طيب الله اوقاتكم بالخيرات والمسرات ,:dddvvv:
في امتداد للموضوع السابق لخارطة طريق ابريل
http://satfrequencies.com/invest/showthread.php?t=116618
بداية اود ان اشكر جميع اخواني اعضاء المنتدى على تواصلهم الرائع ومحبتهم التي لا تقدر بمال نتمنى ان نكون بهذا الجهد والعمل المتواضع ننير شمعة على طريق الصحيح , وجميع نجاحات التي حققتها خارطة الطريق التحليلية كلها تنسب الى التشجيع والاخلاص في المحبة الذي غمرتونا فيه جميعا فهي خارطة الجميع وطريق الجميع .
فجزاكم الله الف خير ………..
تعليق عام على السوق :…………….
انقضى شهر ابريل شهر الذي حمل الكثير من المفاجأت الغير متوقعة للمتداولين
فشهدنا قيعان سعرية جديدة
فشهدنا عودة قوية للاموال الساخنة الانتقائية استطاعات دفع احجام التداول للعودة لارقام 2 مليار درهم بعد غياب طويل افتقدناها من سبتمبر 2006 وسط حمى المضاربات على الاسهم الغير قيادية الرخيصة السعر نسبيا .
فالسؤال الهام الذي يجب ان نسأله هل ماحدث هو امر صحي ؟؟؟؟؟؟؟؟
لماذا تم تحيد السهم القيادي اعمار من الحركة والقيادة ؟؟؟؟؟ في حين لمع نجم اسهم اخرى مثل سهم السوق والملاحة ………
في الحقيقة سؤال محير والجميع يبحث له عن جواب منطقي وعلمي ………….
ولخارطة الطريق تصور خاص بها وبداية يجب ان نسترجع الخطوط العريضة لرؤية الفنية في استعراض سريع لترتيب الافكار ………..
– سبق الحديث من عدة اشهر حول مرحلة الركود القادمة ولا نزال نعتقد بقدومها
– سبق الحديث في منتصف شهر مارس 2007 بعد احداث اجتماع الجمعية العمومية الحافل والمثير لشركة اعمار وحدوث الفجوة السعرية الشهيرة بين 12.70 – 12.35 وماتم الحديث عنه حول نموذج قفزة القط الميت وقد كان لخارطة الطريق رأي ورؤية فنية وقتها خالفه الكثيرين …….
بعودة السهم الى اجواء 10 درهم ووصل السهم فعلا الى 10.55 درهم
وايضا ببقاء الفجوة السعرية مفتوحة لمدة نقدرها بين 3 – 6 شهور وان ماحدث هو بوابة الدخول الفعلي في مرحلة الركود المتوقع حدوثها ووجدنا السهم يفشل لمدة شهر ونصف في العودة واغلاق الفجوة وشهدنا ايضا حدوث حالة واضحة من الركود السعري والحجمي للسهم اعمار
من المتعارف عليه في اسواق المال اهمية دور الاسهم القيادية او blue-chip في قيادة زمام المراحل والدورات المختلفة للسوق من صعود وهبوط وايضا ركود ………..
فهل ماحدث من سلوك سهم اعمار هو قيادة للمرحلة الجديدة القادمة للسوق ؟؟؟؟؟
الجواب على هذا السؤال الهام يصعب فعليا التنبؤ به ورصدة ولكنه دون شك احتمال قائم ووارد وعله يكون احد التفسيرات الفنية لما حدث في شهر ابريل ………..
