يعني تستخدم مصطلح تحرير الأسعار “و هو للي فاهمين في الاقتصاد معناته جعل قوى العرض و الطلب في المتحكمة في أسعار السلع صعودًا أو هبوطًا” .. لكنها في نفس الوقت هي اللي تفرض الزيادة كم تكون .. و ما شاء الله تحرير الأسعار عندهم معناه طلعات لفوق فقط لا غير .. أما نزول السعر .. لا ما يستوي !! من يقول !!
طيب إذا كان فيه دعم للبنزين .. فأنا أشوف إنهم الأفضل يلغونه تمامًا .. و يخلون السوق هو اللي يحدد السعر العادل .. و بنشوف ساعتها منو اللي بيرتاح .. شركات البترول و إلا المستهلك المغلوب على أمره
!
أولا الامارات ليسـت دولـة غنية بالبتــرول..انما البترول فقط لمارة بـوظبي…و كل دخل البترول فقط لأمارة بوظبــي.. فلابـد نعترف بهذا الشــي لانه موجود في الدستــور..الامارات دولـة فقيييييــرة.
اما موضوع الاسعار الحرة و الســوق. هذه وقاحة و الضحك على المواطن البسيط اللي ما يعرف باحوال الدنيا..اليوم الحمدلله نحن في سنــة 2010 مب في الثمانينيات المواطن متثقف و عارف و فاهم كل شــي..
عيل من الافضل الدولة تفتح المجال لكل مواطن اماراتي يستورد البترول من الدول المجاورة و يفتح له محطة بترول… ساعتها صدق اتكون منافسة شريفه مب محتكرة ..و الاحتكار اصلا حرام في الاسلام.. و الا تجارة البترول مختصرة فقط للشيوخ و بالاحتكار! ساعتها صح كل حد حر يحط السعر اللي يشوفه و بتكون منافسة شريفــة..
.
ثانيا انت كمواطن اتعرف شـو حقوقك؟
على سبيل المثال :
الأب لا يعـرف شو حقوقـه اتجاه ولده في المدرسـة..لانه معظم الشباب…….! ( كل حد يفسر النقاط حسب مزاجـه).
مدير المدرسة لا يعرف ما هي حقوقه مع وزارة التربيــة ما له و ما عليه..
الموظف الصغير الذي يتحمل ” أرف ” مدير الإدارة او العسكري لا يعرف حقوقه .. وكيف يحصلها بكل احترام و ادب ؟
راكب الاتحاد و الا الامارات لا يعرف حقوقه ..و الا المضيفة تحترمني حالي حال الاجنبي على الاقل..لانه مب متفيج ياخذ اسمها و يشتكي لها..
رجل الشارع لا يعرف حقوقه في الشارع .. ولا واجباته .
مراجع أي دائرة حكومية لا يعرف حقوقه نهائيا و يتم خايف ان يتم رفض معاملته و بيلس يدور واسطه بدال ما يعرف شو حقوقه و يطالبها بطريقة رسميــة..
المريض لا يعرف حقوقه من المستشفيات و الدكاترة..
و الدكاترة ضتيعين في الطاسه و الرواتب و تدني مستويات المعيشة و الوظيفة من وزراة الصحـة..
.
المشتري لآي سلعة – بترول – ديزل مستلزمات البيت – لنفسـه الخ اذا ازداد سعرها اليوم إلى أضعاف مضاعفة مثل البترول .. ولا يقول : لااااا … ولا يسأل : لماذا ؟.. لآن المستهلك لا يعرف حقوقه..
المواطن الاماراتـــي الميّت .. حتى الغضب لا يعرف الطريق إليه..
عادة و دائما والحقوق لا تُمنح .. الحقوق تنتزع..و كيف تُطالب بحقوقك .. وأنت لا تعرفها أصلا ً!!
.
.ما برمس زيادة علشان محــد يزعل..
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
هل هذه فلسفة لمحطات البترول الأربع في الدولة ؟
كل مرة تزيد الأسعار ، وكبار الشخصيات يعطون موافقتهم ؟
اذا هذه رسالة أوجهها إلى أصحاب محطات البترول ، أتمنى أن تصل إليهم
1 ـ خافوا الله سبحانه .
