السلام عليكم ورحمه الله

الحمدالله تم الانتهاء من الاتفاقيات للمكاتب التمثيليه للشركة سما الخليج للتجارة والعقار ش.ش.و

نبذة عن الشركه وعملها:

شركة سما الخليج للتجارة والعقار ش.ش.و شركة تعمل في مجال العقارات والتجارة العامه ويتم حاليا رفع راس مال الشركه لان الشركه يتم تسجيلها كشركه ذات راس مال محدد حتى يتم اطلاق المكاتب للشركه في جميع الدول تحت نفس راس المال.

شركة سما الخليج للتجارة والعقار ش.ش.و

المنامه- البحرين . برج رشا. الطابق السادس . طريق 2007 – شارع المعارض 320

انشطة الشركة: الدلالة في الاراضي والعقارات
بيع وشراء العقارات
التجاره والبيع بالعموله
القيام بكافة الافعال المؤديه الى تحقيق الاغراض سالفة الذكر

تتم عملية التدقيق القانوني والحسابي للشركه :

اولا: المحاسبون القانونيين : PKF Accountants & business advisers
www.pkfbahrain.com
البحرين. برج البحرين. المنامه. خلف بنك البحرين والكويت الرئيسي

يتم مسك دفاتر الشركه والميزانيه حتى نهاية السنه الماليه 12- 2008

ثانيا : المحاماه والاستشارات القانونيه بواسطة :

المحامي انور محمد

محاماه واستشارات قانونيه مجاز امام محكمه التمييز

البحرين . المنامه . شارع المعارض .بجانب البنك الاهلي المتحد

كما يتم ادارة عدة محلات للتجزئه عن طريق الشركه تحت بند التجاره المدرج في المسمى الرئيسي للشركه وتحمل الشركه والمحلات التابعه لها ارقام البلديه الحاليه للشركه . 7119374 والرخصه التابعه للبيع بالتجزئه تحمل الرقم 5590401

• يمكن لجميع المساهمين الحاليين بالشركه الاطلاع على جميع مراحل سير العمل حيث ان عقودهم تسمح لهم بذلك وتمكنهم من الاطلاع على جميع الحسابات الماليه للشركه لدى المدققين القانونيين بارفاق نسخ عقدهم فقط ويمكنهم ذلك سواء بانفسهم او بواسطه اي مدقق قانوني من جهتهم .

كيفية عمل الشركه :

اولا: كما وضحنا سابقا سيتم الاقتراض من البنوك بواقع دفع دفعة اولى للبنك وشراء عقار واعادة تاجيره وسيتم التعامل بالبحرين مع بنك البحرين الاسلامي حيث انه يمكن شراء العقار بواسطته مقابل دفعه اولها قدرها 5% فقط ولفترات تصل الى عشرين سنه
وكما سيتم التعامل مع بيت التمويل الخليجي ( بنك اسلامي) حيث ان مبالغ التمويل فيه مفتوحه وغير محددة السقف المالي
كما سيتم التعامل في بعض الحالات مع بنك البحرين والكويت حيث انه يمول لشراء العقارات حتى خارج البحرين.

ثانيا: عن طريق تاجير الشقق المفروشه والغير والمفروشه واستئجارها واعادة تاجيرها ( مثال: استئجار بنايه كامله واعادة تاجيرها كشقق متفرقه سواء بنظام التاجير اليومي او الشهري ) ايهما انسب على حسب الموقع : مثلا في المناطق السياحيه سيناسبنا التاجير اليومي وفي المناطق السكنيه سيتم اعتماد التاجير الشهري والسنوي.

ثالثا: شراء الشقق الشبه مكتمله من الابراج واعادة بيعها بعد اكتمالها او شراء الشقق بواقع دفع الدفعه الاولى والاحتفاظ بها وفيما بعد بيعها مما يحقق هامش ربح جيد على الدفعه الاولى.

رابعا: الاستثمار بالاراضي ( مثال : شراء ارض وتاجيرها او استئجار ارض لبناء المخازن ومساكن العمال عليها او شراء ارض لتقسيمها او تعميرها )

خامسا: العمل التجاري كالوساطه التجاريه وكادارة محلات التجزئه ( والهدف من هذا البند هو انه في حال لم تكن لدى الشركه اي املاك في اي فتره مثلا قامت الشركه بتصفيه لاعادة استثمار في مناطق مختلفه او لاعادة تمويل احد المنشات فسيساهم هذا البند على زياده الربح في الشركه مما يدعمها في الفترات الانتقاليه لتوفير السيوله اللازمه للارباح الشهريه والاحتياجات التشغيليه.

نطاق عمل الشركه:

يكون مجال الاستثمار في البحرين

الامارات

عمان

ومن ثم التوسع على دول الخليج بعد انتهاء السنه الماليه لسنة 2008

ويقصد بالتوسع هنا اي فتح فروع للشركة في المناطق المذكوره بينما سيكون الاستثمار بها مباشره ان شالله لكن من اهداف الشركه ان يكون الاختصاص بالاستثمار وبالمحافظ يتبع لكل فرع في كل دوله لوحدها ويتم اداراتها من مقر رئيسي واحد مما يساهم في زيادة الحصول على الفرص الاستثماريه بوجود كادر متفرغ

مثال: امور المحفظه بالبحرين واستثمارات البحرين يختص بها فرع البحرين ولايمكنه قبول طلبات خارجيه او التوجه لاستثمارات خارجيه

كذلك ينطبق المثال على طلبات الامارات وعمان واي دوله خليجيه .