نعتقد ان شهر مايو 2007 سوف يكون من الاشهر ثقيلة الظل للكثيرين من المتداولين وسوف يحمل معالم المرحلة المقبلة والتي يتوقع ان تمتد الى بداية الربع الثالث
في شهر ابريل حقق السوق قمة 3945 ونصحنا الجميع بالخروج وجني الارباح من 3940
وحقق ايضا قاع تاريخي جديد ل 2007 عند مستوى 3624 نقطة
فهل سوف يحافظ شهر مايو على قاعه السابق ام سوف يحقق قاع جديد يمتد الى اجواء 3500 نقطة
وهو الامر الذي نتنباء بحدوثه
ام سوف يتجه الى اختراقات جديدة وقمم جديدة له ويحزم السوق امره ونعود لنتداول فوق 4000 نقطة
هذا ماسوف نتابعة معا في خارطة طريق مايو متابعين لحركة السوق مقدمين خبرتنا المتواضعة في خدمة جميع الاخوان لتحقيق افضل النتائج بفضل الله وبعونه ……………
خارطــــة الطريــــق لشهـــر مـــــايــــــــــــو 2007 (( هذا والله اعلم وأعز )):064:
المؤشر العام لسوق دبي المالي DFMGI
– 3945 نقطة مقاومة قمة سابقة + مقاومة 2 بيفوت اسبوعي + خروج من النفق المظلم هامة جدا
– 3893 نقطة مقاومة 1 بيفوت اسبوعي + نسبة فيبو 38.2 % ((دخول ثاني بشرط الثبات والاغلاق))
– 3875 – 3880 نقطة مقاومة هامة جدا خطوط اتجاه هابطة (( يفضل جني الارباح والحذر ))
– 3841 نقطة اول مقاومة ونقطة ارتكاز الاسبوع الاول من مايو وتحديد المسار بالاغلاق
نقاط المقاومة على التوالي :-
3838 نقطة موقع المؤشر مع اخر اغلاق
نقاط الدعم على التوالي :-
– 3820 نقطة دعم وانذار مبكر بتحول المسار (( نقطة متغيره تمثل خط اتجاه قصير صاعد ))
– 3800 نقطة دعم نفسية هامة ونقطة اختراق نماذج سلبية (( يرجى الحذر ))
– 3789 – 3782 نقطة دعم قاع سابق وقمة سابقة + دعم 1 بيفوت اسبوعي + فيبو 23.6 % (( كسرها بحجم تداول اشارة تاكيد اختراق النموذج السلبي ))
– 3734 نقطة دعم 2 بيفوت اسبوعي
– 3710 نقطة دعم سابقة لخارطة الطريق
– 3682 نقطة دعم سابقة + دعم 3 بيفوت اسبوعي (( 3679 ))
– 3665 نقطة دعم سابقة لخارطة الطريق + قاع سابق
– 3624 نقطة دعم وقاع تاريخي 2007 كسرها يشير للعودة الى اجواء مستويات 3500 نقطة
لا يزال المؤشر العام يتداول اسفل جميع المتوسطات المتحركة ويقع متوسط 200 يوم عند 4275 نقطة كما لا يزال المؤشر يتداول اسفل خط اتجاه هابط متوسط الاجل ممتد من شهر سبتمبر مشكل قمم هابطة ضاغطة على السوق ………
يجدرالعناية بمراقبة مستوى 3800 فكسر هذا المستوى يمثل اختراق لنموذج الراس والكتفين السلبي المتكون على المؤشر العام وتأكيد هذا الاختراق يتم بكسر مستوى 3780 ويتوجب وقف الخسارة الحازم لمن تجاهل النقاط الاستباقية والانذار المبكر
كما انه من النقاط الجديرة بالمتابعة والهامة مستويات 3875 – 3880 كسرها مع احجام تداول تشير لكسر خط اتجاه هابط يفضل جني الارباح قريب من هذه المستويات وترقب الحركة اختراق والاغلاق حال استطعنا تجاوز مستوى 3945 عندها نقول للجميع مبرووووك خروجنامن النفق المظلم ولنا وقفه جديدة كليا مع السوق واعادة تقيم واعادة حسابات
يرجى الاطلاع على التشارت المرفق
