سكوت من السفارة بعد اعتداء 500هندي بالضرب على الطلبة السعوديين
بقلم أريبيان بزنس في يوم الاثنين, 28 يوليو 2008 تعرض الطلاب السعوديون بجامعة همدرد في العاصمة الهندية نيودلهي لاعتداء من قبل أكثر من 500 هندي، وذلك اثر حادث سيارة ارتكبه طالب نيجيري بسيارة أحد السعوديين .

وتحدث عدد من الطلاب السعوديين لـجريدة ” سبق” عما حدث قائلين ” تعرضنا للإهانة و الضرب المبرح طوال يومين كلما أردنا أن نخرج أو ندخل للجامعة التي ندرس بها ” ، مضيفين ” للأسف قوبلت هذه الاهانة بسكوت مطبق وتخاذل من قبل سفارة خادم الحرمين الشريفين في الهند التي تم الاتصال بها من الساعة الأولى للأزمة ” . وتابع الطلاب ” أخبرناهم أننا في خطر وأننا مهددون بالقتل وأن هُناك أكثر من 500 شخص يملاؤن الشوارع ويلقون الحجارة على الطلاب العرب بصفة عامة والسعوديين بصفة خاصة، في ظل حماية من الشرطة لهم ” .
وأضافوا ” للأسف لم نجد الدور الإيجابي الذي كان من المفترض أن تقوم به سفارة خادم الحرمين تجاه رعاياها حيث لم تقم حتى بإرسال المحامي إلا في اليوم الثاني من المشكلة عكس السفارات الأخرى ” .
وقال أحد الطلاب ” إننا في بلادنا نكرمهم ونفضلهم على أنفسنا لكن الآن أنظروا ماذا يفعلون بنا” .

9 thoughts on “سكوت من السفارة بعد اعتداء 500هندي بالضرب على الطلبة السعوديين

  1. احسن شي يكون هناك تنوع بالموظفين

    يعني يحددون نوع معين من الجنسيات لهم حد اعلى خاصة الهنود والبنجاليين

    وبدالهم النيباليين والعرب والجنسيات الاخرى

    كل ما تنوعت الجنسيات كل ما كان افضل من انه يتم جلب جنسيه وحده

  2. أنا مابقول إلا عبارتي المعتادة :

    الله يلطف باللي ياي

    سبق وحذرتكم بموضوعي اللي يتكلم عن حقيقة الهنود

    الله يلطف الله يلطف

  3. شو السالفة الهنود قاموا يضربون ويسبون البارحة حاطين فلم هندي عن الهنود في زمان الانجليز واحتلالهم كانوا يكتبون عاللوائح(ممنوع دخول الكلاب والهنود) سبحان الله استواو اسود والعرب قطاوة

Comments are closed.