على ذمة البيانات المالية المدققة لاعمار العقارية وبرغم الانخفاض الحاد للعقارات ب 31/12/2008

تبلغ القيمة الدفترية الحقيقية للسهم شاملة احتساب الاحتياطات السرية ” اي القيمة العادلة للاراضي الممنوحة والمشتراة والعقارات الاستثمارية والموجودات الثابتة ” هي :

13.4 درهم

يمكن احتسابها على النحو التالي :

1- القيمة العادلة للاراضي الممنوحة والمشتراة:
42 مليار مسجلة بالدفاتر فقط ب 10 مليار
والفرق 32 مليار درهم

ايضاح 32 صفحة 52

2- القيمة العادلة للعقارات الاستثمارية ( مول دبي وغيره ) :
24 مليار مسجلة بالدفاتر فقط ب 13 مليار

والفرق 11 مليار

ايضاح 16 صفحة 35

3- القيمة العادلة للموجودات الثابتة :

3.5 مليار مسجلة بالدفاتر فقط ب 1.9 مليار

والفرق 1.6 مليار

ايضاح 15 صفحة 33

مجموع فروقات القيمة العادلة عن القيمة المدرجة ( 1+2+3 ) = 32 + 11 + 1.6 = 44.6 مليار

يضاف اليها حقوق الملكية المسجلة اصلا بالدفاتر 36 مليار

اي المجموع 36 + 44.6 مليار = 80.6 مليار

يقسم على عدد الاسهم البالغ 6 مليار

النتيجة تكون 13.4 درهم هي القيمة الدفترية الحقيقية للسهم على ذمة البيانات المالية المدققة

حقائق اخرى حول البيانات المالية ساكتبها تباعا بهذا الموضوع

رابط البيانات المالية لمن يحب التدقيق بالايضاحات

http://www.sca.ae/Arabic/secured/com…MAAR2008AR.pdf

111 thoughts on “على ذمة اعمــــــــــــــار: السهم ب 13.4 درهم

  1. شركة إعمار العقارية تعلن تأجيل موعد اجتماع الجمعية العمومية السنوية من 24 مارس الجاري إلى وقت يحدد لاحقا

    أرقام 12/03/2009
    أعلنت شركة إعمار العقارية ش.م.ع. أكبر شركات التطوير العقاري المدرجة في سوق دبي عن تأجيل موعد اجتماع الجمعية العمومية السنوية والذي كان مقررا عقده في 24 مارس الجاري إلى موعد يحدد لاحقا.

    وأوضحت الشركة في إعلان للمساهمين أن مجلس الإدارة سيقوم بتحديد الموعد الجديد في وقت قريب وسيتم إخطارهم بهذا الموعد وفقاً لمتطلبات قانون الشركات التجارية وبعد موافقة هيئة الأوراق المالية والسلع.

    ومن المقرر أن تناقش الجمعية العمومية لإعمار خلال اجتماعها توصية مجلس الإدارة بعدم توزيع أرباح عن عام 2008.

    اعمار ب 13.4 علي ذمة اعمار كما يقول البرنس
    اعمار في السوق يباع ب 2 درهم ومش لاقي اللي يشيله
    هل السعر خصم كافة الاخبار السلبية ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ لا احد يملك اجابة محددة علي هذا السؤال
    اعمار لن يصعد اللا بالمضاربين الاشاوس وهم حتي الان لا يملكون اي خبر يلعبون عليه
    حتي خبر توزيع ارباح مضروب كما هو معلن في البيان السابق
    هل توجد اخبار ايجابية يلعب عليها المضاربين لرفع السهم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ حتي الان لا

    لماذا تم تأجيل الاجتماع بدون ابداء اي اسباب ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ عادي مش مهم
    طيب لماذا الي اجل غير مسمي ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ولماذا سيحدد بعد ؟؟؟؟؟؟؟؟

    يا برنس لا تصدع راسك في قراءات فشلت في الماضي وربما تفشل الان ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    صدقني خسارة تعبك في قراءة ما هو مفرك وميزانيات ملعوب في اساسها وتقييمات مشكوك في امرها ؟؟؟

    طيب تقييمات صحيحية وسنسلم جدلا بصحتها !!!!!!!! المحك الحقيقي هو عندما تبيع علي ارض الواقع فلا تجد من يشتري
    عندها تذهب كل التقييمات ادراج الرياح

    مساء الخير يا برنس

    منور يا عمدة

    تصدق

    اشك ان هنالك شيء مفبرك بالميزانية من خبرة طويلة بعالم التدقيق

    ولكن لا اشك بتلاعب كبير وفساد بالسوق والهيئة واللي انته عاوزه

    كما هو العنوان

    ” على ذمة اعمار “

    اي اني انقل ارقام منشورة ربما من اسبوع بحيادية واشير لمصدر كل رقم بالصفحة والسطر او اكثر وقد طلب مني عدة اعضاء شرحها

