اقر الكونجرس الامريكي مبلغ 145 مليار $ وذلك لمساعدة السوق الامريكي والاقتصاد الامريكي على الصمود من موجة الانهيار الحالية

ونظرا للانخفاض العالمي للدولار امام العملات الاوروبية قامت الولايات المتحدة الامريكية بفك ارتباط الدولار بالذهب مما سمح لها بطبع كمية كبيرة جدا من الدولار وتصديرها حول العالم مما بساعد الاقتصاد الامريكي وتعويض لنقص السيولة حول العالم للدول النامية
دعونا لا ننسى ان الوقت الحالي هو وقت انسحاب الشركات الاجنبية وخاصة الامريكية نظرا للخسائر الكبيرة بالولايات المتحدة الامريكية ومحاولة الحصول على اكبر كم من السيولة وليس فقط من الاسواق الاماراتية بل من اسواق العالم بلا استثناء وذلك اتقاء ان تضطر كبرى الشركات العالمية من ان تعلن افلاسها بعد ازمة الرهن العقاري
الاهم هو ازمة الرهن العقاري المسبب الاول والكبير للانهيار العالمي للاسواق وذلك نتيجة طمع البنوك العقارية من فوائد الطفرة الاسكانية بالولايات المتحدة الامريكية والتي ادت الى انهيار استثمارات الكثير من البنوك نظرا لعدم السداد الكبير من المديونين
اما الكونجرس الامريكي والذي يحاول ان بنقذ ما يمكن انقاذه بعد الازمة الحالية فهو قادر على الارتقاء بالسوق الامريكي الى مستويات جيده تحمي السوق من الانهيار مجددا مما يعني عودة الاستثمارات الامريكية حول العالم

صحيح ان التحاليل الفنية مهمة جدا بالسوق ومحللين الموقع المميز لم يئلوا جهدا بمساعدة الناس ومساعدة السوق على عدم الانهيار نتيجة الازمة الحالية ولكن علينا ان نكون واقعيين ونتطلع الى الاقتصاد الامريكي بشكل اساسي فهو المحرك الاول لاسواق العالم اجمع

اسمحولى للاطالة ولكن علينا ان نعرف ان الازمة الحالية هي ازمة سياسية اقتصادية تقودها الولايات المتحدة الامريكية كالعادة

لكنها الحقيقة ويجب علينا التعايش معها للاسف

72 thoughts on “عاجل : الفيدرالي الامريكي يخفض الفائدة نصف نقطة و الاسواق تستجيب ارتفاعا

  1. تم دمج عدة مواضيع تختص بمراقبة القرار الفيدرالي الامريكي والاسواق المالية الامريكية في موضوع واحد لعدم تشتيت الاخوان الاعضاء والزوار

    ارباب

  2. الاخ هادي … الا تعتقد – بحكم خبرتك في الاسواق الامريكية – ان تأثير هدا الخفض السادس والدي قد يكون الاخير في المدى المنظور قد يكون مسكن اكثر منه تحفيزا و ان ارتفاع السوق الامريكي – لو حدث – هو ارتفاع مؤقت .
    عدا عن الأثير السلبي لهدا الرفع الدي سيساهم في زيادة التضخم المرتفع اصلا في في الولايات المتحدة . اعتقد ان سياسات بن برنانكي هي سياسات استرضائية و دات تأثيرات وقتية والحالة الامريكية هى احوج ما تكون الى عملاق مثل جرينسبان .
    مع تحياتي


    الاخ الكريم
    نعم كما تفضلت هو للان مسكن على الاقل فى مدى قصير جدا ولكنه مطلب حيوى الان لمنع انهيار الاسواق الامريكيه والعالميه وتشجيع المؤسسات الاستثماريه للاقتراض لنشيط كل قطاعات الاقتصاد الامريكى واى قطع للفائده لن ياتى ثماره الا من شهرين الى 3 شهور على الاقل وبالامس تم الموافقه على خطه ب 146 مليار دولار لتحفيز الاقتصاد الامريكى ولن تظهر اثار تلك الخطه والقطع الا فى بدايه الربع الثالث والربع الرابع من هذا العام – المشكله الان هل سيرتفع التضخم ام لا فى امريكا بعد قطع 1.25 للفائده
    واعتقد ايضا ان المركزى البريطانى سيحذو حذو المركزى الامريكى فى خفض معدلات الفائده فى هذا الشهر وب 25 نقطه
    اما عن برناكيه فهو ابولمعه (ممثل مصرى قديم مشهور بقفشاته وصدره الواسع بما يملكه من خيال واسع فى القصص الخياليه ) والسوق لا ياخذ كلامه على محمل الجد اما جرنسيبان فهذا حكايه لواحده ولكن لاتنسى انه المستشار الاقتصادى للمركزى الامريكى وبالتالى يتم استشارته فى كل شى
    وايضا يجب ان ناخذ فى اعتبارنا ان الرئيس القادم لامريكا قد يكون من الحزب الديمقراطى (كلام سابق لاوانه) ومعروف ان الحزب الديمقراطى يهتم بالامور الداخليه للولايات المتحده اكبر من اهتمامه الخارجى وخصوصا الاقتصاد
    تحياتى ومودتى

  3. مشكور اخويه مليردير …..وان شاء الله خير …
    نتمنى ان يرتفع سوقنا خطوه خطوه لبناء قواعد للاسهم تكون عون له على اختراق المقاومات ان شاء الله

Comments are closed.