إقالة ناصر الشيخ من جميع مناصبه بدبي . بما في ذلك منصبه كنائب مدير ديوان الحاكم للشؤون الخارجية
المصدر : أخبار البيان العاجلة .
إقالة ناصر الشيخ من جميع مناصبه بدبي . بما في ذلك منصبه كنائب مدير ديوان الحاكم للشؤون الخارجية
المصدر : أخبار البيان العاجلة .
Comments are closed.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بصراحه قريت جميع الردود لي طافة وبصراحه في ناس داشه بس تطمش وتبا تعرف سبب
اذا كااان الشيخ محمد بن راشد حاكم لدبي واقال شخص من منصبه نفس ناصر الشيخ
ف بيكون محاسب عند رب العالمين
ما يحتاي الجميع ياخذ ويعطي فالموضوع لنه هذي الاشياء ما تخصكم ولاسباب عديده ومنها عدم معرفتكم لسبب يمكن الحاكم يشوف شي ما شفناه وغيره من السباب الثانيه
ف الاولي والاخييييييييييييييييييييييييير
كلنا بشر ونخطاء وخير الخطائين التوابين
ف اتمنى من ادارة المنتدى اغلاق الموضوع نهائيا
اتمنى محد يفهمنى غلط
انا مجرد مشارك بالموضوع
انقل الاخبار والمواضيع من من الصحف والمواقع الاخبارية
وهى الى تتحمل صحة اخبارها وكلامها
[quote=M-74;3220183]
الشيخ محمد بن راشد يعفي ناصر الشيخ من جميع مناصبه
زيد بنيامين- إيلاف: اعلن المكتب الاعلامي للشيخ محمد بن راشد ال مكتوم نائب رئيس الامارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي اعفاء ناصر الشيخ مدير المالية السابق من جميع مناصبه بضمنها منصبه الجديد بما في ذلك منصب مساعد مدير ديوان سمو الحاكم للشؤون الخارجية بحسب بيان مقتضب نشرته وكالة الانباء الاماراتية في وقت متأخر الثلاثاء.
وكان ناصر الشيخ قد اعلن استقالته من منصبه كرئيس لمجلس ادارة شركة (الديار) العقارية، ثاني اكبر شركة عقارية في دبي بعد (اعمار)، وبعد ساعات قليلة فقط، اعلن استقالته من مجلس ادارة بنك دبي الاسلامي وهو البنك الذي تمثل له (الديار) ذراعه العقارية.
وهذا يوافق تماماً ما توقعته ايلاف، من ان ناصر الشيخ قريب من اتخاذ قرارات تخص مستقبله في ادارة عدد كبير من الشركات الرئيسية في دبي وهو ما حصل فعلاً مما يعني تراجعه دوره في العمل العام، وبحسب قرار الشيخ محمد فأن ناصر الشيخ وهو ابن دبلوماسي سابق ، لن يكون رئيساً لمجلس ادارة شركة (املاك) العقارية.
showthread.php?tid=
ابرز المحطات في تاريخ ناصر الشيخ اثناء رئاسته لدائرة المالية في دبي
18 مايو 2009: الشيخ محمد بن راشد ال مكتوم يصدر مرسوماً يعفي بموجبه ناصر الشيخ من مهام عمله كمدير عام لدائرة المالية بدبي، ويعينه مساعداً لمدير ديوان دبي للشؤون الخارجية.
17 مايو 2009: ناصر الشيخ يصرح على هامش منتدى الاقتصاد العالمي في العاصمة الاردنية عمّان بأن حكومة دبي قد تجري تغيرات على نظام اقامة الاجانب في الامارة رغم ارتباط الامر بالحكومة الاتحادية، وذلك في محاولة لانقاذ القطاع العقاري في دبي، كما يؤكد ان شركة (نخيل) قد تتلقى مساعدة اكبر من الحكومة المحلية.
15 مايو 2009: الشيخ يقول في تصريحات نقلتها وكالة رويترز ان دبي تلقت عروضاً من مؤسسات عالمية لشراء النصف الثاني من صكوكها التي تبلغ قيمتها عشرة مليارات دولار.
30 ابريل 2009: ناصر الشيخ يقول ان الشركات المرتبطة بحكومة دبي ستسدد كافة الدفعات المتأخرة لمستحقيها في غضون شهر.
