شعاع كابيتال تفوز بعميلين في الامارات يخططان لبيع أسهم في طرح أولي

رويترز 14/02/2008

قال بنك شعاع كابيتال الاستثماري في دبي انه فاز بعميلين في دولة الامارات العربية المتحدة يتطلع كل منهما لبيع أسهم بمليار درهم (272.3 مليون دولار) على الاقل في طرح عام أولي هذا العام.

وذكر مكرم قبيسي المدير المشارك في مجموعة الاستثمار المصرفي بشعاع كابيتال أن احدى الشركتين التي تملك حكومة دبي حصة اقلية فيها تريد جمع ما بين مليار وملياري درهم في طرح عام اولي قبل اغسطس اب.

وقال قبيسي “انها شركة صناعية.” وامتنع عن الخوض في تفاصيل مشيرا الى اتفاق مع الشركة ينص على سرية المعلومات.

واضاف ان شركة اخرى من الامارات الشمالية ولكن ليس من الشارقة أو رأس الخيمة تتطلع ايضا الى جمع اموال وذلك على الارجح في الربع الاخير من العام.

وقال دون الخوض في تفاصيل “انها شركة كبيرة وراسخة في قطاع الخدمات.” وشعاع هي المستشار الوحيد لكل من الشركتين.

وفي العام الماضي ساعدت شعاع شركة موانيء دبي العالمية في بيع أكثر أسهم بأكثر من خمسة مليارات دولار في أكبر طرح عام أولي في الشرق الاوسط مما عاد على البنك بايرادات ساهمت في تحقيق أكبر أرباح في تاريخه على الاطلاق في الربع الاخير.

وقال قبيسي ان البنوك التي تتولى ترتيب عمليات الطرح الاولي في الامارات تتقاضى عادة اثنين بالمئة من حصيلة الاصدار.

واضاف انه بالنسبة للشركات التي تسجل أسهمها في بورصة دبي المالية العالمية تتراوح الرسوم بين 1.75 بالمئة و ثلاثة بالمئة وتأتي من حصيلة الاصدار.

وزاد صافي أرباح شعاع في ثلاثة شهور حتى 31 ديسمبر كانون الاول اكثر من أربعة أمثاله ليصل الى 213.02 مليون درهم وهو ما يصل الى نحو مثلي المستوى القياسي السابق.

One thought on “شعاع كابيتال تفوز بعميلين في الامارات يخططان لبيع أسهم في طرح أولي

Comments are closed.