طيب الله اوقاتكم بالخيرات والمسرات ,:dddvvv:
في امتداد للموضوع السابق لخارطة طريق ابريل
http://satfrequencies.com/invest/showthread.php?t=116618
بداية اود ان اشكر جميع اخواني اعضاء المنتدى على تواصلهم الرائع ومحبتهم التي لا تقدر بمال نتمنى ان نكون بهذا الجهد والعمل المتواضع ننير شمعة على طريق الصحيح , وجميع نجاحات التي حققتها خارطة الطريق التحليلية كلها تنسب الى التشجيع والاخلاص في المحبة الذي غمرتونا فيه جميعا فهي خارطة الجميع وطريق الجميع .
فجزاكم الله الف خير ………..
تعليق عام على السوق :…………….
انقضى شهر ابريل شهر الذي حمل الكثير من المفاجأت الغير متوقعة للمتداولين
فشهدنا قيعان سعرية جديدة
فشهدنا عودة قوية للاموال الساخنة الانتقائية استطاعات دفع احجام التداول للعودة لارقام 2 مليار درهم بعد غياب طويل افتقدناها من سبتمبر 2006 وسط حمى المضاربات على الاسهم الغير قيادية الرخيصة السعر نسبيا .
فالسؤال الهام الذي يجب ان نسأله هل ماحدث هو امر صحي ؟؟؟؟؟؟؟؟
لماذا تم تحيد السهم القيادي اعمار من الحركة والقيادة ؟؟؟؟؟ في حين لمع نجم اسهم اخرى مثل سهم السوق والملاحة ………
في الحقيقة سؤال محير والجميع يبحث له عن جواب منطقي وعلمي ………….
ولخارطة الطريق تصور خاص بها وبداية يجب ان نسترجع الخطوط العريضة لرؤية الفنية في استعراض سريع لترتيب الافكار ………..
– سبق الحديث من عدة اشهر حول مرحلة الركود القادمة ولا نزال نعتقد بقدومها
– سبق الحديث في منتصف شهر مارس 2007 بعد احداث اجتماع الجمعية العمومية الحافل والمثير لشركة اعمار وحدوث الفجوة السعرية الشهيرة بين 12.70 – 12.35 وماتم الحديث عنه حول نموذج قفزة القط الميت وقد كان لخارطة الطريق رأي ورؤية فنية وقتها خالفه الكثيرين …….
بعودة السهم الى اجواء 10 درهم ووصل السهم فعلا الى 10.55 درهم
وايضا ببقاء الفجوة السعرية مفتوحة لمدة نقدرها بين 3 – 6 شهور وان ماحدث هو بوابة الدخول الفعلي في مرحلة الركود المتوقع حدوثها ووجدنا السهم يفشل لمدة شهر ونصف في العودة واغلاق الفجوة وشهدنا ايضا حدوث حالة واضحة من الركود السعري والحجمي للسهم اعمار
من المتعارف عليه في اسواق المال اهمية دور الاسهم القيادية او blue-chip في قيادة زمام المراحل والدورات المختلفة للسوق من صعود وهبوط وايضا ركود ………..
فهل ماحدث من سلوك سهم اعمار هو قيادة للمرحلة الجديدة القادمة للسوق ؟؟؟؟؟
الجواب على هذا السؤال الهام يصعب فعليا التنبؤ به ورصدة ولكنه دون شك احتمال قائم ووارد وعله يكون احد التفسيرات الفنية لما حدث في شهر ابريل ………..
