بقوله تعالى
قال الله تعالى : ” ياأيها الذين آمنوا اتقوا الله ولتنظر نفس ماقدمت لغدٍ واتقوا الله إن الله خبير بما تعملون”
شو القنوات اللي بتعرض المبارااااة
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
اللهم سكنهم في مساكنهم
shadow man
لااريد ان ادخل في سجال لانني اعرف انه جدل بيزنطي ومضيعة للوقت
ولكن لي تعليق بسيط بخصوص البلدين
الجزائر كل يوم يموت من ابنائها الكثير في محاولة الهجرة الي اوروبا ويقضون في بطون الاسماك
ومصر يموت المواطن المصري في طابور شراء الخبز
فبالله عليكم عن اي حضارة تتحدثون
سبحانك الله وبحمدك استغفرك واتوب اليك
الصراحه انت عجيب و كلامك عين العقل ،،
وهاييل الفاضيين يالسين يتضاربون علشان كوره .. محد اهتم بالي يصير في بلاده مثل ما قلت
^ـ^ـ^ـ^ـ^ـ^ـ^ـ^ـ^ـ^ـ^
وانا اكرر واقول
ما عدنا شغل هاليومين
خلونا نطمش عليكم و على تفاهاتكم ،،
شخصبا اتمناها جزائريه
ولكن تذكر اخوي انه اذا فازت مصر بفارق هدقيين ستكون مباراة فاصله
يعني مصر اذا ما قدرت تتاهل ستحاول ان تكون مباراة فاصله
والجزائر يكفيها التعادل او الخساره بهدف
معادله معقده
ان شاء الله ما تتحول لمهزله كرويه بسبب الجمهور
واي كان الفائز سيكون عربي ان شاء الله
الاخوه المصريين حقهم يتعصبون لفريقهم والله ييسر لهم مع انه المحاوله صعبه فلا تلوموون الاخ ابن النيل لدفاعه عن فريق بلده
والكره فوز وخساره
بالتوفيق للعب الحلو والتشجيع النظيف
__________________