شركة بترول رأس الخيمة تعلن عن نجاحها في بئر حمراء دورع 4 في المربع 30، في سلطنة عمان

بيان صحفي 23/03/2010

أعلنت شركة بترول رأس الخيمة التي تقوم بالتنقيب وإنتاج النفط والغاز عن نجاح اختبارها للكشف عن الغاز في بئر حمراء دورع 4 في المربع 30 في سلطنة عمان.

تمتلك شركة بترول رأس الخيمة حصة 100% من المربع 30 مع حقوق حكومية عند الإعلان عن الجدوى التجارية بنسبة 25%. تم حفر البئر التقييمي في حمراء دورع 4 لاختبار خزان الشعيبه الذي لم يتم اختباره في أي من الآبار السابقة في منطقة حمراء دورع. كما تم اختبار خزانات الناطح أ، الناطح س، والناطح د بنجاح. وتم الحفر بعمق 1620 متر وتضمن شريحة أفقية لدراسة التشققات.

يحتوي المربع 30 على أربعة اكتشافات سابقه، نادر، الصحوة، حفر، وحمراء دورع. وتم تقديم خطة تطوير الحقول لوزارة النفط والغاز للموافقة عليها على أساس التطوير المشترك للحقول مع المعالجة في منشأة مركزية قبل ربط المنتج بشبكة الغاز في سلطنة عمان التي تبعد 16 كيلومتراً فقط. وهناك خيار آخر قيد الدراسة وهو بناء محطة طاقة خاصة بالموقع.

لقد كانت نتائج الاختبار إيجابية للغاية في الناطح أ، الناطح س، والناطح د مع معدلات تدفق تفوق التوقعات. وقد تدفق الغاز في اختبار الشعيبة بمعدلات أولية تصل إلى 19 مليون قدم مكعب يومياً وأثبتت الاختبارات وجود الغاز في المكمن. ولكن، خلال فترة الاختبار ظهرت بعض المياه. سيتم رفع مقاييس الضغط من البئر بعد فترة تراكم الضغط وجمع المعلومات مما سيسمح بتحديد مدى قرب المياه من الغاز، أو وجود أية تشققات كبيرة تدخل منها المياه.

وصرح عبد العزيز الغرير، رئيس مجلس إدارة شركة بترول رأس الخيمة: ” يعد النجاح في بئر حمراء دورع 4 خطوة إيجابية إلى الأمام من أجل تطوير المربع 30. ”

وقال بيجان مظفر- رحماني العضو المنتدب في شركة بترول رأس الخيمة ورئيس مجلس إدارتها: “بالرغم من أن تقييمات مخزونات الشعيبة لم تكن مؤكدة، أثبت هذا الاختبار وجود الغاز الذي يمكن انتاجه. وستستمر الشركة في اختبار خزان الشعيبة لتحديد المزيد من خصائص المكامن وتقدير حجم التدفق.
كما تجاوز اختبار الناطح أ توقعاتنا حيث بلغ إنتاجه 11 مليون قدم مكعب في اليوم، مع إنتاج ناطح س وناطح د 5 ملايين قدم مكعب يومياً. ولم يسبق إضافة خزانات ناطح س وناطح د في تقديرات المخزون.
وعقب هذه النتائج الإيجابية للغاية، ستمضي شركة بترول رأس الخيمة قدماً في عملية الموافقة ونأمل في الحصول على أول إنتاج للغاز بحلول أوائل عام 2012″.

شركة بترول رأس الخيمة هي شركة مسجلة في منطقة التجارة الحرة في إمارة رأس الخيمة وهي مشغل لسبع امتيازات في سلطنة عمان ودولة الإمارات العربية المتحدة، من ضمنها امتياز واحد في مرحلة الإنتاج، وثلاثة منها في مرحلة الاستكشاف، وثلاثة تخضع لتقييم إمكانية التطويرإعادة التطوير.
كما تمتلك الشركة حصة في ترخيص التنقيب البحري في الجمهورية التونسية. تملك الشركة أيضاً حصة عشرون بالمائة من الأسهم في شركة دي إن أو النرويجية المدرجة والتي تدير حقول النفط في إقليم كردستان العراق والجمهورية اليمنية، بالإضافة إلى امتلاكها لبرنامج نشط للأستكشاف في عدة بلدان أخرى.