2 ـ تذكروا أن دعوة المظلوم مستجابة ، وانا واحد من كثير بدعي عليكم وعلى عيالكم .
3 ـ بسبب رفعكم لأسعار البترول سوف تزيد صعوبة الحياة في دولة تعد من اكبر الدول المصدرة ، وصاحبة أكبر احتياطي في العالم
4 ـ بسبب رفعكم لأسعار البترول ، قد يضطر بعض أولياء الأمور الذي لا تتعدى رواتبهم الـ 5000 درهم لإخراج أبنائهم من المدراس ، ولذلك قد تزيد نسبة الأمية 2% << النسبة توقع شخصي
. . . اقتراحات أوجهها لهم . . .
1 ـ تخفيض رواتب مدرائكم الأجانب والمواطنين كذلك ( كبار الموظفين ) << طبعا ما تقدرون .
2 ـ الاستغناء عن الموظفين الذي يقومون بصب البترول في السيارات << طبعا تقدرون لأنهم فقراء .
3 ـ رفع أسعار المواد الإستهلاكية عدا البترول ومشتقاته في محطاتكم بنسبة 100% .
4 ـ تشغيل محطات البترول الخاصة بكم على الكهرباء التي على الطاقة الشمسية ، وبذلك يحصل لكم توفير بالملايين يوميا .
5 ـ إنشاء مصافي للنفط الخام في الدولة ، وانتاج البترول ومشتقاته ( منها تخفيف نسبة البطالة بين الموطنين ) وأعود أذكر بالمقترح الأول .
6 ـ الإعتماد على خزان رئيسي في كل إمارة ، ومن خلاله يتم توزيع البترول على المحطات بأنابيب عالية الجودة والإمان تحت الأرض وذلك عوضاً عن الشاحنات التي تستخدم الديزل .
محبرة الاسهم
ارفع قبعتي لك ولقلمك وصراحتك
مادري ليش أحس شركات البترول قاعدة تناقض نفسها ..
يعني تستخدم مصطلح تحرير الأسعار “و هو للي فاهمين في الاقتصاد معناته جعل قوى العرض و الطلب في المتحكمة في أسعار السلع صعودًا أو هبوطًا” .. لكنها في نفس الوقت هي اللي تفرض الزيادة كم تكون .. و ما شاء الله تحرير الأسعار عندهم معناه طلعات لفوق فقط لا غير .. أما نزول السعر .. لا ما يستوي !! من يقول !!
طيب إذا كان فيه دعم للبنزين .. فأنا أشوف إنهم الأفضل يلغونه تمامًا .. و يخلون السوق هو اللي يحدد السعر العادل .. و بنشوف ساعتها منو اللي بيرتاح .. شركات البترول و إلا المستهلك المغلوب على أمره
!
أولا الامارات ليسـت دولـة غنية بالبتــرول..انما البترول فقط لمارة بـوظبي…و كل دخل البترول فقط لأمارة بوظبــي..
فلابـد نعترف بهذا الشــي لانه موجود في الدستــور..الامارات دولـة فقيييييــرة.
اما موضوع الاسعار الحرة و الســوق. هذه وقاحة و الضحك على المواطن البسيط اللي ما يعرف باحوال الدنيا..اليوم الحمدلله نحن في سنــة 2010 مب في الثمانينيات المواطن متثقف و عارف و فاهم كل شــي..
عيل من الافضل الدولة تفتح المجال لكل مواطن اماراتي يستورد البترول من الدول المجاورة و يفتح له محطة بترول… ساعتها صدق اتكون منافسة شريفه مب محتكرة ..و الاحتكار اصلا حرام في الاسلام.. و الا تجارة البترول مختصرة فقط للشيوخ و بالاحتكار! ساعتها صح كل حد حر يحط السعر اللي يشوفه و بتكون منافسة شريفــة..
.