27 ابريل 2009: الشيخ يقول في تصريحات لرويترز ان دبي تبحث موعدين هذا العام لاصدار سندات جديدة بعشرة مليارات دولار.
20 ابريل 2009: ناصر الشيخ يقول في تصريحات صحفية ان عدد الوحدات السكنية التي ستدخل السوق العقاري في دبي خلال 2009 و 2010 ستكون اقل من المتوقع سابقاً ، وصحيفة الخليج تايمز الاماراتية تتحدث عن ان نحو 50% من مشاريع التطوير العقاري في الامارة قد تم ايقافها.
10 ابريل 2009: الشيخ يعلن في تصريحات نقلتها صحيفة خليج تايمز ان حكومة دبي بدأت بتوزيع مبلغ العشرة مليارات دولار وابرز المستفيدين ستكون الشركات العقارية مضيفاً ان “الايام السيئة قد ولت”.
6 ابريل 2009: ناصر الشيخ ينفي لصحيفة التايمز البريطانية المزاعم التي تتحدث عن قيام وافدين في دبي بترك سياراتهم في مواقف مطار الامارة مضيفاً “هذه تقارير تأتي من اناس لم يروا دبي من قبل” مضيفاً “مثل بقية دول العالم، فأن الازمة خلقت لنا تحديات، لكن الاساسيات لم تتغير، منذ القدم كانت دبي متنفسا للمنطقة حتى قبل قيام الاتحاد، وقد قدمنا دبي دائماً على انها تقع في ملتقى طرق الشرق والغرب”.
1 ابريل 2009: موديز تغير التصنيف الائتماني لشركتين رئيسيتين في دبي هما دبي القابضة و اعمار على خلفية ادائهما اثناء الازمة المالية العالمية.
12 مارس 2009: الشيخ يقول ان حكومة دبي ستصرف الاموال المجمعة من بيع سنداتها بقيمة 10 مليارات دولار ستوزع في غضون اسبوع او اسبوعين من تاريخه.
1 مارس 2009: تقرير اي اف جي هيرمس يؤكد ان دبي قادرة على الايفاء بالتزاماتها المالية من خلال النصف الاول من مبيعات سنداتها في حال نجحت (ديوا) وهي الهيئة المتخصصة بتزويد الماء والكهرباء للامارة في تأجيل خطط توسعاتها.
25 فبراير 2009: الشيخ يقول ان النصف الاول من سندات دبي بقيمة 10 مليارات دولارات تعد كافية للفترة الحالية للتعامل مع الازمة العالمية.
11 يناير 2009: دبي تزيد من مصروفاتها بنسبة 11% وتعلن ميزانية بقيمة 135 مليار درهم مبنية على 45 دولارا لسعر برميل النفط، العجز في الميزانية يصل الى 4.2 مليار دولار، تصرف منها 37.7 مليار دولار على القطاع العام، بحسب ناصر الشيخ الذي اضاف “حسب معلوماتي لم يكن هناك عجز في اي من ميزانيات دبي السابقة”.
11 يناير 2009: ناصر الشيخ يقول ان حكومة دبي تراجع خططها الاستراتيجية للعام 2015 على خلفية الازمة المالية العالمية.
27 ديسمبر 2008: ناصر الشيخ لفاينيشال تايمز: دبي تعتزم زيادة الانفاق 20% في 2009.
25 ديسمبر 2008: ناصر الشيخ يقول ان دبي تتوقع نموا اقتصاديا بين اربعة الى ستة بالمئة بالمقارنة مع توقعات سابقة تحدثت عن نمو يصل الى 11%.
24 ديسمبر 2008: ناصر الشيخ يقول لرويترز انه يتوقع ان يرى اندماجات في قطاع العقارات والبنوك في عام 2009.
25 نوفمبر 2008: ناصر الشيخ يقول ان الاوضاع المالية الجديدة التي يمر بها العالم تفرض على دبي ان تكون شفافة في تعاملاتها مع المؤسسات والمستثمرين الخارجيين.
20 نوفمبر 2008: ناصر الشيخ يعلن خلال ملتقى للمصرفيين ان الشيخ محمد وجه بتشكيل لجنة لتقييم التحدريات التي ستفرضها الازمة المالية العالمية على دبي وبحث سبل تجاوزها برئاسة محمد العبار.
