السلام عليكم ورحمة الله
طبعا شفتوا الاعلان هالموضوع الله يسلمكم ينقسم لقسمين
الاول للمشاريع التجاريه
الثاني جائزة التميز التجاري 50 الف درهم
المهم نبدا
الله يسلمكم في الكثر من التجار المبتدئين يفتحون لهم مشاريع او محلات وفي النهايه اللي يحصل ان يخسر
مع ان يكون دارس المشروع صح ومضبطه وصارف عليه بس في النهايه ماينجح ويتعجب:kkww9:
او يكون المشروع في استراتيجه خطا واللي يوصل له في النهايه الخساره والديون ومايقدر ان يسكر المحل لان بيكون مديون فيتم في الخساره ومايدري شيسوي :uuutt:
المهم سمعوا الفكره الله يسلمكم ان كل واحد عنده مشروع وخسران او يمر بنفس الظروف نفتح له هالموضوع ان يعرض تجربته ويقول خسايره لوين وصلت :064:
وبعدها يقولون الاعضاء نصايحهم وشنو احسن طريقه واحسن حل ان المشروع ينجح فيه ويوقف مره ثانيه:efsf7:
طبعا بنستعمل اكثر من استراتجيه عشان يوقف المشروع
ومنها استراتيجة التسويق الوهمي
استراتيجيه اعادة التمويل بس مب يعني ان يجيني واحد يقول لي مشروع خسران وعطني مية الف وانا برجع المشروع احسن لا هالكلام مايصير لازم يقول مشروعه ووين مشكلته وشلون نعالجها خطوه بخطوه على مايحتاج المشروع
استراتيجيه اعادة الجدوله
انزين وعقبها الله يسلمكم يشتغل المشروع من جديد ويوقف مره ثانيه ان شالله
طبعا في جايزه وقدرها 50000 لكل مشروع يوقف مره ثانيه صح ويصحح اموره بعد مايطبق النصايح مع اعضاء المنتدى من خبراتهم ورؤيتهم ( حلوه رؤيتهم صح )
ولازم كل عضو كتب موضوعه ان يتعاون مع عضو ثاني سواء انا او اي شخص يشوف ان يقدر يتعاون مع الشخص عشان ينجح موضوعه يعني لازم تكون في متابعه لحظيه مباشره بين اكثر من عضو يعني اثنين ثلاثه خمسه مو مشكله اي عدد المهم ان يكون في تعاون لين ينجح المشروع مره ثانيه اووكي:hhhrr5:
المهم عقب ثلاثه شهور الى ست شهور بنشوف اكثر مشروع نجح ووقف مره ثانيه واستخدم احسن استراتجيات لتصحيح اموره
وبيكون له جائزه 50000 لانه قدر ان يرجع يصحح اموره
بتقولون ليش الجائزه بقول لكم تسويق لي وهالشغله من فنون التسويق لاني ان شالله قريب بطلق مجموعتي الاستثماريه فاحب ان استفيد من الافكار ومن التجارب ومن كل شي يفيدنا للمستقبل وفي نفس الوقت اعلن عن مجموعتي
وبسمي الجائزه ( جائزة منتدى الامارات للاوراق الماليه للتميز التجاري برعاية مجموعه نايف الاستثماريه )
يالله عاد ياصاحب المنتدى ادفعوا لي مخلي لكم اعلان مجاني :vb_comean
وبالتوفيق للجميع اي احد يبي يشارك يكتب لنا موضوعه مباشره ونشوف الاستراتيجيات اللي تساعده الى ان يتفق مع عضو ثاني يساعده بكل شي وبعدها نسجلهم مع بعض ويراسلوني
وفي النهايه الكل بيستفيد اول شي نجاح المشروع وثانيا الجائزه في حال وصل للتميز وقدر ان يرفع ارباحه بفتره قصيره:hhhrr5:
وصحيح لاتنسون تعرضون الموضوع بالايملات وبالمنتديات عشان تزيد التجارب والافكار وفي نفس الوقت بتتعلمون التسويق اكثر واكثر لان كل مشروع نجاحه بتسويقه
المهم اذا حد بيعلن عن الجائزه يكون بنفس مسماها (( جائزة منتدى الامارات للاوراق الماليه للتميز التجاري ))
وبانتظار مشاركتكم وتجاربكم وبالتوفيق للجميع ان شالله
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخويه على المكشوف:كان نوع الاستيراد ملابس نسائيه كان من الصين وما تعاملت مع البنوك كنت ادخل على الموقع واختار القطع ويرسلولي بريد الكتروني بالقطع ومجموع المبلغ وارسله لهم من البنك للبنك وبعد ما ارسل المبلغ يرسلولي رساله انه بعض القطع غير موجوده والمبلغ بنخليه عشان الطلبيه الثانيه وكل مره جذيه والخامه الصراحه مش كلها ذات جوده ..