http://www.satfrequencies.com/invest/images/uploads/da3d92cc35.png
سهم شركة اعمار العقارية Emaar
– 11.80 درهم مقاومة مهمة
– 11.65 درهم مقاومة مهمة وقاع سابق + فيبو 38.2%
– 11.55 درهم مقاومة مهمة قمة سابقة
– 11.25 درهم مقاومة مهمة + فيبو 23.6% + مقاومة 2 بيفوت اسبوعي + خط اتجاه هابط
– 11.20 درهم نقطة ارتكاز وتوازن الحركة هذا الاسبوع اي اغلاق فوقها ايجابي – اسفلها سلبي
– 11.15 درهم مقاومة
– 11.05 درهم مقاومة + مقاومة 1 بيفوت + خط اتجاه هابط تجاوزها يشير لملامسة 11.25
– 10.85 درهم نقطة الارتكاز الاسبوع الاول من مايو
نقاط المقاومة على التوالي :-
10.80 موقع السهم مع اخر اغلاق
نقاط الدعم على التوالي :-
– 10.70 دعم سابق هام + قاع سابق
– 10.60 و 10.55 دعم هام و استراتيجي للسهم كسره يجعل الوضع اكثر تعقيدا
– 10.40 دعم قاع تاريخي
فنيا وضع السهم غير جيد اغلاق متكرر اسفل جميع المتوسطات المتحركة فشل في تجاوز خطوط الاتجاه الهابطة وسط تشكيل نمط الحيرة الذي يسير فيه الان السهم
مع اخر توصية ورصد للسهم تم ذكر التالي ………
لدية دعم 10.80 بقاء السهم فوق هذا المستوى قد يدفع السهم للعودة الى نطاق 11.05 – 11.15 درهم ينصح بجني الارباح من هذا المستوى وترقب الوضع فالشكل الفني العام غير مريح
وننظر لعودة السهم الى مناطق دعمه الاساسي عند 10.60
الدخول الجديد للسهم بعد تجاوز مستوى 11.25 درهم فاختراق هذا المستوى سوف نلحظ توجه سيولة
مباشرة على السهم وحركة قوية قد توصل السهم الى مستويات 11.55 او حتى 11.70
السهم حقق العودة الى 11.10 نهاية الاسبوع الماضي وقد نصحنا بجني الارباح والخروج من السهم
وانتظار ماسوف تسفر عنه الايام القادمة وننظر لاختراق مستوى 11.25 كأختراق يؤهل عودة السهم
لمستوى 11.55 ونرجح والله اعلم تشكل قمة مزدوجة حال الفشل في الاختراق
هل سوف يحافظ سهم اعمار على قاعه السابق 10.40 سؤال كبير على خارطة طريق مايو
سوف ناتبعه معا يوم بيوم
ونسأل ادارة الشركة الم تعد بنشر تفاصيل الصفقة خلال 15 يوم الان مضى 45 يوم ولا حس ولا خبر وهذا يدفع الى زيادة ضبابية الرؤية لاتخاذ القرار المناسب
يرجى متابعة التشارت المرفق ادناه
http://www.satfrequencies.com/invest/images/uploads/de73bafdac.png
سهم سوق دبي المالي DFM
سهم حقق الكثير من احجام التداول الاستثنائية خلال شهر ابريل وسط حمى الاموال الساخنة التي سرعان ماتظهر وسرعان ماتختفي
السهم اغلق عند 2.65 بقاء السهم فوق مستوى 2.61 قد يدفع السهم للوصول الى قمة مستويات 2.77 – 2.75 فعليا ننصح بجني الارباح في هذه الحدود حال وصول السهم كخط اتجاه هابط تجاوزه قد يفتح للسهم افق العودة الى قمته السابقة حدود 3.22
كسر السهم لمستويات 2.61 تشير لعودة السهم الى اجواء 2.56 – 2.54 كمستوى خط اتجاه صاعد وقد سبق اعطاء توصية دخول من هذا المستوى مع تطبيق وقف الخسارة حال كسر 2.52
تجهيز للعودة الى القاع السابق 2.43
يرجى الاطلاع على التشارت المرفق