21 سبتمبر 2008: الشيخ محمد يعين ناصر الشيخ بمنصب مدير المالية بامارة دبي ومحمد القمزي مديرا للتنمية الاقتصادية.
[/QUO
اولا ناصر والده ليس بدبلوماسي سابق
والد ناصر كان مدير غرفة تجارة وصناعة دبي لسنوات طويله
وثانيا اذا الاعلام يتخبط في تفسينر الامور فعلينا ان لا نتبعه
اذا كان ناصر كما يقال هو من فبرك الحمله الاعلاميه على دبي فهذا
تخمين فقط من الاعلام وليس تأكيد ؟؟؟
ما يجوز يا اخواني تتهمون الريال هذه تعتبر بمثابة الخيانه وهو ليس بخائن لوطنه
قال صلى الله عليه وسلم: ((الظلم ظلمات يوم القيامة)) رواه مسلم
اتمنى غلق الموضوووووووووووووووووووع
يا جمااااعه شو فيكم مشتطيييين …… ما تستحووون هذيييل عيال بلادكم …. اخوتكم …. والشيووووخ كيييفهم …. ما فيها شي …. ما يستوي تطعنون في نزاهة الريال ….. عييب والله عيييب…. الله يستر عليه و يوفقه ……
تحياتي
بن خرباش
الشيخ محمد بن راشد يعفي ناصر الشيخ من جميع مناصبه
زيد بنيامين- إيلاف: اعلن المكتب الاعلامي للشيخ محمد بن راشد ال مكتوم نائب رئيس الامارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي اعفاء ناصر الشيخ مدير المالية السابق من جميع مناصبه بضمنها منصبه الجديد بما في ذلك منصب مساعد مدير ديوان سمو الحاكم للشؤون الخارجية بحسب بيان مقتضب نشرته وكالة الانباء الاماراتية في وقت متأخر الثلاثاء.
وكان ناصر الشيخ قد اعلن استقالته من منصبه كرئيس لمجلس ادارة شركة (الديار) العقارية، ثاني اكبر شركة عقارية في دبي بعد (اعمار)، وبعد ساعات قليلة فقط، اعلن استقالته من مجلس ادارة بنك دبي الاسلامي وهو البنك الذي تمثل له (الديار) ذراعه العقارية.
وهذا يوافق تماماً ما توقعته ايلاف، من ان ناصر الشيخ قريب من اتخاذ قرارات تخص مستقبله في ادارة عدد كبير من الشركات الرئيسية في دبي وهو ما حصل فعلاً مما يعني تراجعه دوره في العمل العام، وبحسب قرار الشيخ محمد فأن ناصر الشيخ وهو ابن دبلوماسي سابق ، لن يكون رئيساً لمجلس ادارة شركة (املاك) العقارية.
showthread.php?tid=
ابرز المحطات في تاريخ ناصر الشيخ اثناء رئاسته لدائرة المالية في دبي
18 مايو 2009: الشيخ محمد بن راشد ال مكتوم يصدر مرسوماً يعفي بموجبه ناصر الشيخ من مهام عمله كمدير عام لدائرة المالية بدبي، ويعينه مساعداً لمدير ديوان دبي للشؤون الخارجية.
17 مايو 2009: ناصر الشيخ يصرح على هامش منتدى الاقتصاد العالمي في العاصمة الاردنية عمّان بأن حكومة دبي قد تجري تغيرات على نظام اقامة الاجانب في الامارة رغم ارتباط الامر بالحكومة الاتحادية، وذلك في محاولة لانقاذ القطاع العقاري في دبي، كما يؤكد ان شركة (نخيل) قد تتلقى مساعدة اكبر من الحكومة المحلية.
15 مايو 2009: الشيخ يقول في تصريحات نقلتها وكالة رويترز ان دبي تلقت عروضاً من مؤسسات عالمية لشراء النصف الثاني من صكوكها التي تبلغ قيمتها عشرة مليارات دولار.
30 ابريل 2009: ناصر الشيخ يقول ان الشركات المرتبطة بحكومة دبي ستسدد كافة الدفعات المتأخرة لمستحقيها في غضون شهر.
27 ابريل 2009: الشيخ يقول في تصريحات لرويترز ان دبي تبحث موعدين هذا العام لاصدار سندات جديدة بعشرة مليارات دولار.