الحين انا حابه استورد من اي مكان ما عندي مانع بس افكر استورد ملابس نسائيه او ملابس اطفال ماركات او ادوات ماكياج والغالب ادوات ماكياج وكلها تكون نوعيات ممتازه ..
وممكن يكون اكثر من مكان لاشياء مختلفه يعني احب اتاجر باشياء مختلفه على حسب السعر والنوعيه
بخصوص الحضانه: افكر يكون فيها اشياء تفتقر ليها الرياض الحكوميه مثل تعليمهم الاساسيات مثل الحروف الابجديه العربيه والابجديه الانجليزيه واساسيات القرآن الكريم وبالاضافه طبعاً للاناشيد ومسرح عرايس برامج تعليميه والعاب..في عندي فكره لتثبيت هالمعلومات بطريقه حلوه وسهله بس المشكله هب عارفه كيف انفذها..
اما بخصوص ماقبل وبعد الافتتاح اقصد الاعلان عندي شوية افكار استقيتها من خبرتكم وان شالله ناويه انفذها..واتمنى اتحافي بالافكار من اصحاب الخبره.
الاعلان للحضانه بيجذب الزباين بس كيف اقدر احافظ على الزبون واخليه هوه الي يسويلي اعلان
اكيد بيكون بطريقة التعامل والتجدد والارتقاء في المستوى …
سمحولي على الاطاله بس ابغي اي نصيحه او فكره لو من اصغر عضو في المنتدى
كلامك جيد بس احس ان افكارك مش مرتبه على فكره معينه . يجب ان تركزين على نوع واحد وتبدعين فيه وبعدين للثانى والثالث . وبما ان عندك خبره فى ملابس النساء فكملى الدرب فيه واذا كنتى تردين وسيط فى الصين يشوف البضاعه ويخبرك فهم كثيرين جدا وبيرسل عينات بعد اما عن ملابس الاطفال فهى اسهل لان ماركات كثيره ومعروفه ومتوفره فى الصين بكثره واذا تريدين عينات بخبر واحد من الصين يطرشلك . بالنسبه للحضانه بنتناقش الموضوع لاحقا. وبالتوفيق ……………………ونسيت البنك انا اتعامل مع المصرف الاسلامى وتعامله ممتاز ويسون كل شىء حتى التمويل …………….وشكريه
السلام عليكم….
اول شي ببدا معاج اختي شموخ…..انا اللي لاحظته ومخلال تجربتي فالصالون والتجاره المنزليه وغيره ان اكثر شي او اول شي يجذب الزبون هو السعر……يعني تبين زباين وايد …نقصي من الرسوم وايد…هذا هو مبدأ الزبون…..لكن نصيحه مني خلي رسومكم مثل اي حضانه ثانيه….وركزي على اللي بيشتغلن…..يعني مثلا العاملات اللي يبدلن لليهال او يودونهم الله يعزكم الحمام اختاري اشكالهن تكون بريئه ومقبوله ويكونن مسلمات ورحومات عشان الاهالي ما يخافون على عيالهم….والامان….خلي المكان مريح لهم وامن يعني الام تخلي ولدها والا بنتها وما اتم تحاتيها وتقول اخاف تطيح من هالمكان او تندق فهالشي واتمنى انج فهمتي مقصدي…..وسمحلي عالقصور تراها مجرد افكار بسيطه حبيت افيدج بها….
اخويه ابن الفرات….اهلا بك بينا….ومن خلال كلامك واسلوبك وتجاربك انا اشوف انك انسان صعب انه يوقف مشواره اذا واجهته بعض العوائق لانه عندك خبره وهذا اهم شي فالتجاره……وبالنسبه لراس المال حاول تبدا ولو بشي بسيط ومع خبرتك بيتظاعف هالمبلغ بسهوله وبسرعه حتى انت نفسك ما تتوقعها…..نتمنى نعرف اخبارك اول باول ونشوف شو يصير معاك….وشوف بعد ممكن حد من الاعضاء يدخل شريك معاك براس المال وتنحل المشكله وربي يوفقك
طبعا ما انسى اني اشكر اخويه القناص والاخ نايف والكل……..
شموخ : شو نوع الاستيراد والتصدير الى حابه تشتغلين فيه ومن اى بلد وهل عندك فكره كيف تتم الطريقه وهل تعاملتى مع البنوك من قبل فى مجال الاستيراد والتصدير .
بخصوص الحضانه عطينا فكره مبسطه ولا تقولين عن افكارك الحصريه .