    وكنت مشغول

    وحتى لو مش مشغول كنت مقتنع ان اي شيء ساراه بالبيانات المالية لن يفرق لقناعة خاصة بان كل شيء زبالة وزيادة مخصوم باسعار الاسهم

    ايه رايك باعمار والخسائر ولم يهبط

    ايه رايك بدبي الاسلامي واختلاس ب 1.8 مليار ولم يهبط

    افهمني يا عمدة وفك الشفرة

    لعبة كبيرة تدور بالافق

  2. الربع الاول سر كبير

    كلها لعبة محاسبية

    اعمار بصدد تغيير سياسة محاسبية كبيرة

    دعك من النتائج الان

    المهم نحاول هالمرة سرقة معلومات المستقبل المخباة خلف قضبان الشفافية الحبيسة

    دبي الاسلامي اعلن اختلاس يصل ل 1.8 مليار

    اعمار وخسائر ضخمة بالربع الرابع

    كل هذا والاسهم لم تنخفض

    سيتي جروب نظف كل الخسائر ب 2008 واعلن عن توقع ارباح 8 مليار بشهرين من 2009

    وارتفع السهم 53 % بيومين

    وصلت الرسالة يالغالي

    عزيزي بوشهاب

    شو يعني هذا .. السهم طالع ولا نازل

    لا تقولي طازل

  3. اقرا الكثير من التحاليل التي ستذهب بنا الى 1000 نقطة

    احاول البحث عن اي سبب يدعم هذا التحليل من وراء الكوليس فلا اجد !!

    بو شهاب لا تستغرب و لا تبحث عن أي سبب .. هبط السوق م 8500 الى 1400 هل يعجز عن الهبوط 400 نقطه !!

    حتى و ان هبط .. لن تفرق كثيرا …

  4. هلا بمحللنا الغالي

    ارجو قراءة صفحة 11 من البيانات اخر فقرة

    اعمار فعلا بدات بتعديل السياسة المحاسبية والنتيجة بالربع الاول

    ايا كانت النتيجة

    من ايدك هاي لايدك هاي

    المهم وضع الشركة ككل مستقبلا

    جزاك الله خير

    بس ماقلتلى ما وضع الشركة إذا تم إلغاء مشاريع ب 90 مليار يعنى هل تستطيع الشركة الممطاله محاسبيا بإعادة المستحقات المدفوعه وخاصة بأن السيوله محدوده والتمويل صعب

  5. السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته

    جزاك الله خير اخى العزيز على هذه القرائه الرائعه لبيانات الشركة

    سؤال

    هل ستلزم الشركة هذا العام بتسجيل ارباحها وفقا لمراحال التسليم بدل الإنجاز
    وكما هو معلوم سيتم تسليم برج دبيى فى 9 9 2009 فهل ممكن ان يتم إعادة صياغه ارباح المشروع بالكامل لتسجيلها فى الربع الثالث إذا طبق المبدا المحاسبى

    ايضا سمعنا بأن الشركة تود إلغاء او تؤجيل مشاريع بما قيمته 90 مليار درهم ومن المعلوم بأن الشركة كانت فى الفتره الأخيره تقوم بالتمويل الذاتى بمدا التقصيت وفى حال تراجع المشترى يخسر 7% من قيمة دفعاته ويسترجع الباقى فهل الشركة قادره على إعادة هذه المبالغ الطائله لو إفترضنا بأنه تم دفع بمتوسط 30 %

    اخيرا

    قد سمعنا فى إجتماع الجمعيه العموميه للسنه السابقه بأن الشركة كانت تمتلك محفظة مضاربه للأسهم تم تسييلها فى بدابة العام 2008 على لسان العبارتقدر ب 2 مليار درهم

    فالسؤال الا تستطيع الشركة الدخول للمضاربه فى السوق المحلى على بعض الأسهم المتقاه وتحقيق عائد ضخم وتسييلها لتظهر فى نتائج الربع الأول بمعنى هل ممكن توجيه جزء من السيوله الحاليه

    تحياتى

    هلا بمحللنا الغالي

    ارجو قراءة صفحة 11 من البيانات اخر فقرة

    اعمار فعلا بدات بتعديل السياسة المحاسبية والنتيجة بالربع الاول

    ايا كانت النتيجة

    من ايدك هاي لايدك هاي

    المهم وضع الشركة ككل مستقبلا

Comments are closed.