على ذمة البيانات المالية المدققة لاعمار العقارية وبرغم الانخفاض الحاد للعقارات ب 31/12/2008
تبلغ القيمة الدفترية الحقيقية للسهم شاملة احتساب الاحتياطات السرية ” اي القيمة العادلة للاراضي الممنوحة والمشتراة والعقارات الاستثمارية والموجودات الثابتة ” هي :
13.4 درهم
يمكن احتسابها على النحو التالي :
1- القيمة العادلة للاراضي الممنوحة والمشتراة:
42 مليار مسجلة بالدفاتر فقط ب 10 مليار
والفرق 32 مليار درهم
ايضاح 32 صفحة 52
2- القيمة العادلة للعقارات الاستثمارية ( مول دبي وغيره ) :
24 مليار مسجلة بالدفاتر فقط ب 13 مليار
والفرق 11 مليار
ايضاح 16 صفحة 35
3- القيمة العادلة للموجودات الثابتة :
3.5 مليار مسجلة بالدفاتر فقط ب 1.9 مليار
والفرق 1.6 مليار
ايضاح 15 صفحة 33
مجموع فروقات القيمة العادلة عن القيمة المدرجة ( 1+2+3 ) = 32 + 11 + 1.6 = 44.6 مليار
يضاف اليها حقوق الملكية المسجلة اصلا بالدفاتر 36 مليار
اي المجموع 36 + 44.6 مليار = 80.6 مليار
يقسم على عدد الاسهم البالغ 6 مليار
النتيجة تكون 13.4 درهم هي القيمة الدفترية الحقيقية للسهم على ذمة البيانات المالية المدققة
حقائق اخرى حول البيانات المالية ساكتبها تباعا بهذا الموضوع
رابط البيانات المالية لمن يحب التدقيق بالايضاحات
http://www.sca.ae/Arabic/secured/com…MAAR2008AR.pdf
انا لا املك اسهم في اعمار و لكن ان شئنا او ابينا نمشي كالانعام او شي ثاني خلف اعمار. من شان هيك نحن نقول لاعمار الله يهديك حتى ما نروح بداهية. افضل مثال على ذلك ما حصل يوم الخميس. مساهمي اعمار زعلانين انضرب ارابتك و سهم السوق و دبي للاستثمار و معظم السوق. بعدها ربنا هدى اعمار و صعد 4 فلس بعد خسارة معتبرة و تحن بقينا في الجورة منتظرين افنناح يوم الاحد لينتشلونا


انا لا املك اسهم في اعمار و لكن ان شئنا او ابينا نمشي كالانعام او شي ثاني خلف اعمار. من شان هيك نحن نقول لاعمار الله يهديك حتى ما نروح بداهية.



ذكرت باحد المشاركات اني لا املك اعمار
ومع ذلك نتابع ونحلل اعمار
لسبب بسيط
اذا لم ياتي الخير من اعمار على السوق فمن اين سياتي ؟
من الفردوس القابضة ؟
ولا تبريد ؟
وحتى من يعتقد ان رابتك هو القائد فهو قائد مؤقت في ظل المنظومة الاقتصادية الكلية لدبي فهي مجرد مقاول اي ذنب لاعمار
وربما من يقرر ان ارابتك هو القائد الان هو نفسه من يملك بزمام اعمار
البعض قال يابو شهاب قلت ان اعمار مغري ب 10
اولا لم يكن بو شهاب وحده من قال ذلك بل خبراء وبيوت عالمية
والاخوان نفسهم لم يعتبوا على من طبل لاركان ب 7 ودبي الاسلامي ب 12 وارابتك ب 19 وديار ب 3 وتمويل ب 9 وغيرهم
المصيبة دائما تاتي على راس بوشهاب لانه يكتب عن اعمار لقناعته بانه بوصلة السوق لا اكثر
وهذا ما حصل كل عاد لقواعده
بل حتى تحت الارض مثل تمويل واملاك
كنت دائما اقول ان لم يرتفع اعمار فالارتفاع مصطنع ومضارباتي ولن يدوم لاي سهم
هذه الحقيقة
فصدقوها
دريك اند سكل كشركة مقاولات فرعية اي الكترو مكانيكال وبالوضع الحالي
بالكثير درهم مقارنة باسعار الاسهم الحالية
الا اذا مضاربات لحظية للتعليقة
ما توقعاتكم لايرادات التاجير ب 2009؟