20 ابريل 2009: ناصر الشيخ يقول في تصريحات صحفية ان عدد الوحدات السكنية التي ستدخل السوق العقاري في دبي خلال 2009 و 2010 ستكون اقل من المتوقع سابقاً ، وصحيفة الخليج تايمز الاماراتية تتحدث عن ان نحو 50% من مشاريع التطوير العقاري في الامارة قد تم ايقافها.
10 ابريل 2009: الشيخ يعلن في تصريحات نقلتها صحيفة خليج تايمز ان حكومة دبي بدأت بتوزيع مبلغ العشرة مليارات دولار وابرز المستفيدين ستكون الشركات العقارية مضيفاً ان “الايام السيئة قد ولت”.
6 ابريل 2009: ناصر الشيخ ينفي لصحيفة التايمز البريطانية المزاعم التي تتحدث عن قيام وافدين في دبي بترك سياراتهم في مواقف مطار الامارة مضيفاً “هذه تقارير تأتي من اناس لم يروا دبي من قبل” مضيفاً “مثل بقية دول العالم، فأن الازمة خلقت لنا تحديات، لكن الاساسيات لم تتغير، منذ القدم كانت دبي متنفسا للمنطقة حتى قبل قيام الاتحاد، وقد قدمنا دبي دائماً على انها تقع في ملتقى طرق الشرق والغرب”.
1 ابريل 2009: موديز تغير التصنيف الائتماني لشركتين رئيسيتين في دبي هما دبي القابضة و اعمار على خلفية ادائهما اثناء الازمة المالية العالمية.
12 مارس 2009: الشيخ يقول ان حكومة دبي ستصرف الاموال المجمعة من بيع سنداتها بقيمة 10 مليارات دولار ستوزع في غضون اسبوع او اسبوعين من تاريخه.
1 مارس 2009: تقرير اي اف جي هيرمس يؤكد ان دبي قادرة على الايفاء بالتزاماتها المالية من خلال النصف الاول من مبيعات سنداتها في حال نجحت (ديوا) وهي الهيئة المتخصصة بتزويد الماء والكهرباء للامارة في تأجيل خطط توسعاتها.
25 فبراير 2009: الشيخ يقول ان النصف الاول من سندات دبي بقيمة 10 مليارات دولارات تعد كافية للفترة الحالية للتعامل مع الازمة العالمية.
11 يناير 2009: دبي تزيد من مصروفاتها بنسبة 11% وتعلن ميزانية بقيمة 135 مليار درهم مبنية على 45 دولارا لسعر برميل النفط، العجز في الميزانية يصل الى 4.2 مليار دولار، تصرف منها 37.7 مليار دولار على القطاع العام، بحسب ناصر الشيخ الذي اضاف “حسب معلوماتي لم يكن هناك عجز في اي من ميزانيات دبي السابقة”.
11 يناير 2009: ناصر الشيخ يقول ان حكومة دبي تراجع خططها الاستراتيجية للعام 2015 على خلفية الازمة المالية العالمية.
27 ديسمبر 2008: ناصر الشيخ لفاينيشال تايمز: دبي تعتزم زيادة الانفاق 20% في 2009.
25 ديسمبر 2008: ناصر الشيخ يقول ان دبي تتوقع نموا اقتصاديا بين اربعة الى ستة بالمئة بالمقارنة مع توقعات سابقة تحدثت عن نمو يصل الى 11%.
24 ديسمبر 2008: ناصر الشيخ يقول لرويترز انه يتوقع ان يرى اندماجات في قطاع العقارات والبنوك في عام 2009.
25 نوفمبر 2008: ناصر الشيخ يقول ان الاوضاع المالية الجديدة التي يمر بها العالم تفرض على دبي ان تكون شفافة في تعاملاتها مع المؤسسات والمستثمرين الخارجيين.
20 نوفمبر 2008: ناصر الشيخ يعلن خلال ملتقى للمصرفيين ان الشيخ محمد وجه بتشكيل لجنة لتقييم التحدريات التي ستفرضها الازمة المالية العالمية على دبي وبحث سبل تجاوزها برئاسة محمد العبار.
21 سبتمبر 2008: الشيخ محمد يعين ناصر الشيخ بمنصب مدير المالية بامارة دبي ومحمد القمزي مديرا للتنمية الاقتصادية.