Nov 17, 2007 – 05:24 –

دبي المالي / مؤتمر المستثمرين / ختام

دبي فى 17 نوفمبر/ وام / حقق المؤتمر الدولي للمستثمرين الذي نظمه سوق دبي المالي في نيويورك بين 13 و15 نوفمبر الحالي نجاحا كبيرا فاق التوقعات وسط مشاركة متميزة لأكثر من 230 ممثلا عن صناديق ومحافظ ومؤسسات استثمارية عالمية.

وأجمعت الشركات المدرجة المشاركة في المؤتمر على نجاح سوق دبي المالي في جذب مؤسسات وصناديق استثمارية أمريكية متميزة وجادة .

وأعلن سوق دبي المالي أنه سينظم خلال الربع الأول من عام 2008 مؤتمرا جديدا للمستثمرين في الشرق الأقصى بهدف التواصل مع الصناديق والمحافظ والمؤسسات الاستثمارية في هذه المنطقة .

وأكد عيسى كاظم رئيس مجلس إدارة سوق دبي المالي ان المؤتمر يأتي في سياق برنامج استراتيجي للتواصل مع المستثمرين الدوليين بدأ تنفيذه العام الحالي انطلاقا من أوروبا ومن ثم انتقلنا إلى أميركا واليوم ننظر إلى منطقة الشرق الأقصى لاستقطاب الاستثمار الأجنبي في هذه المنطقة التي تحتل موقعا حيويا في الاقتصاد العالمي” .

وأضاف ان الحضور الكبير للمؤسسات الاستثمارية العالمية واهتمامها بمعرفة المزيد عن الشركات المدرجة في سوق دبي المالي مؤشر على أهمية خيار السوق بتنظيم هذا المؤتمر.

وأكد فهمي الغصيني مدير تنفيذي الأسهم وقنوات التوزيع الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بمورغان ستانلي اهتمام المؤسسات الاستثمارية بشكل كبير بمنطقة الشرق الأوسط والشركات المدرجة في سوق دبي المالي على وجه الخصوص .

من جانبه قال محمود سليم مدير قطاع تطوير الأعمال الشرق الأوسط بنك نيويورك ميلون ” لقد حقق المؤتمر نجاحا كبيرا .. ونجحنا كرعاة رئيسيين بتلبية حاجات كل من الشركات المدرجة في سوق دبي المالي من جهة وكبرى المؤسسات الاستثمارية في الولايات المتحدة الأميركية من جهة أخرى ” ..

معبرا عن سعادته لمشاركة سوق دبي المالي في توسيع قاعدة المستثمرين لدى الشركات المدرجة وهو الدور الذي طالما سعينا إلى تنفذه على المستوى العالمي” .

وقال الشيخ خالد بن زايد بن صقر آل نهيان رئيس مجلس إدارة الإسلامية العربية للتأمين “سلامة” .. لقد حققنا أهدافنا من هذا المؤتمر المتميز حيث أن لقاءاتنا مع المؤسسات والصناديق الاستثمارية الأمريكية كانت فرصة للتعريف بالشركة وتعزيز فرص التعاون المشترك مع شركتنا التي تعتبر احدى أكثر الشركات سيولة في قطاع التأمين .. واصفا الشراكة مع سوق دبي المالي بأنها جزء من خططنا الطموحة لتوسيع قاعدة المستثمرين في الشركة وتعزيز النجاحات التي حققناها في السنوات الماضية .

وقال صالح السلمي نائب رئيس مجلس إدارة شركة الاستشارات المالية الدولية ان المؤتمر كان فرصة فريدة لعرض الأنشطة والفرص الاستثمارية التي تتميز بها شركتنا.

جدير بالذكر أن مؤتمر سوق دبي المالي كان قد افتتح فعالياته 13 نوفمبر الحالي وألقى الكلمة الافتتاحية جيرالد هاسيل رئيس “بنك نيويورك ميلون ” واستمر ثلاثة أيام .

One thought on “دبي المالي يختتم فعاليات المؤتمر الدولي للمستثمرين في نيويورك.

Comments are closed.