شرطة الشارقة تكشف غموض قضية العثور على جثتين مجهولتين بساحة مستشفى

Dec 27, 2008 – 08:00 –

الشارقة في 27 ديسمبر / وام / تمكنت أجهزة البحث الجنائي بشرطة الشارقة خلال ساعة واحدة من ورود بلاغ يفيد العثور على جثتين مجهولتين داخل سيارة متوقفة بساحة مستشفى الكويت بالشارقة مساء أمس من التعرف على هوية المتوفيين وتحديد سبب وكيفية موتهما وظروف وملابسات نقل الجثتين إلى ساحة المستشفى والقبض على رجلين وامرأة كانوا بصحبة المتوفيين قبل مصرعهما.

وأوضحت شرطة الشارقة أن أجهزة البحث الجنائي تمكنت من خلال البحث والتحري وجمع المعلومات من تحديد هوية المتوفيين وكلاهما لا يحملان أوراقا ثبوتية كما تبين وجود بلاغ سابق عن تغيب احدهما من منزل أسرته بمركز شرطة الحيرة قبل أربعة أيام من العثور على جثته.

ومن خلال متابعة البحث والتحري فقد تبين أن المتوفيين كانا قبيل مصرعهما مساء الاثنين الماضي أي قبل أربعة أيام من العثور على جثتيهما بصحبة بعض الأشخاص بغرفة بأحد المنازل بمنطقة القادسية بالشارقة حيث تمكنت أجهزة البحث الجنائي من تحديد هوية الأشخاص الذين كانوا بصحبة المتوفيين والقبض عليهم وهم رجلين وامرأة من الجنسية الإيرانية ومن خلال التحقيق معهم اعترفوا بأنهم كانوا يتعاطون مخدر الهيروين بمشاركة المتوفيين مساء الاثنين الماضي.

وأثناء حفلة التعاطي بدت مظاهر الإعياء الشديد على المذكورين بسبب إسرافهما في تعاطي جرعات زائدة من المخدر وبينما كانوا يحاولون إسعافهما ومساعدتهما توفي خلال نصف ساعة من الزمن حيث اسقط في يد شركائهما الذين تفتقت أذهانهم عن فكرة نقل الجثتين داخل سيارتهم إلى موقف السيارات بمستشفى الكويت بالشارقة ومسح وإزالة كافة الآثار والبصمات التي يمكن أن تدل على هويتهم.

وتبين كذلك أن المتوفيين يعملان بإحدى شركات المقاولات بالشارقة كما تبين أن احدهما متزوج ورب أسرة ويقيم مع أسرته في احد الأحياء بالشارقة بينما الثاني أعزب ويقيم مع أشقائه بمنزل أسرتهم في حي آخر بالشارقة.

أما شركائهما فقد تبين أنهم عاطلون عن العمل وان السيارة التي وضعت بها الجثتين كانت مستأجرة من احد مكاتب تأجير السيارات بالشارقة وبناء على اعترافات المتهمين فقد تم توقيفهم بتهم تعاطي المخدرات والتستر والاشتراك في إخفاء معالم الجريمة.

وقال المقدم يوسف موسى النقبي مدير إدارة البحث الجنائي بشرطة الشارقة أن التحقيق مع المتهمين كشف أن علاقتهم بالمتوفيين تعود لفترة طويلة حيث يربط بينهم تعاطي المخدرات رغم إقامتهم في أحياء متفرقة من الشارقة ..محذرا من وجود مثل هذه البؤر التي تسعى دائما إلى اجتذاب الشباب لتعاطي المخدرات تحت ستار الصداقة والعلاقات الاجتماعية حيث درج المتهمون والمتوفيان على الالتقاء بين فترة وأخرى في هذا المنزل الذي يعود لأحد الموقوفين بغرض تعاطي المخدرات .

كما أوضح أن المرأة التي كانت بصحبتهم غير متزوجة وتربطها علاقة صداقة بأحد المتهمين حيث درج مروجو المخدرات على جذب النساء لتعاطي المخدرات واستخدامهن للإيقاع بالشباب في براثن هذه الافة المدمرة.

وأضاف المقدم النقبي أن التحقيق جاري للتعرف على مصدر المخدرات التي يتعاطاها المتهمون الذين اعترفوا بشراء الهيروين من بعض المروجين المحليين ..مؤكدا حرص أجهزة مكافحة المخدرات على الاستفادة من كافة المعلومات التي تتوفر من خلال مثل هذه القضايا في مطاردة مروجي وتجار ومهربي المخدرات أينما وجدوا.

وطالب أفراد المجتمع بضرورة مراقبة سلوك أبنائهم ورصد حالات التغيب عن المنزل ومراقبة الابن لدى عودته للمنزل ومعرفة الأماكن التي يقضي بها أوقاته والأشخاص الذين يكون بصحبتهم حيث أن تعاطي المخدرات غالبا ما يتم في إطار شلل ومجموعات صغيرة من الأفراد تجمع بينهم هذه الافة المدمرة.

وأشار المقدم النقبي إلى الجهود الكبيرة التي بذلتها أجهزة البحث الجنائي وقسم مكافحة المخدرات بشرطة الشارقة في الكشف عن ملابسات هذه القضية وضبط المتهمين قبل نجاحهم في تنفيذ مخططهم لمغادرة الدولة والفرار من يد العدالة ..مشيرا إلى أن إرجاء نشر تفاصيل هذه القضية من جانب شرطة الشارقة إلى اليوم قصد به إعطاء المعلومات الكاملة للجمهور بعد انتهاء التحقيق مع المتهمين حيث أن الغرض من النشر هو وضع المجتمع بجميع أفراده في صورة ما يحدث بالكامل لاتخاذ الحيطة والحذر والتعاون مع الشرطة في رصد الأوضاع المخلة والمهددة للأمن.

6 thoughts on “شرطة الشارقة تكشف غموض قضية العثور على جثتين مجهولتين بساحة مستشفى

  1. هذا سبب اغلاق منطقة الممزر ………..

    كان الغرض هو البحث عن ادلة جنائية ….

    صحيح بأنهم لاقو الجثث في مستشفى القاسمي بس اكيد في دلالات تشير على و جودهم في الممزر, على هذا الأساس تم إغلاق المنطقة.

    و بالفعل تم التوصل للادلة و القبض على الجناة ..

    و اعتقد ان المنطقة مراقبة حالياُ ( ممزر الشارجة )

  2. يــــــــــــــــــارب تحفظنا وتحفظ عيال بلادنا وتحفظ كل مسلم وتحفظ بلادنا من كل مكروه ..وحسبي اللــــــــــــــــه ونعم الوكيل ..ولا حول ولا قوة الا بالله

  3. حسبي الله عليهم ونعم الوكيل

    ولا بارك الله فيهم …. ينشرون السموم في بلادنا …؟؟؟؟

    عساهم ما يربحون …والحمدلله انهم انزخوا وعقبال الافه الباقية

    الصرااااحه كأني اقرا خبر مستوي في امريكا مب في الشارجه ؟؟؟

    لا حول ولا قوة الا بالله

    الله يحفظنا ويجرينا من هالبلاوي

    مشكورة عزيزتي على الخبر

    لا هنتـــــــوا

    تحياتي

    اختكم
    سهمي عالي

  4. والله ما ادري شو اقول مخدرات الله يلعن كل شخص يدخله البلاد والله يحمي شبابنا وشباب المسلمين

Comments are closed.