اقر الكونجرس الامريكي مبلغ 145 مليار $ وذلك لمساعدة السوق الامريكي والاقتصاد الامريكي على الصمود من موجة الانهيار الحالية

ونظرا للانخفاض العالمي للدولار امام العملات الاوروبية قامت الولايات المتحدة الامريكية بفك ارتباط الدولار بالذهب مما سمح لها بطبع كمية كبيرة جدا من الدولار وتصديرها حول العالم مما بساعد الاقتصاد الامريكي وتعويض لنقص السيولة حول العالم للدول النامية
دعونا لا ننسى ان الوقت الحالي هو وقت انسحاب الشركات الاجنبية وخاصة الامريكية نظرا للخسائر الكبيرة بالولايات المتحدة الامريكية ومحاولة الحصول على اكبر كم من السيولة وليس فقط من الاسواق الاماراتية بل من اسواق العالم بلا استثناء وذلك اتقاء ان تضطر كبرى الشركات العالمية من ان تعلن افلاسها بعد ازمة الرهن العقاري
الاهم هو ازمة الرهن العقاري المسبب الاول والكبير للانهيار العالمي للاسواق وذلك نتيجة طمع البنوك العقارية من فوائد الطفرة الاسكانية بالولايات المتحدة الامريكية والتي ادت الى انهيار استثمارات الكثير من البنوك نظرا لعدم السداد الكبير من المديونين
اما الكونجرس الامريكي والذي يحاول ان بنقذ ما يمكن انقاذه بعد الازمة الحالية فهو قادر على الارتقاء بالسوق الامريكي الى مستويات جيده تحمي السوق من الانهيار مجددا مما يعني عودة الاستثمارات الامريكية حول العالم

صحيح ان التحاليل الفنية مهمة جدا بالسوق ومحللين الموقع المميز لم يئلوا جهدا بمساعدة الناس ومساعدة السوق على عدم الانهيار نتيجة الازمة الحالية ولكن علينا ان نكون واقعيين ونتطلع الى الاقتصاد الامريكي بشكل اساسي فهو المحرك الاول لاسواق العالم اجمع

اسمحولى للاطالة ولكن علينا ان نعرف ان الازمة الحالية هي ازمة سياسية اقتصادية تقودها الولايات المتحدة الامريكية كالعادة

لكنها الحقيقة ويجب علينا التعايش معها للاسف

72 thoughts on “عاجل : الفيدرالي الامريكي يخفض الفائدة نصف نقطة و الاسواق تستجيب ارتفاعا

  1. اخي الكريم ( الخاسر )
    نصيحة مني ارى بأنك تغير إسمك من الخاسر إلى الرابح لأن الاسماء فيها خير وفيها شر

  2. الاخ هادي … الا تعتقد – بحكم خبرتك في الاسواق الامريكية – ان تأثير هدا الخفض السادس والدي قد يكون الاخير في المدى المنظور قد يكون مسكن اكثر منه تحفيزا و ان ارتفاع السوق الامريكي – لو حدث – هو ارتفاع مؤقت .
    عدا عن الأثير السلبي لهدا الرفع الدي سيساهم في زيادة التضخم المرتفع اصلا في في الولايات المتحدة . اعتقد ان سياسات بن برنانكي هي سياسات استرضائية و دات تأثيرات وقتية والحالة الامريكية هى احوج ما تكون الى عملاق مثل جرينسبان .
    مع تحياتي

  3. للأسف من مدة وخبراء الإقتصاد يحذرون من حتمبة ركود إقتصادي أمريكي (عالمي) قادم وعمليات نقل الدم إلى حمار والحمار ميَت خساره
    مسكنات وإبر مورفين ونحن نعلك ألآمال لعل وعسى بالله عليكم في تداولات اليوم في سوق دبي قيمة التداول ثلثها انحصرت في سهم واحد علما انه لا يوزع أرباح ولنا في دبي الإسلامي عبره
    نحن لا نعيش منفصلين عن العالم وشركة سام سونج في كوريا ميزانيتها اكبر من ميزانية الدول العربيه مجتمعه هذا لمن يقول اقتصادنا غير
    الحذر الحذر ولا ننجر وراء الإرتفاعات التصريفيه
    احترم جميع الإخوه المحللين الكرام واخص منهم الواقعيين ومن لا (يعمل من البحر طحينه)كمايقول اخواننا في مصر

    (دع مئة فرصة ربح تفوتك ولا خساره واحده تكون القاضيه لا سمح الله)

  4. نعود ونكرر بأن الاقتصاد الاميركي والسياسة الامريكية هي المحرك الاساسي لكل اقتصاديات العالم كما اسلفت من الاول
    الاثبات اليوم فبمجرد تخفيض الفائدة الامريكية ب نصف نقطة ارتفعت الاسواق المفتوحة حول العالم بدرجة كبيرة

    اسواقنا وكل اسواق العالم تابعة لها لذا اتوقع والله اعلم بأن سوقنا الكريم غدا سيكون له يوم كبير وخميس جميل مع ارتفاعات كبيرة لكل الاسهم ان شاء الله

    مبروك للجميع على نقطة الدخول الكبيرة غدا وشكرا مستر بوش

Comments are closed.