الإمارات اليوم

بدأت الإدارة العامة للمرور في شرطة دبي تجربة جهاز رادار متطور يعمل بأشعة

الليزر على شارع الخيل، وفق مدير الإدارة العامة للمرور، العميد محمد سيف الزفين،

الذي أشار إلى أن هذا الجهاز يتميز بقدرة فائقة على التقاط الصور من كل الاتجاهات

ورصد المركبات الخفيفة والثقيلة على عكس أجهزة الرادار المستخدمة فعلياً

التي يتخصص جانب منها في رصد السيارات الخفيفة وجانب آخر يرصد الشاحنات والسيارات الثقيلة.

وأبلغ الزفين «الإمارات اليوم» بأن الجهاز الجديد يحمل اسم «بوليسكان سبيد» وهو أنيق الشكل ومزود بمسجل فيديو وكاميرا عادية ويتمتع بقدرته على رصد سرعات سيارات عدة في مسارات مرورية مختلفة في الوقت نفسه، كما يمكنه ضبط أكثر من مخالفة مثل التجاوز بطريقة خطـرة وعدم ترك مسافة كافيـة بين المركبـات، لافـتاً إلى أن وجود أكثر من عدسـة في الجها ز تمكنه من رصد كل السـيارات المرئـية في محيطه.

وأضاف أن تقنية هذا النوع الجديد من الرادارات تعتمد بشكل كبير على الليزر، حيث يزود بماسح ضوئي يمكنه رصد السيارات من خلال أشعة الليزر غير المضرة، كما يمكن استخدامه ثابتاً ومتحركاً في الوقت ذاته من خلال وضعه في مؤخرة المركبة أو مكان المقعد المجاور للسائق، فضلاً عن إمكانية تركيبه خلال وقت قصير على حامل ولا يحتاج إلى مجهود في استخدامه، حيث يعمل بطريقة آلية تماماً.

وأشار إلى أن هذا الرادار يتميز بمرونة تركيبته، حيث يمكن تركيب وحدتي قياس في كل اتجاه من العمود الاسطواني الذي يمكن تدويره في أكثر من اتجاه، بحيث يمكنه مراقبة حركة المرور في كلا الاتجاهين كما يمكن الاستفادة منه في التقاطعات.

وأوضح أن الرادار الجديد يستطيع قياس السرعة في المنحنيات والأنفاق أو حتى مواقع العمل على الطريق والشوارع غير واضحة الرؤية ولا يتأثر بحالة الطقس وكثافة المرور، لافتاً إلى أن الإدارة العامة للمرور قررت تجربته لتحديد مدى مناسبته للظروف المناخية في دبي وقدرته على تحمل درجات الحرارة العالية لتحديد إمكانية تركيب المزيد من هذه الأجهزة في الم ر حلة المقبلة.

وأكد الزفين أن استخدام أنواع مختلفة من أجهزة ضبط السرعة والمخالفات يهدف بشكل أساسي إلى فرض نوع من النظام على الطرق وحماية أرواح مستخدميها، مشيراً إلى أن كل شخص بإمكانه تجنب المخالفة ودفع الغرامات إذا سار ملتزماً وتقيد بقوانين المرور في الدولة.

19 thoughts on “ضريبة الشارع الجديدة

  1. ياشباب هذا كله لمصلحتكم

    يعني فالنهايه هذا يحد من وقوع الحوادث ؟؟؟

    والحمد لله على كل حال

    عزيزي بالمنطق… كل شارع اكبر من الثاني والسرعه 100 كم فقط .. و ألفين رادار…يعني في نص البلاد محد يسرع بس عالخطوط كل دول العالم السرعه مسموحه طبعا انا ماقول 200 تمشي… الحين الكل يمشي 120 – 140 وعلى طول رادار…شارع الشيخ زايد السرعه 100 كم لين جبل علي بعدين السرعه تكون 120 !!!!

    الخطر الحين انه الناس تمشي 120 و 140 وفي جاليات اخرى معروفه تمشي 80 عالخط السريع ويشوف الرادار ويضرب بريك كاااااااامل بعد…هني تستوي الحوادث

    في اختراع اللوحه الإلكترونه تعطي السرعه على حسب الجو والزحمه…هذا اختراع ممتاز

    مب كل مترين رادار اونه بتمنع الحوادث !!!

    في احصائيه في بريطانيا نسبة الحوادث قبل وبعد تركيب الرادار على ماذكر اي شارع… شو رايك انه بعد تركيب الرادار النسبه زادت!!!!