نعتقد ان شهر مايو 2007 سوف يكون من الاشهر ثقيلة الظل للكثيرين من المتداولين وسوف يحمل معالم المرحلة المقبلة والتي يتوقع ان تمتد الى بداية الربع الثالث
في شهر ابريل حقق السوق قمة 3945 ونصحنا الجميع بالخروج وجني الارباح من 3940
وحقق ايضا قاع تاريخي جديد ل 2007 عند مستوى 3624 نقطة
فهل سوف يحافظ شهر مايو على قاعه السابق ام سوف يحقق قاع جديد يمتد الى اجواء 3500 نقطة
وهو الامر الذي نتنباء بحدوثه
ام سوف يتجه الى اختراقات جديدة وقمم جديدة له ويحزم السوق امره ونعود لنتداول فوق 4000 نقطة
هذا ماسوف نتابعة معا في خارطة طريق مايو متابعين لحركة السوق مقدمين خبرتنا المتواضعة في خدمة جميع الاخوان لتحقيق افضل النتائج بفضل الله وبعونه ……………
خارطــــة الطريــــق لشهـــر مـــــايــــــــــــو 2007 (( هذا والله اعلم وأعز )):064:
المؤشر العام لسوق دبي المالي DFMGI
– 3945 نقطة مقاومة قمة سابقة + مقاومة 2 بيفوت اسبوعي + خروج من النفق المظلم هامة جدا
– 3893 نقطة مقاومة 1 بيفوت اسبوعي + نسبة فيبو 38.2 % ((دخول ثاني بشرط الثبات والاغلاق))
– 3875 – 3880 نقطة مقاومة هامة جدا خطوط اتجاه هابطة (( يفضل جني الارباح والحذر ))
– 3841 نقطة اول مقاومة ونقطة ارتكاز الاسبوع الاول من مايو وتحديد المسار بالاغلاق
نقاط المقاومة على التوالي :-
3838 نقطة موقع المؤشر مع اخر اغلاق
نقاط الدعم على التوالي :-
– 3820 نقطة دعم وانذار مبكر بتحول المسار (( نقطة متغيره تمثل خط اتجاه قصير صاعد ))
– 3800 نقطة دعم نفسية هامة ونقطة اختراق نماذج سلبية (( يرجى الحذر ))
– 3789 – 3782 نقطة دعم قاع سابق وقمة سابقة + دعم 1 بيفوت اسبوعي + فيبو 23.6 % (( كسرها بحجم تداول اشارة تاكيد اختراق النموذج السلبي ))
– 3734 نقطة دعم 2 بيفوت اسبوعي
– 3710 نقطة دعم سابقة لخارطة الطريق
– 3682 نقطة دعم سابقة + دعم 3 بيفوت اسبوعي (( 3679 ))
– 3665 نقطة دعم سابقة لخارطة الطريق + قاع سابق
– 3624 نقطة دعم وقاع تاريخي 2007 كسرها يشير للعودة الى اجواء مستويات 3500 نقطة
لا يزال المؤشر العام يتداول اسفل جميع المتوسطات المتحركة ويقع متوسط 200 يوم عند 4275 نقطة كما لا يزال المؤشر يتداول اسفل خط اتجاه هابط متوسط الاجل ممتد من شهر سبتمبر مشكل قمم هابطة ضاغطة على السوق ………
يجدرالعناية بمراقبة مستوى 3800 فكسر هذا المستوى يمثل اختراق لنموذج الراس والكتفين السلبي المتكون على المؤشر العام وتأكيد هذا الاختراق يتم بكسر مستوى 3780 ويتوجب وقف الخسارة الحازم لمن تجاهل النقاط الاستباقية والانذار المبكر
كما انه من النقاط الجديرة بالمتابعة والهامة مستويات 3875 – 3880 كسرها مع احجام تداول تشير لكسر خط اتجاه هابط يفضل جني الارباح قريب من هذه المستويات وترقب الحركة اختراق والاغلاق حال استطعنا تجاوز مستوى 3945 عندها نقول للجميع مبرووووك خروجنامن النفق المظلم ولنا وقفه جديدة كليا مع السوق واعادة تقيم واعادة حسابات
يرجى الاطلاع على التشارت المرفق
http://www.satfrequencies.com/invest/images/uploads/da3d92cc35.png
سهم شركة اعمار العقارية Emaar
– 11.80 درهم مقاومة مهمة
– 11.65 درهم مقاومة مهمة وقاع سابق + فيبو 38.2%
– 11.55 درهم مقاومة مهمة قمة سابقة
– 11.25 درهم مقاومة مهمة + فيبو 23.6% + مقاومة 2 بيفوت اسبوعي + خط اتجاه هابط
– 11.20 درهم نقطة ارتكاز وتوازن الحركة هذا الاسبوع اي اغلاق فوقها ايجابي – اسفلها سلبي
– 11.15 درهم مقاومة
– 11.05 درهم مقاومة + مقاومة 1 بيفوت + خط اتجاه هابط تجاوزها يشير لملامسة 11.25
– 10.85 درهم نقطة الارتكاز الاسبوع الاول من مايو
نقاط المقاومة على التوالي :-
10.80 موقع السهم مع اخر اغلاق
نقاط الدعم على التوالي :-
– 10.70 دعم سابق هام + قاع سابق
– 10.60 و 10.55 دعم هام و استراتيجي للسهم كسره يجعل الوضع اكثر تعقيدا
– 10.40 دعم قاع تاريخي
فنيا وضع السهم غير جيد اغلاق متكرر اسفل جميع المتوسطات المتحركة فشل في تجاوز خطوط الاتجاه الهابطة وسط تشكيل نمط الحيرة الذي يسير فيه الان السهم