http://www.satfrequencies.com/invest/images/uploads/1631f8fdbe.png
سهم شركة سلامة للتامين IAIC
السهم اغلق عند 2.73
فعليا لا تزال التوصية السابقة بترقب قائمة ننظر الى السهم في مسار حائر بين صعود حقيقي او هبوط حقيقي
نوصي بشراء السهم حال تجاوز مستوى 2.82 كاختراق لخط اتجاه هابط قد يدفع السهم للوصل قريب من قمته السابقه
فعليا نرى السهم متجه الى مستويات 2.64 – 2.66 جيدة ونوصي بالشراء من هذا المستوى
مع تطبيق وقف الخسارة حال كسر مستويات 2.62
يرجى مراجعة التشارت ادناه
http://www.satfrequencies.com/invest/images/uploads/a7bb82dd90.png
سهم بنك دبي الاسلامي
السهم اغلق عند 7.56 درهم
ننظر بأهمية لمستوى 7.48 وبقاء السهم فوقه كخط اتجاه صاعد ضعيف وهش معرض للكسر
سبق الحديث عن وجود انفراجات سلبية على مؤشرات التصريف والتجميع للسهم تدفعنا للاعتقاد بوجود تصريف احترافي على السهم
فعليا لا نوصي بالشرا الا بعد تجاوز مستوى 7.80 درهم
مستويات الدعم على التوالي 7.40 —– 7.29 —– 7.00
مستويات المقاومة على التوالي 7.72 —– 7.80 —— 7.88 —– 8.12
يرجى الاطلاع على التشارت المرفق
http://www.satfrequencies.com/invest/images/uploads/361eb27ff3.png
سهم شركة دبي للاستثمار DIC
اخر اغلاق 4.50 درهم
فعليا لا ننصح بشراء السهم الا بعد تجاوز مستوى 4.61
وننظر لعودة السهم الى اماكن دعمه الاساسية
يرجى الاطلاع على التشارت المرفق
http://www.satfrequencies.com/invest/images/uploads/d76f8f868d.png
سهم شركة الملاحة
اغلاق السهم عند مستوى 1.10
نرى السهم متجه لتأسيس قمه هابطة جديدة بين مستوى 1.13 – 1.16 يفضل جني الارباح
وترقب الحركة كما يرجى الحذر حال كسر 1.07
يرجى الاطلاع على التشارت المرفق
http://www.satfrequencies.com/invest/images/uploads/222a1dabd2.png
مع اطيب تحيات وامنيات خارطة الطريق
باتخاذ القرار الصحيح في الوقت الصحيح
ودمتم بخير:vb_comean
الغالي ترند اكس بي مشكور على تحليلاتك الأكثر من رائعه وان شاء الله في ميزان حسناتك
اّّّذا ما عليك كلافه ممكن تحليل سهم ارامكس والحركه اللي صارت اليوم هل هو تجميع او تصريف
مشكور وربي ايحفظك
عزيزي ابو عارف وجميع المشاهدين ………. :bvcg5151:
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
استباق لحظةالترقب لأول إشارة دخول !
حالة من الترقب يمر بها سهم اعمار:hhhkkk:
خطوة إستباقية
أعطتنا ” حالة التماسك ” التي عاشتها السهم رساله جيده فقد دخل سهم في اعمار في حالة ترقب في
انتظار أول إشارة دخول بعد ” مرحلة عصيبة ” كان من المتوقع أن تمر بها بعد أن كسرت نقاط دعم
كان يستحيل كسرها وبعد أن اقتربت الأسعار السوقية للسهم من قيمته الدفترية فنحن ننظر بجديه الى محافظتنا الاستثمارية لإعادتها مرة أخري للسوق بعد خروجنا اليوم
موفقين حيث سنضخ جزء منها عبر شراء اعمار فهي في مستويات متدنية مغرية بالشراء وذلك
لاستباق لحظةالترقب لأول إشارة دخول وسنقوم بتجميع كميات من السهم في السوق.