  2. اقول محد طبل وزمر على موال مصلحتنا يوم اغلب الناس ما تلبس حزام،

    وين مصلحتنا يوم روسنا دارت من كثر لوحات الاعلانات الي مازره الشوارع والخطوط وحتى الانفاق واسوار المقابر والدوارات لين دارت روسنا> يعني هاي ما تلهي السواقين عن الشارع وتسبب حوادث؟؟؟ يوم مصانع السيارات تركز على انها تخلي كل اهتمام السايق على الشارع ومافي شارع خالي عندنا من اللوحات الي ماتخلص دعايه.

    وهي الحوادث كلها من السرعه؟

    يعني عادي ادخل البلاد سياره 500 حصان ينطح حصان و 600 و 1000 حصان
    وعادي اسمح بمحلات التزويد تزود حق الي عنده تصريح والي ماعنده تصريح (اصلن ما فيه تصريح تزويد)

    بعدين يقولون (اتقو الله في انفسكم ولا تلقو بأيديكم الى التهلكه و ارواح الشباب هم اهم شي للبلاد ) *

    بعدين ليش تشل هم الحوادث> الي بيموت الله يرحمه والي بيعيش ترا بيعالجونه في المركز الي سووه بفلوس مزادات الارقام الي نسبه كبيره من الشباب حاطين فلوسهم عليها.

    ليش ما يقفلون السرعه لكل سياره تدخل البلاد على الحد القانوني؟؟ يعني 160 ولا 140؟؟

    مب يغنون على موال التقدم وانهم سابقين العالم بالتقنيات والاجهزه؟؟

    ياخي 6 من الشباب من هلي توفو بسبب السرعه ولا اعني من كلامي ان الرادار ما يفيد لكن السالفه مصخت ترا> حتى الي ما يفهم صار يفهم انها توجه صاير عشان تكون مدخول مالي لهم ومافي مانع بس بشرط يشددون على الحزام ويلغون لوحات الدعايه الي طولها 300 متر وتلهي السواقين، (ولا مصالح الشركات العقاريه اهم من ارواح مستخدمي الشارع)؟؟؟؟؟

    تبا تخفف من الحوادث او من اثارها؟؟؟ اجبر الموردين والوكلا الحصريين للسيارات يوردون سيارات مصنوعه من حديد مب من قرطاس قابل لاعاده التدوير كنه قوطي. ارواح شبابنا راحت اغلبها بسبب السيارات الشعبيه المعروفه تيوتا هوندا نيسان، لانها مصنوعه من اكواب الشاي البلاستك نفس الي فالدوام. ليش ما ييب سيارات مصنوعه من حديد درجه اولى مب رابعه ويبيع اغلى من العالم كله؟

    اسف عالاطاله وفي النهايه الشعب ترا اوادم وعندهم عقل ويشوفون وفي خواطرهم وايد لكن الي مب عارف شو يقول والي مستحي والي يخاف يتحاسب> والحمدلله دستورنا ينص علي حريه التعبير بدون تجريح وغلط. واتمنى من المسؤولين يجمعون 50 شاب مواطن من الامارات ويقولون لهم “شو احسن وسيله لتخفيف الحوادث” وشوف المشاركه الشعبيه وشوف اثار التفاعل مع المجتمع كيف بتكون والحوادث بتقل لانك زرعه المسؤوليه في قلوب الشباب> والمستهتر ما بيوقفه احسن رادار فالعالم> بيوقفه ضميره واحساسه بالمسؤوليه ولاءه لبلاده واهله الي يبا يردلهم سالم.

    ودمتم ذخرا للامه والوطن

  3. Big Brother Is Watching You.

    اخاف تتركب كيمرات في الشقق ودورات المياه عشان لو (تقضي حاجتك) بطريقه غلط يخالفونك وبيقولون لك هاي مخالفه (النظافه من الايمان)

    ويمكن يحجزون الوزار والفانيله اسبوع عشان تتأدب مره ثانيه ما تكرر المخالفه

    وترا كله في خدمتك فديتك وعشان مصلحتك (لا تنسى تغسل اسنانك قبل النوم) ترا عليها مخالفه (ريحه معطنه)

    والشعب في خدمتكم

    دمتم ذخرا للامه والوطن

    مافيك حيلة يا غريافي

    يعجبني ردك نفس تفكيري

  4. ياشباب هذا كله لمصلحتكم

    يعني فالنهايه هذا يحد من وقوع الحوادث ؟؟؟

    والحمد لله على كل حال

Comments are closed.