سؤال للبنات ويمكن ان يشارك الاخوه الشباب
رجاءا ثم رجاءا ان لا نحول الموضوع عن مساره المقصود
هل خدشت قصيدة الفراعنه “دثريني يا منيرة” حياء النساء وهل تعتقدون انها كانت خارجة عن الادب العام
مقتطفات من القصيده
دثرينـي يـا منيـره زملينـي يــا منـيـره يا منيره في فـوادي فـرخ عبـدٍ طـق زيـره
من هنوفٍ صوبها راع الهـوى يشعـب بعيـره سيـدة سـادات قـومٌ سـادةٌ أبـنـاء ســاده
من بهاها يا منيره ويش أوصف ويـش أخلـي في جبين الطهـر منهـا بـدر سبتيـن متجلـي
لا متى والموت حدر رموشهـا السـود يتصيـد لا متى ذبح البشر عند العيـون السـود عـاده
دوب يانـع وردهـا فـي روض لبتهـا تفتـق في سحر منطوقها صرفٍ مـن الـراح المعتـق
وكن ظفايرها علـى الغـره ليـا قامـت تنتـق خدم سـودٌ وقـوفٌ حـول بنـت البيـه غـادهٌ
يا وجـودي يالزبـاد الزبـد يالبيـض المقشـر يوم حازت من أمامـي عمـد وأحمـر المؤشـر
مـا أنـا إلا أخـو عقـمٍ بمـولـودٍ مبـشـر من سروري يوم أعانق طيفها فـوق الوسـاده
كن أصابعهـا مـن العنـاب أو بسـر عراقـي أو بلح شـامٍ مجفـف أو قنانـي خمـر ساقـي
وكن ترايبها صحاف التـرك حمـران الطواقـي في سنا نور رقبتهـا ذابـت أكثـر مـن قـلاده
فتنةٍ من شافها في جو سابـع عـرش عـرّش كاد ناعم ثوبها فـي جسمهـا الغـض يتحـرّش
مرحبا يا مرحبا يـا مرحبـا بالطـش والـرش بالحرير الحـر والغـرو الغريـر الغـر عـاده
كل مـا تكبـر تزيـن وكـل مـا تقـدم تجـدد كن نحرهـا مـن وراء بوابـة الثـوب يتهـدد
حجم ناحل خصرها في ردفهـا لا جيـت أحـدد حجم نقطة نون داخل نـون مـا تقبـل زيـاده
بيـن خصـرٍ إشتـراكـيٍ وردفٍ رأسمـالـي ويل ويلي شيب عيني طر جيبـي ويـل حالـي
كل غضٍ فـي نحرهـا شايـفٍ نفسـه معالـي والثنيـن بصـراحـه يستحـقـون الإشــاده
كن عايـم صدرهـا فـي وقفتـه قـرمٍ ينـادي في خضم المعركه هل مـن مبـارز أو معـادي
من غروره يعتبر كل مـا نقولـه فيـه عـادي يا مصابيح الرواهب من بياضـه فـي سـواده
من مـزاج الزنجبيلـه فـي شفـاه السلسبيلـه أورد الساعـي كليـبٌ حتفـه نظـم الجليـلـه
جمـرةٍ فـي روح تمـره ضيعـت أبـو دليلـه قايـدٍ حـاذاه قايـد ريـم وأنـسـاه القـيـاده
مـن ليونتهـا كـأن مالـه ولا عظـمٍ جسدهـا ومن نعومتها تخاف خدودها مـن لمـس يدهـا
ومن كثر ما مشيها جذاب مـا تمشـي وحدهـا ومن كثر ما جلدها صخيفٍ تحب اللبـس سـاده
ويش يسوى المسك وأبو المسك مع ريحة عرقها يوم ذبت شالهـا وأهتـز فـي الملعـب حلقهـا
مـا كـأن الله مثـل باقـي مخاليقـه خلقـهـا فتنةٍ كانـت طقـوس القصـر تعبدهـا عبـاده
بارك الله فيك اخوي كبير المستثمرين .. ورفع قدرك وأعلى درجتك ..
اشكرك اخي كبير المستثمريين فانت دوما من يحرص على صحة المعلومه فكيف اذا كانت القرآن
جزاكم الله خير ومشكوررين الاخوه على المرور
اشكرك على المرور والتعليق المميز
اولا: انا لا احب او امدح اشعار نزار قباني ولكن ذكري له كان من باب ان احد الاعضاء ذكره .. وهو شاعر خارج عن المعهود بالوصف المفصل والذي يعتبره البعض وانا منهم (غير لائق)
ثانيا: انا من اشد المعجبيين بالشاعر الفراعنه ومزجه بالشعر الشعبي مع النبطي وهذا سر نجاحه وتفوقه
ثالثا: بالنسبة لانه اخطا ربما ولكن لي عوده مع النص والخبر اليقييين
فكونوا بالانتظار
مجرد تصحيح للآية وهي قول الله تعالى …
“ والشعراء يتبعهم الغاوون ألم تر أنهم في كل واد يهيمون وأنهم يقولون ما لا يفعلون إلا الذين آموا وعملوا الصالحات وذكروا الله كثرا وانتصروا من بعد ما ظلموا .. ”
دمتم بود ..
اخوي ارجو الانتباه اخي مضارب هذا قرآن كريم ..
انت تصحح لها و وقعت في خطأ اكبر
{إلا الذين آمنوا وعملوا الصالحات}
{ذكروا الله كثيرا وانتصروا من بعد ما ظلموا}
يرجى الانتباه اخوي مضارب مغامر
وَالشُّعَرَاء يَتَّبِعُهُمُ الْغَاوُونَ (224) أَلَمْ تَرَ أَنَّهُمْ فِي كُلِّ وَادٍ يَهِيمُونَ (225) وَأَنَّهُمْ يَقُولُونَ مَا لَا يَفْعَلُونَ (226)
إِلَّا الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ وَذَكَرُوا اللَّهَ كَثِيرًا وَانتَصَرُوا مِن بَعْدِ مَا ظُلِمُوا وَسَيَعْلَمُ الَّذِينَ ظَلَمُوا أَيَّ مُنقَلَبٍ يَنقَلِبُونَ (227)
سورة الشعراء