وللدول التي لايوجد لدينا فرع بها او مكتب تمثيلي فيمكن الاستثمار بها عن طريق اي من المكاتب التابعه للشركه كما يمكن دخول المحفظه للدول التي لايوجد بها فرع عن طريق اي مكاتب للشركه.

حساب توزيع الارباح الشهريه والسنويه:

يتم توزيع مبلغ شهريا مابين 8% – 10% كارباح شهرية .

يتم توزيع ارباح سنويه على المساهمين ( في نهاية كل سنة يتم جمع جميع الارباح السنويه ويتم اقتطاع منها جميع الارباح الشهريه ومن ثم يتم تسليم الارباح السنويه)

مثال : استلم المساهم مايقارب 96% من الارباح شهريا لمدة سنه ومن ثم تم اعتماد ميزانية الشركه بربح 98% فيتم اقتطاع نسبة 96% وتسليم المساهم 2% المتبقيه من باقي الارباح السنويه

وفي حال عدم تحقيق ارباح سنويه لايتم تسليم اي ارباح سنويه وانما يتم ترحيلها للسنة القادمه ويتم اقتطاع النسبة السنويه من ارباح السنه الثانيه.

• ملاحظة تابعه: يكثر الحديث لماذا يدفع مدراء المحافظ نسبة عاليه سنويه تصل الى 100% سنويا بينما بامكانهم اخذ قرض من البنك ودفع ارباح سنويه لاتتعدى 10% في معظم الحالات.

والسبب في ذلك : انه عند اخذ قرض من البنك بمبلغ عشره ملايين مثلا سيكون هو المبلغ الوحيد المستثمر طول السنه بينما عند فتح محفظه سيساهم هذا العمل بزيادة الربح بسبب ارتفاع راس المال مما يزيد في نسبة الربح

مثال: عند تحقيق صافي ربح يعادل30% سنويا لمدير المحفظه عن لاستثمار والادارة ففي حالة 10 ملايين من البنك سيتم تحقيق 3 ملايين + ارباح تصل الى 100% سنويا كما يحصل بالمحفظه فيكون اجمالي المبلغ 13 مليون

انما في حال فتح المحفظه ووصل الاستثمار بها الى 100 مليون فسيتم تحقيق ربح قدره 30 مليون على راس المال الاساسي وفي هذه الحاله يتم اقتطاع نسبة الربح السنوي 100% حيث انها تذهب للمساهمين وتكون مايوازي ارباحهم الشهريه لمدة سنة كاملة.

ومع ازياد راس مال المحفظه يزداد الربح السنوي لمدير المحفظه والمساهمين فلهذا السبب يتم فتح المحافظ وهذا من ناحيه .

ومن ناحية اخرى ان البعض يسال اين هي البنوك والادارات الحكوميه عن مثل هذا الاستثمارات ذات الارباح العاليه فيممكننا ملاحظه استثمارها بهذا النوع وايضا فتح محافظ مثلا البنك الراجحي بالسعوديه وبنك سامبا وبعض المحافظ الاخرى حققت ارباح لمساهمينها وصلت لاكثر من 120% في خلال سنه واحده. لكن الفرق ان البنك لايحدد نسبة الربح انما يخيرك باختيار نوع الاستثمار الذي ترغب به ويعرض لك نتائج سابقه للاستثمار المطلوب وفي اغلب الاحيان يتم تسديد الارباح بعد انتهاء السنه وليس شهريا وعلى هذا الاساس يمكنك بعدها من تحديد الاستثمار المناسب لك .

هذا مالزم توضيحه عن شركة سما الخليج للتجارة والعقار ش.ش.و
.

• تم الاتفاق مع الشركه التمثيليه و المتابعين المخولين للشركه وسيتم الاعلان عنهم اليوم ان شالله في موضوع منفصل وعن الية العمل واستثمارات الشركه المحدده والمستهدفه والفترة اللازمه لادرة العمل باستقلال والمواقع وارقام الاتصال بهم وكل مايخص الشركه من جميع النواحي من العقود والتراخيص والمتابعين والمخلصين وسيتم ذكر كل مايختص ان شالله بعد اطلاعكم على الموضوع وتوجيه اسئلتكم وتعليقاتكم وذلك ليتمكن الكل من التعليق وطرح اسئلته على كل موضوع على حده ليتحقق اكبر قدر من الاستفاده ان شالله.

وشكرا جزيلا لقراءاتكم تفاصيل شركة سما الخليج للتجارة والعقار ش.ش.و ومقتطفات من دراسة الجدوى عن كيفية عمل الشركه

ولاي استفسار اكثر يمكن ذلك عن طريق العام او الجوال . لكن بالنسبه للرسائل الخاصه لايمكن حيث ان كل رساله تحتاج وقت خاص بها وبحكم العمل لايمكن متابعه كل الرسائل الخاصه.

0097339733970

10 thoughts on “سما الخليج للتجارة والعقار ش.ش.و التفاصيل + عمل المحفظه

Comments are closed.