لعله خير للجميع (يارب)

الأربعاء – 22/04/2009
المصدر : موقع أرقام

قال ناصر بن حسان الشيخ، المدير العام لقسم المالية بدبي ورئيس مجلس إدارة شركة أملاك للتمويل، إنّ الحكومة الاتحادية تعتزم إعادة تفعيل نشاط شركتي أملاك وتمويل لتعودا لسوق التمويل من جديد قبل اندماجهما.

قال ناصر بن حسان الشيخ، المدير العام لقسم المالية بدبي ورئيس مجلس إدارة شركة أملاك للتمويل، إنّ الحكومة الاتحادية تعتزم إعادة تفعيل نشاط شركتي أملاك وتمويل لتعودا لسوق التمويل من جديد قبل اندماجهما.

وأضاف الشيخ فيما نقلت صحيفة إميراتس بيزنس 24/7، بقوله إنّ الحكومة الاتحادية تضع الأولوية في أن تعود أملاك وتمويل للتمويل قريباً وكل على حدة، قبل عملية الدمج بين الشركتين، مشيراً إلى أنّهما تمثلان 60% من سوق التمويل في دبي، وهما مهمتان جداً للقطاع العقاري، وأنّ تأخير عودتهما للنشاط سيؤثر في انتعاش الاقتصاد.

ونوّه الشيخ بقوله إنّ الطريق معبد لاندماج الشركتين وبين مجلسي إدارتهما اتفاق مشترك، قائلاً إنّ القرار النهائي سيكون بيد مساهمي أملاك وتمويل.

ورأى الشيخ أنّ تدخل الحكومة الاتحادية من شأنه توفير دعم أكبر للشركتين وإضفاء قيمة مضافة إلى جانب ضمان توافر السيولة الكافية للمؤسسة الناتجة عن اندماج أملاك وتمويل.

وتدرس اللجنة حالياً موضوع التراخيص البنكية المحدودة إلى جانب إعادة هيكلة القروض لتأجيل استحقاقها من العام الجاري إلى أعوام قادمة، بحسب ما أوردت الصحيفة عن الشيخ.

هذا واستبعد الشيخ احتمال تصفية الشركتين، مشيراً إلى أنّ اللجنة–حاليا- في نهاية مرحلة التخطيط لتمر بعدها إلى مرحلة التنفيذ.

ويذكر أنّ تمويل وأملاك دخلتا في محادثات للاندماج في أكتوبر – تشرين الأول/2008، وبعدها بأسابيع وخلال شهر نوفمبر – تشرين الثاني/2008 أعلنت هيئة الأوراق المالية في الإمارات إيقاف التداول على سهمي الشركتين، ليتم الإعلان بعدها بدمج الشركتين كبنك عقاري ثم تحت مظلة بنك التنمية الإماراتي.

—————————————————————————————————————————–

خبر اخر من الخليج الاقتصادي

أملاك” و”تمويل” تستأنفان تقديم القروض خلال أسابيع

آخر تحديث:الخميس ,23/04/2009

قال ناصر الشيخ مدير عام الدائرة المالية في دبي إن شركتي املاك وتمويل ومقرهما دبي ستستأنفان الاقراض العقاري خلال اسابيع بصورة منفصلة قبل المضي قدما في اندماج محتمل . ونقلت صحيفة (اميريتس بيزنس 24-7) عن ناصر الشيخ قوله “بقدر ما أعلم فهم يعتزمون اعادة تنشيط الشركتين ثم العمل بشأن الاندماج” .

(رويترز)

4 thoughts on “عودة “أملاك” و”تمويل” لسوق التمويل الإماراتي قريباً..وقبل عملية الاندماج

Comments are closed.