اعمار صاحبة السهم القيادي الذي تتوقف عليه حركة السوق بأكمله وأن سهمها الأكثر انتشارا
بين أيدي المتعاملين والأكثر تسجيلا للخسائر منذ بدء هبوط السوق حيث فقد 64% منذ هبط من اعلي
سعر 29,10 درهم في أكتوبر الماضي إلي 10,25 درهم
فلا بد من ارتفاع مشرف يعيد للسوق شيئا من الثقة المفقودة بثبات السوق وارتداده
بعد تقلبات سعرية وتذبذبات عنيفة ودراماتيكية بسببت حيرة لكثير من المتعاملين عن حقيقة مايجري
بالسوق فقد اغلق المؤشر اليوم على اغلاق مشرف أعاد للسوق شيئا من الثقة ويحتاج لبعض التأكيدات
اعمار ومستوى دعم تاريخي:hhhrr5:
فنيا يمكنني القول انه إذا سارت الأمور كما تبدو لي وتوقف تأثير العوامل الخارجية على السوق أو
على الأقل أمكن تحييدها فان السهم قد وصل إلى قاع التصحيح وهو يمثل مستوى دعم تاريخي. وسوف
يشهد السوق ارتدادا حقيقيا إن شاء الله خصوصا بعد أن يكتمل نموذجاً فنيا إيجابياً يسمى بلغة التحليل
الفني (( الحقني وخذ بوسه :hrtyd4: )) وهو يعتبر من النماذج الانعكاسية الإيجابية التي غالبا
يتم تشكلها بعد هبوط واسع استقرار بالمؤشر أو السهم.. شخصيا انا متفائل ولكن ولزيادة التأكيد يجب
علينا متابعة تداولات الايام القادمه للاطمئنان على حدوث الارتداد.
إلا أنه يجب التنويه إلى أن المؤشر وهو في طريقه لذلك الهدف قد يمر ببعض المطبات الهوائية لأن
المؤشر في الواقع مازال متعلق يبد واحده في موجته التصاعدية على إرتفاع منخفض وقد يتعرض
لعمليات جني الربح وهي عمليات طبيعية وصحية ان حدثت. كما أنه من المتوقع أن يواجه المؤشر
مقاومة قوية وهي نقطة تمثل مقاومـة الترند الهابط والتي قد يجد صعوبة في إختراقها.
كما أنه من المتعارف عليه أن الأسواق بعد موجة التصحيح قد تمر بمرحلة عدم الاستقرار والتذبذب
النسبي إلى أن يبدأ صناع السوق ومدراء المحافظ والصناديق الاستثمارية في ترتيب أوراقهم من جديد
واختيار شركات وقطاعات معينة من أجل الاستثمار فيها.
