السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله
أما بعد
فمن شاهد أخبار الإمارات على تلفزيون دبي الليلة سمع عن موت المضاربات كما كنا نعرفها في السابق ولله الحمد
فكما قلت لكم في السابق المضاربون هم أصل بلاء السوق ومرضه
وهم الذين قضوا على ثقة المستثمرين
فالأصل في الأسواق هي تنمية المال ولكن ماحدث بسبب المضاربات هي البيع والشراء السريع الذي أدى إلى خسارة رأس المال بدلاً من تنميته
وهذا طبعاً ليس منطقياً فكيف تكون الشركات رابحة والسوق يهبط لولا المضاربون الذين يبيعون على أمل أن يهبط السوق أكثير وطبعاً نتيجة لتوقعاتهم بالهبوط سيهبط السوق.
وكلما قلت للمضاربين هذا الكلام يتحججون بالهوامير والمحافظ الاستثمارية وأنها السبب في مرض السوق
وأقول: المضاربون على اختلاف مشاربهم من هوامير ومسامير ومحافظ استثمارية وكبار المضاربين وصغار المضاربين مسؤولون عن هبوط السوق
وأقول لكم أن مقابل كل هامور هناك ألف مضارب صغير يعملون بنفس الطريقة في تهديم السوق وعلى فكرة صغار المضاربين لهم وزنهم بالسوق لأنهم كثيرون (هداهم الله).
تذكر أخي المضارب أنك عندما تضارب على هبوط السوق فإنك تلعب بأموال الناس الآخرين ممن لديهم أسهم لا بيعونها ويشترونها بل هم من صغار المستثمرين الذين لايوجد لديهم الوقت أوالخبرة في المضاربة
تذكر أن من يخسر في السوق قد يكون ربيعك أو جارك أو عمك أو إبن عمك أو إمرأة أو طفل يتيم.
أما من ناحية الدور الإيجابي للمضاربين: فهو صفر 0.00
لايوجد أي دور إيجابي للمضاربين لأن سيولتهم المالية لاتبقى في السوق لأنهم يشترون ويبيعون سريعاً مما يعني أن سيولتهم الداخلة إلى السوق تعني :صفر 0.000
لأنها تخرج من السوق سريعاً
أنا نفسي خسرت حتى الآن 35% من رأس مالي نتيجة المضاربات الجارية في السوق مع العلم أنني مستثمر على المدى الطويل أملاً في تنمية رأس مالي
خلاصة الحديث وفقاً لأخبار الإمارات ولمعلومات المصارف فقد توقف الشراء بالمكشوف نهائياً وانحسرت المضاربات بشكل كبير الأسبوع الماضي نتيجة لخسارة المضاربين الكثير من رأس مالهم ونقص السيولة من المكشوف ونتيجة لذلك بدأ السوق في الاعتدال والاستقرار
وهناك توقعات ببدء الارتفاع في السوق في الاسابيع القادمة مع انتهاء موجة المضاربات
الحمد لله رب العالمين
وأدعوا إخواني الإحباء من مضاربين أن يدخلوا السوق قريباً كمستثمرين بعد أن تتضح الصورة
أرجو أن يتسع صدركم لموضوعي
وجزاكم الله خيراً
وهذه مواضيع أخرى لتتعلق بالموضوع:
http://www.satfrequencies.com/invest/showthread.php?t=65666
http://www.satfrequencies.com/invest/showthread.php?t=60341
صح لسانك ياصيرفى والسوق مادمرة الا المضاربين والشراء على المكشوف بتواطؤ من بعض الوسطاء لهم من اللة مايستحقون واخر شى يفكرون فية المستثمر الصغير واليتيم وغيرهم لكن نقول حسبى اللة ونعم الوكيل
لفظ الجلالة ” الله ” يكتب بالهاء أخي وليس بالتاء
بارك الله فيك
السلام عليكم…
الله يجزيك خير أخى بوحميد…
أتمنى أن تتنامى هذه الافكار والعقليات فى منتدانا…. الله يبشرك بالخير
جزاك الله خيراً أخوي مستثمر واقعي
كلامكم كله صحيح 100%
المضاربات موجودة فى كل الاسواق فى العالم و لكن باسهم حقيقية تملكها فى محفظتك و ليس باسهم سراب .
فى السوق الامريكى لا تستطيع شراء سهم واحد بدون مقابل مالى حقيقى و بدون نقود حقيقية فى حسابك لا تستطيع الشراء .
متى تعتقدون انهم سوف يوقفون المضاربات ؟