يستدرجون ضحاياهم ويستخدمون السيوف.. والشرطة تؤكد أنهم «شباب يتشاجرون»
القبض على عصابة ملثمين في الشارقة

سوزان العامري – الشارقة

أفاد سكان في الشارقة بأنهم تعرضوا لاعتداءات جسدية، وسطو بالسلاح الأبيض، وحرق سيارات، خلال الأيام القليلة الماضية من قِبل عصابة من الملثمين، اكتفت شرطة الشارقة بوصفها بـ«مجموعة يبلغ عددها نحو 10 أشخاص، ألقي القبض على أفرادها، ويخضعون للتحقيق».

وروى أشخاص وقعت عليهم اعتداءات مباشرة، وشهود عيان لـ«الإمارات اليوم» قصصاً عن ضرب مبرح، وعمليات استدراج، وطعن بسيوف وآلات حادة، إلا أن مسؤولاً في شرطة الشارقة قلل من خطـورة العصابـة، وقال: «إن الأمر لا يتعدى مشـاجرات بين مجموعات شبابية، تتصل بتصفية حسابات في ما بينهم».

وشدد على أن «تلك المشاجرات ليست ظاهرة منتشرة في الإمارة». وتعرّض علي محمد البالغ من العمر 31 عاماً، ويسكن في منطقة أم خنور، حسب أقواله، إلى ضرب مبرح استخدمت فيه العصابة الملثمة السيوف، والسلاح الأبيض، ووجهوا سيلاً من الضربات إلى أماكن متفرقة في جسده.

وأضاف أن «المعتدين مجموعة من الشباب الملثمين نصبوا له كميناً قبل نحو أسبوعين، إذ استدرجوه من خلال أحد أصدقائه من منزله في الساعة الثانية فجراً إلى منطقة بعيدة، وأوسعوه ضرباً»، مؤكداً أن «عددهم نحو 10 أشخاص، وكانوا جميعاً ملثمين، ويحملون سيوفاً وآلات حادة، وانهالوا عليه بالضرب، ووجهوا له طعنات عدة أفقدته الوعي، كان أقساها ضربة بالسيف في الجزء الأيسر من رأسه، تسببت في شطر جزء منه، وأحدثت قطعاً طولياً في جمجمته».

وتابع علي: «لم أتمكن من الدفاع عن نفسي؛ لأنهم باغتوني بضرباتهم الموجعة من كل صوب، ولم يتركوني إلا حين ظنوا بأنني فارقت الحياة، وبعد أن استفقت من الإغماء زحفت حتى وصلت إلى باب المنزل، ولم أشعر بنفسي إلا وأنا أرقد في المستشفى، حيث أجرى لي الأطباء عمليتين عاجلتين في الرأس».

وتقدم والد علي ببلاغ إلى مركز شرطة البحيرة، التي شرعت على الفور بإجراء التحقيقات الأولية.

واعتدت المجموعة ذاتها في منطقة القراين بالشارقة، على فهد البالغ من العمر 17 عاماً، بعد أن اعترضوا طريقه أثناء خروجه من منزله، وفق خالته، التي أكدت أن «المجموعة مكونة من شباب في العشرين من العمر اعتادوا التسكع، وإحداث فوضى ومشكلات، وممارسات لا أخلاقية في المنطقة، ويعتدون على الناس من دون سبب».

وأوضحت أنه «تم الاعتداء على ابن شقيقتها فهد أثناء وجوده أمام المنزل، حيث فاجأته ثلاث سيارات من نوع (نيسان باترول) كانت تعترض طريقه، وخرج منها 10 أشخاص يحملون سيوفاً وسكاكين، فما كان من فهد إلا أن لاذ بالفرار، غير أن الشباب لحقوا به وأوسعوه ضرباً مستخدمين السيوف التي تسببت بكسر في الحوض، وشرخ في الظهر، وخلع في الكتف، وقطع في أوردة ساقه».

وتابعت: «فور وقوع الحادث نقل فهد إلى المستشفى، وتم فتح بلاغ ضد المعتدين، وألقي القبض على أحدهم». من جهتها، أكدت فاطمة ـ وهي مواطنة تقيم في منطقة العزرة ـ أن «صاحب إحدى البقالات المجاورة لمنزلها، تعرّض لاعتداء من قبل ملثمين في حوزتهم سيوف، وسلاح أبيض، ونقلت عن شاهد عيان أنه شاهد مجموعة مكونة من ثلاثة أشخاص ملثمين يخرجون من البقالة بسرعة، وانطلقوا بمركبتهم من نوع (مازدا)، تبعهم صاحب البقالة مغطى بالدماء، ويجر ساقه بعد أن اعتدى عليه الملثمون، وسرقوا 1000 درهم وبطاقات هواتف، إضافة إلى هاتفه المتحرك».

المجموعة ذاتها كانت أقدمت قبل أيام على إحراق سيارة تعود ملكيتها إلى أحد المواطنين في منطقة القادسية، لأسباب غير معلومة، وفقاً لمسؤول في مركز شرطة الحيرة في الشارقة.

5/1/2008 5:39:43 AM

ط§ظ„ط¥ظ…ط§ط±ط§طھ ط§ظ„ظٹظˆظ… – ط§ظ„ط£ط®ط¨ط§ط±

9 thoughts on “” سهمي عالي ” القبض على عصابة ملثمين في الشارقة

  1. لا حول ولا قوة الا بالله

    حسبي الله عليهم …

    وزخوهم ..!!! الصراااحه اشك …

    لان قبل قالوا زخوهوم وزخوا بس ابليس وربيعه …

    وعقبها طلعوه اونه فيه القلب …
    ولين الحين هو خاري والنيابه “يحليلها” بعدها تبحث في الموضوع

    ما ادري شو يتريون يتريونهم يجتلون خلق الله ….

    شو هالحاله ..؟؟؟

    الله المستعان

    مشكور اخوي الحنون والله يعين اليميع ان شاء الله

    وربي يحفظكم

    السموووووحه

    اختكم
    سهمي عالي

  2. وانا اشوف نفس الشئ كيف الشرطة تؤكد أنهم «شباب يتشاجرون»

    لو انهم شباب يتشاجرون وينتقمون من بعضعم عيل ليش ضاربين من اهل اختنا سهي عالي واللي مسكين ما عنده اي عداوة وياهم ولا شئ

    ليش مسوين كل هالبلاوي ويا ناس مساكين ما يدرون شو السالفة

    صراحة لو هالعصابة تطيح في ايد شرطة أبوظبي جان سووا لهم حفلة خاااااااااصة

    اعتقد طول عمرهم ما يشوفون الشمس

  3. طبعا بيسوون هذا و أكثر. هم عارفين إنهم بيطلعون منها مثل الشعره من العجين، لأن أهاليهم مسؤولين في الشرطه.

    أكبر دليل على كلامي هو تصريح المسؤول في شرطة الشارجه إن العصابه مب خطيره.
    شو مب خطيره، تستهبل إنته. ولا أرواح الناس صارت لعبه عندك؟

Comments are closed.