إستراتيجية التعامل مع التقلبات
السؤال الذي طرح كثيرا وفي أكثر من مناسبة هو ما الذي يتوجب على المستثمر والمضارب عمله
هذه الأيام وخاصة خلال فترات التذبذب الحاد والارتفاع غير المطمئن التي يمر بها المؤشر؟
ان الإجابة على هذا السؤال ليست بالأمر البسيط إلا أنني يمكنني القول ان سهم اعمار في الواقع وان
قلنا انه تماسك لا يزال فيه شئ من الخطورة بعد الاهتزازات والاضطرابات الأخيرة وإن كنا نرى أنها
من طبيعة أسواق المال حيث معظم أسواق المال تمر بفترات من الارتفاعات والتذبذب والانخفاضات إلا
انني ولكي أجيب على السؤال بشكل مباشر وبدون إطالة أو تنظير فانني سوف أصيغ إجابتي على
السؤال على شكل نصيحة وأقول ان المستويات المتدنية التي وصل إليها المؤشر وسعر السهم هذه
الأيام هي في الواقع تبدو مغرية جدا للشراء
شركة اعمار ذات مركز مالي واقتصادي قوي وكما هو معلوم في فترات التصحيح جميع الشركات
تنخفض بما فيها الشركات القوية ولكن حين ينتهي التصحيح تماما الشركات القوية اقتصاديا غالبا
تكون أسرع الشركات للارتداد وأكثرها صلابة
المضاربات :^6:
المؤكد أن مستويات الأسعار التي يجري التداول بها حاليا ستتغير لكن التخوف يأتي من عودة
المضاربات مجددا لتقضي علي ” المفعول ” أو ” الآثار الإيجابية ” التي حدوثها سواء كانت هذه
المضاربات تستهدف تسريع صعود الأسعار بشكل غير مبرر كما فعلت في السابق وتسببت في حالة
الهبوط المزمن التي تعيشها السوق حاليا أو تستهدف إعادة السوق إلي التراجع باستمرار مع كل
صعود ولو طفيف في الأسعار من خلال عمليات ” جني الأرباح ”
كذلك لا يجب إغفال جزئية مهمة في هذا السياق وهي أن بعض المضاربين مازال يمتلك بعض الأسهم
والتي تم شراؤها عند تلك المستويات المرتفعة ولذا فان هؤلاء المضاربين يهمهم ومن مصلحتهم
ارتفاع السهم كما يهم المستثمر والمضارب الصغير ولذا فسوف يحاول هؤلاء المضاربون اجلا ام
عاجلا دفع سعر السهم للارتفاع.
إلا أنه يجب التنويه والإعلان صراحة إنني هنا وفي هذا المقام ومن خلال سياق كلامي هذا لا أقدم اي
نصيحة فالقرار الأول والأخير بشأن الشراء أو البيع أو الاحتفاظ بالأسهم فكما هو متعارف عليه في
جميع الأسواق المالية يجب أن يكون قرار المستثمر نفسه أو وكيله أو من يمثله فقط .
نظرة مستقبلية للأسبوع :
من المتوقع أن يتم اختبار نقاط الدعم والمقاومة التي كونها المؤشر.
كما أن مسار المؤشر سوف يحدده كمية السيولة الداخلة وعمليات جني الربح والتي تعتمد بدورها على
تطلع وتفاؤل المتعاملين في السوق والتي من المتوقع أن تكون إيجابية.
استميحكم عذرا فقد اطلت عليكم
فهل تسمحلي اخي تريند بدعم السهم ……………….. هههههههه
والله تعالى أعلم
:dddvvv:
وتقبلوا تحياتي وتقديري
:t18:
بومترف
:075:
محللنا الغالي الأخ Trend XP
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
نرجو تحليل لسهم دبي للاستثمار وما هو رايك في إغلاق السهم في جلسة الامس علماً بأنه كان
أخر يوم لاستحقاق التوزيعات وسبب تراجع السهم
ولماذا لا يتفاعل السهم مع الأخبار الإيجابية
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته،
محللنا الغالي و المشرف Trend XP ، تقبل مني جزيل الشكر و الإمتنان لرحابة صدرك و ردك الجميل و العلمي، و كما قال الأخ الدمشقي مازلنا طلاباً في مدرستكم ..
بانتظار المزيد من تحليلاتك و توصياتك..
بالتوفيق لك دوماً انشاء الله..
أخـــــــــوك غيـــــــث
السلام عليكم أخي Trend XP
ما تعليقك على سهم سوق دبي .. هل هو متجه الى النزول و هل تنصح بالخروج منه و الدخول عليه في مستويات أقل أم يكون الانتظار سيد الموقف ..
جزاك الله خيرا ..