بالتوفيق …………………
اخويه على المكشوف:كان نوع الاستيراد ملابس نسائيه كان من الصين وما تعاملت مع البنوك كنت ادخل على الموقع واختار القطع ويرسلولي بريد الكتروني بالقطع ومجموع المبلغ وارسله لهم من البنك للبنك وبعد ما ارسل المبلغ يرسلولي رساله انه بعض القطع غير موجوده والمبلغ بنخليه عشان الطلبيه الثانيه وكل مره جذيه والخامه الصراحه مش كلها ذات جوده ..
الحين انا حابه استورد من اي مكان ما عندي مانع بس افكر استورد ملابس نسائيه او ملابس اطفال ماركات او ادوات ماكياج والغالب ادوات ماكياج وكلها تكون نوعيات ممتازه ..
وممكن يكون اكثر من مكان لاشياء مختلفه يعني احب اتاجر باشياء مختلفه على حسب السعر والنوعيه
بخصوص الحضانه: افكر يكون فيها اشياء تفتقر ليها الرياض الحكوميه مثل تعليمهم الاساسيات مثل الحروف الابجديه العربيه والابجديه الانجليزيه واساسيات القرآن الكريم وبالاضافه طبعاً للاناشيد ومسرح عرايس برامج تعليميه والعاب..في عندي فكره لتثبيت هالمعلومات بطريقه حلوه وسهله بس المشكله هب عارفه كيف انفذها..
اما بخصوص ماقبل وبعد الافتتاح اقصد الاعلان عندي شوية افكار استقيتها من خبرتكم وان شالله ناويه انفذها..واتمنى اتحافي بالافكار من اصحاب الخبره.
الاعلان للحضانه بيجذب الزباين بس كيف اقدر احافظ على الزبون واخليه هوه الي يسويلي اعلان
اكيد بيكون بطريقة التعامل والتجدد والارتقاء في المستوى …
سمحولي على الاطاله بس ابغي اي نصيحه او فكره لو من اصغر عضو في المنتدى
باديء ذي بدء اشكر اخواني الكرام الأخ الأستاذ نايف والأستاذ الكريم على المكشوف والأستاذ الكريم خط التجارة والأستاذ الكريم القناص والأخوات الكريمات ام شيخه وام احمد وجميع من شارك بهذه الوجبه الدسمه
تناولت الليله وجبه مغذيه من اخوه كرام احبوا ان يكونوا عونا لكل اخ في هذا المنتدي الغالي
اطرح عليكم مشروعي البسيط العجيب الغني الفقير
بعدما كنت موظفا في القطاع الخاص والحكومي لمده ثمان سنوات احببت ان اتجه لمشروع يكون فيه امل الحياه لي ويكون حصاني القوي للسير به في هذه الحياه
اتجهت للأسهم و البقيه معروفه وخسرت الثلثين وبقي الثلث الذي لا هو ضامن ولا غير ضامن ومعطل الحياه
مع الأسهم اتجهت وبدأت في الوساطه بالعقارات والوساطه التجاريه
امضيت ما يقارب السنتين في الأسهم وسنه في العقارات أكلت مني الأخضر واليابس والهشيم
كان الزرع جيدا والحمد لله ولكن لم يكن الحصاد مثمرا والحمد لله
كسبت علاقات كبيرة و مفاتيح عديده و ثقة من الناس كبيرة وهذا هو الزرع الجيد والحمد لله وحده
كلفتني هذه الزراعه ما يقارب الخمسين الف او يزيد
بعد محاولات ومحاولات و محاولات في عدة وساطات تجاريه في دبي والشارقه وغيرها كان عدم التوفيق الناتج والنتيجه والسبب بعد امتلاء سوق دبي العقاري بعدم الثقة والإفراط بعدم الثقة هو عدم وجود مكتب يحمي الحقوق و يعلي شأن شخصية الوسيط بين البائع والمشتري ( بدون مكتب الكل يريد يأكل حقك )
الأن مشروعي خسران و التسويق حاولت واحاول واجاهد ولكن الظروف تحتم علي التوقف حينا وربما احيانا لقلة السيوله
الخبرة موجوده والحمد لله لكن عقدة المشاكل السيوله الماديه
عندي تصور كامل لخطة العمل في اغلب الظروف للواقع العقاري بالدولة ولكن تكتفني الماديات
هذه هي حكايتي سردتها بعد تخمتي من عشاءكم الدسم
ودمتم بود وبالتوفيق للجميع
شموخ : شو نوع الاستيراد والتصدير الى حابه تشتغلين فيه ومن اى بلد وهل عندك فكره كيف تتم الطريقه وهل تعاملتى مع البنوك من قبل فى مجال الاستيراد والتصدير .
بخصوص الحضانه عطينا فكره مبسطه ولا تقولين عن افكارك الحصريه .
بالتوفيق …………………