أرقام

http://www.argaam.com/Portal/Content/ArticleDetail.aspx?articleid=149666

7 thoughts on “شركة بترول رأس الخيمة … أخبار … تقارير … معلومات

  1. سهم دي.ان.أو يقفز لحديث عن عرض شراء من بترول رأس الخيمة

    رويترز 13/07/2010
    قفزت أسهم شركة دي.ان.أو انترناشونال النرويجية التي تنتج النفط في شمال العراق الى أعلى مستوياتها في 14 شهرا يوم الثلاثاء بعدما أشار تقرير الى أن مساهمها الاستراتيجي قد يقدم عرضا لشراء الحصة المتبقية في الشركة.

    وأوقفت بورصة أوسلو التداول على سهم الشركة للتحقق من حركته بعدما قفز 7.3 بالمئة الى 8.945 كرونة وهو أعلى مستوياته في 14 شهرا.

    وبعد استئناف التداول واصل السهم ارتفاعه ليسجل 9.39 كرونة أي بزيادة 12.7 بالمئة عن الاغلاق السابق قبل أن يهبط الى 8.5 كرونة بحلول الساعة 1207 بتوقيت جرينتش.

    وجاءت تحركات السهم عقب تقرير نشرته صحيفة ديلي تلجراف البريطانية نقلت فيه عن مصادر مطلعة على حد وصفها قولهم ان شركة بترول رأس الخيمة الاماراتية قدمت عرضا لشراء دي.ان.أو قيمته 11 كرونة للسهم.

    وتملك بترول رأس الخيمة بالفعل حصة نسبتها 30 بالمئة في دي.ان.أو.

    وقال هيلجي ايدي الرئيس التنفيذي لشركة دي.ان.أو لرويترز بالهاتف “لن أدلي بتعليق على شائعات وتكهنات.”

    وقالت الصحيفة أيضا ان شركات أخرى غير بترول رأس الخيمة قد تكون مهتمة بشراء دي.ان.أو أول شركة تقوم بانتاج النفط في منطقة كردستان بشمال العراق عقب الغزو الذي قادته الولايات المتحدة في عام 2003.

    أرقام

    http://www.argaam.com/Portal/Content/ArticleDetail.aspx?articleid=168227

  2. “بترول رأس الخيمة” تسعى لشراء “دي .إن .أو”

    الخليج 14/07/2010
    قفزت أسهم شركة “دي .ان .أو انترناشونال” النرويجية التي تنتج النفط في شمال العراق الى أعلى مستوياتها في 14 شهرا أمس بعدما أشار تقرير الى أن مساهمها الاستراتيجي شركة بترول رأس الخيمة قد يقدم عرضا لشراء الحصة المتبقية في الشركة .

    وأوقفت بورصة أوسلو التداول على سهم الشركة للتحقق من حركته بعدما قفز 3 .7 في المائة الى 945 .8 كرونة وهو أعلى مستوياته في 14 شهرا . وجاءت تحركات السهم عقب تقرير نشرته صحيفة “ديلي تلجراف” البريطانية نقلت فيه عن مصادر مطلعة على حد وصفها قولهم ان شركة بترول رأس الخيمة قدمت عرضا لشراء “دي .ان .أو” قيمته 11 كرونة للسهم .

    أرقام

    “ط¨طھط±ظˆظ„ ط±ط£ط³ ط§ظ„ط®ظٹظ…ط©” طھط³ط¹ظ‰ ظ„ط´ط±ط§ط، “ط¯ظٹ .ط¥ظ† .ط£ظˆ”

Comments are closed.