ثانيا انت كمواطن اتعرف شـو حقوقك؟
على سبيل المثال :
الأب لا يعـرف شو حقوقـه اتجاه ولده في المدرسـة..لانه معظم الشباب…….! ( كل حد يفسر النقاط حسب مزاجـه).
مدير المدرسة لا يعرف ما هي حقوقه مع وزارة التربيــة ما له و ما عليه..
الموظف الصغير الذي يتحمل ” أرف ” مدير الإدارة او العسكري لا يعرف حقوقه .. وكيف يحصلها بكل احترام و ادب ؟
راكب الاتحاد و الا الامارات لا يعرف حقوقه ..و الا المضيفة تحترمني حالي حال الاجنبي على الاقل..لانه مب متفيج ياخذ اسمها و يشتكي لها..
رجل الشارع لا يعرف حقوقه في الشارع .. ولا واجباته .
مراجع أي دائرة حكومية لا يعرف حقوقه نهائيا و يتم خايف ان يتم رفض معاملته و بيلس يدور واسطه بدال ما يعرف شو حقوقه و يطالبها بطريقة رسميــة..
المريض لا يعرف حقوقه من المستشفيات و الدكاترة..
و الدكاترة ضتيعين في الطاسه و الرواتب و تدني مستويات المعيشة و الوظيفة من وزراة الصحـة..
.
المشتري لآي سلعة – بترول – ديزل مستلزمات البيت – لنفسـه الخ اذا ازداد سعرها اليوم إلى أضعاف مضاعفة مثل البترول .. ولا يقول : لااااا … ولا يسأل : لماذا ؟.. لآن المستهلك لا يعرف حقوقه..
المواطن الاماراتـــي الميّت .. حتى الغضب لا يعرف الطريق إليه..
عادة و دائما والحقوق لا تُمنح .. الحقوق تنتزع..و كيف تُطالب بحقوقك .. وأنت لا تعرفها أصلا ً!!
.
.ما برمس زيادة علشان محــد يزعل..
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
هل هذه فلسفة لمحطات البترول الأربع في الدولة ؟
كل مرة تزيد الأسعار ، وكبار الشخصيات يعطون موافقتهم ؟
اذا هذه رسالة أوجهها إلى أصحاب محطات البترول ، أتمنى أن تصل إليهم
1 ـ خافوا الله سبحانه .
2 ـ تذكروا أن دعوة المظلوم مستجابة ، وانا واحد من كثير بدعي عليكم وعلى عيالكم .
3 ـ بسبب رفعكم لأسعار البترول سوف تزيد صعوبة الحياة في دولة تعد من اكبر الدول المصدرة ، وصاحبة أكبر احتياطي في العالم
4 ـ بسبب رفعكم لأسعار البترول ، قد يضطر بعض أولياء الأمور الذي لا تتعدى رواتبهم الـ 5000 درهم لإخراج أبنائهم من المدراس ، ولذلك قد تزيد نسبة الأمية 2% << النسبة توقع شخصي
. . . اقتراحات أوجهها لهم . . .
1 ـ تخفيض رواتب مدرائكم الأجانب والمواطنين كذلك ( كبار الموظفين ) << طبعا ما تقدرون .
2 ـ الاستغناء عن الموظفين الذي يقومون بصب البترول في السيارات << طبعا تقدرون لأنهم فقراء .
3 ـ رفع أسعار المواد الإستهلاكية عدا البترول ومشتقاته في محطاتكم بنسبة 100% .
4 ـ تشغيل محطات البترول الخاصة بكم على الكهرباء التي على الطاقة الشمسية ، وبذلك يحصل لكم توفير بالملايين يوميا .
5 ـ إنشاء مصافي للنفط الخام في الدولة ، وانتاج البترول ومشتقاته ( منها تخفيف نسبة البطالة بين الموطنين ) وأعود أذكر بالمقترح الأول .
6 ـ الإعتماد على خزان رئيسي في كل إمارة ، ومن خلاله يتم توزيع البترول على المحطات بأنابيب عالية الجودة والإمان تحت الأرض وذلك عوضاً عن الشاحنات التي تستخدم الديزل .
امممممممممممممم