كما بالعنوان

خبر رائع

129 thoughts on “عاجل.المصرف المركزي الاماراتي يكتتب باصدار سندات ب١٠ مليار دولار لصالح دبي

  1. الخبر ايجابي .سندات البنك المركزي غير مضمونه من قبل حكومه دبي وهو دعم واضح من المؤسسه الاتحاديه 20 مليار برنامج السندات منها 10 مليار من البنك المركزي ستخفف الكثير من التزامات حكومه دبي وانقاذ شركاتها من شبح الافلاس على الاقل مؤقتا

  2. حتى هذه اللحظة الخبر مبهم و غير واضح و لا يمكن إبداء الرأى إلا بعد الإطلاع على النشرة الخاصة بتلك السندات و هل هى مطروحة عالمياً أم محلياً فقط ( بمعنى هل ستمثل ديناً محلياً أم عالمياً ) و سعر الفائدة و مدتها و شروطها و هل هى للمؤسسات و الحكومات فقط أم مطروحة للعامة

    و الأهم معرفة الأنشطة التى سيتم إستخدام ذلك التمويل بها لأنها ستمثل عبئاً سواء من ناحية أصل الدين و كذلك أعباء خدمة الدين

    هل تلك السندات مدعمة بخطة تحفيز أم أن إستخدامها سيتم لإعادة تمويل ديون سابقة لم تسنح الفرصة لسدادها أو إعادة جدولتها

    كانت الحكومة المصرية حتى فترة قريبة تقوم دورياً بإصدار سندات و أذون للخزانة و كلما حل ميعاد إستحقاق دفعة تقوم بإصدار جديد لسداد القديم حتى بلغت أعباء خدمة الدين قيمة أكثر من الدين نفسه

    بصفة عامة يمكن القول أن ذلك يعد حذواً مباشراً للأسلوب الأمريكى فى الإقتراض من خلال إصدار سندات الخزانة

    بارك الله فيك اخي rainman

    و انا في انتظار رأيك و شرحك بعد الاطلاع على النشره الخاصه بالسندات

  3. :

    خخخخ ……. شو نسوي يا خوك … انا بصراحه شفت السالفه

    سبيل قلت خلني افتح موضوع للمستقبل البعيد او القريب

    وبعدين المؤشر طالع تقريبا 200 نقطه اكيد البترول بيخلص

    بخصوص التعليقه …. افا عليك بس … انا لو تعلقت بغير اسمي من

    من بيج شووت لسمول شوووت …. نحن تلاميذ جمبرينا

    بس نصيحه ياخوي … لا تقول شو تشتري وشو تبيع لانه في ناس

    عيوووونهم حاااااره … السهم اذا طلع للمت اب عادي تشوفه لمت

    دااااااون …. حشى مب عين ار بي جي

    وا

    الصراحه اليوم ما كنت متوقع هالشي … يعني جني ارباح بين المتوسط و الخفيف و ثبات اوكي…. لكن الي صار كان انزلاق ارضي مثل ابي يستوي بعد الفيضان

    قول الحمدلله على كل حال

    على طاري استاذنا جمبري .. وينه الريال مختتفي ..؟؟ لا حس ولا خبر …!! عساه بخير

    صدقت والله يا خوي و انا بعد ما قمت ارمس وايد و ما اقول شو خذت و شو بعت … مافيني بصاروخ ارض جو ارض و يخسف فمحفظتي خخخخخ

    المشكله اني هلأيام ما اقدر اتابع السوق مباشر … اخلي المدام تفتح اللابتوب و تخبرني شو يستوي و الاسعار… كنت بنجلط أول السوق يوم خربطت بين العربيه و مصرف عجمان

  4. الاخوان ( بوشهاب و rainman )

    ممكن حد يفهمنا شو السالفه بالضبط..؟

    يعني السلبيات و الايجابيات … و اسباب اصدار السندات و مدى تأثيرها على الوضع الحالي

    حتى هذه اللحظة الخبر مبهم و غير واضح و لا يمكن إبداء الرأى إلا بعد الإطلاع على النشرة الخاصة بتلك السندات و هل هى مطروحة عالمياً أم محلياً فقط ( بمعنى هل ستمثل ديناً محلياً أم عالمياً ) و سعر الفائدة و مدتها و شروطها و هل هى للمؤسسات و الحكومات فقط أم مطروحة للعامة

    و الأهم معرفة الأنشطة التى سيتم إستخدام ذلك التمويل بها لأنها ستمثل عبئاً سواء من ناحية أصل الدين و كذلك أعباء خدمة الدين

    هل تلك السندات مدعمة بخطة تحفيز أم أن إستخدامها سيتم لإعادة تمويل ديون سابقة لم تسنح الفرصة لسدادها أو إعادة جدولتها

    كانت الحكومة المصرية حتى فترة قريبة تقوم دورياً بإصدار سندات و أذون للخزانة و كلما حل ميعاد إستحقاق دفعة تقوم بإصدار جديد لسداد القديم حتى بلغت أعباء خدمة الدين قيمة أكثر من الدين نفسه

    بصفة عامة يمكن القول أن ذلك يعد حذواً مباشراً للأسلوب الأمريكى فى الإقتراض من خلال إصدار سندات الخزانة

Comments are closed.