مع اخر توصية ورصد للسهم تم ذكر التالي ………
لدية دعم 10.80 بقاء السهم فوق هذا المستوى قد يدفع السهم للعودة الى نطاق 11.05 – 11.15 درهم ينصح بجني الارباح من هذا المستوى وترقب الوضع فالشكل الفني العام غير مريح
وننظر لعودة السهم الى مناطق دعمه الاساسي عند 10.60
الدخول الجديد للسهم بعد تجاوز مستوى 11.25 درهم فاختراق هذا المستوى سوف نلحظ توجه سيولة
مباشرة على السهم وحركة قوية قد توصل السهم الى مستويات 11.55 او حتى 11.70
السهم حقق العودة الى 11.10 نهاية الاسبوع الماضي وقد نصحنا بجني الارباح والخروج من السهم
وانتظار ماسوف تسفر عنه الايام القادمة وننظر لاختراق مستوى 11.25 كأختراق يؤهل عودة السهم
لمستوى 11.55 ونرجح والله اعلم تشكل قمة مزدوجة حال الفشل في الاختراق
هل سوف يحافظ سهم اعمار على قاعه السابق 10.40 سؤال كبير على خارطة طريق مايو
سوف ناتبعه معا يوم بيوم
ونسأل ادارة الشركة الم تعد بنشر تفاصيل الصفقة خلال 15 يوم الان مضى 45 يوم ولا حس ولا خبر وهذا يدفع الى زيادة ضبابية الرؤية لاتخاذ القرار المناسب
يرجى متابعة التشارت المرفق ادناه
http://www.satfrequencies.com/invest/images/uploads/de73bafdac.png
سهم سوق دبي المالي DFM
سهم حقق الكثير من احجام التداول الاستثنائية خلال شهر ابريل وسط حمى الاموال الساخنة التي سرعان ماتظهر وسرعان ماتختفي
السهم اغلق عند 2.65 بقاء السهم فوق مستوى 2.61 قد يدفع السهم للوصول الى قمة مستويات 2.77 – 2.75 فعليا ننصح بجني الارباح في هذه الحدود حال وصول السهم كخط اتجاه هابط تجاوزه قد يفتح للسهم افق العودة الى قمته السابقة حدود 3.22
كسر السهم لمستويات 2.61 تشير لعودة السهم الى اجواء 2.56 – 2.54 كمستوى خط اتجاه صاعد وقد سبق اعطاء توصية دخول من هذا المستوى مع تطبيق وقف الخسارة حال كسر 2.52
تجهيز للعودة الى القاع السابق 2.43
يرجى الاطلاع على التشارت المرفق
http://www.satfrequencies.com/invest/images/uploads/1631f8fdbe.png
سهم شركة سلامة للتامين IAIC
السهم اغلق عند 2.73
فعليا لا تزال التوصية السابقة بترقب قائمة ننظر الى السهم في مسار حائر بين صعود حقيقي او هبوط حقيقي
نوصي بشراء السهم حال تجاوز مستوى 2.82 كاختراق لخط اتجاه هابط قد يدفع السهم للوصل قريب من قمته السابقه
فعليا نرى السهم متجه الى مستويات 2.64 – 2.66 جيدة ونوصي بالشراء من هذا المستوى
مع تطبيق وقف الخسارة حال كسر مستويات 2.62
يرجى مراجعة التشارت ادناه
http://www.satfrequencies.com/invest/images/uploads/a7bb82dd90.png
سهم بنك دبي الاسلامي
السهم اغلق عند 7.56 درهم
ننظر بأهمية لمستوى 7.48 وبقاء السهم فوقه كخط اتجاه صاعد ضعيف وهش معرض للكسر
سبق الحديث عن وجود انفراجات سلبية على مؤشرات التصريف والتجميع للسهم تدفعنا للاعتقاد بوجود تصريف احترافي على السهم
فعليا لا نوصي بالشرا الا بعد تجاوز مستوى 7.80 درهم
مستويات الدعم على التوالي 7.40 —– 7.29 —– 7.00
مستويات المقاومة على التوالي 7.72 —– 7.80 —— 7.88 —– 8.12
يرجى الاطلاع على التشارت المرفق
http://www.satfrequencies.com/invest/images/uploads/361eb27ff3.png
سهم شركة دبي للاستثمار DIC
اخر اغلاق 4.50 درهم
فعليا لا ننصح بشراء السهم الا بعد تجاوز مستوى 4.61
وننظر لعودة السهم الى اماكن دعمه الاساسية
يرجى الاطلاع على التشارت المرفق
http://www.satfrequencies.com/invest/images/uploads/d76f8f868d.png
سهم شركة الملاحة
اغلاق السهم عند مستوى 1.10
نرى السهم متجه لتأسيس قمه هابطة جديدة بين مستوى 1.13 – 1.16 يفضل جني الارباح
وترقب الحركة كما يرجى الحذر حال كسر 1.07
يرجى الاطلاع على التشارت المرفق
http://www.satfrequencies.com/invest/images/uploads/222a1dabd2.png
مع اطيب تحيات وامنيات خارطة الطريق
باتخاذ القرار الصحيح في الوقت الصحيح
ودمتم بخير:vb_comean
أخوي العزيز سالتك في المتابعه اليوميه حين أوصيت بتخفيف الحموله برأيك في شراء أعمار بال11 وهي ضمن النطاق السعري الذي حددته أمس هل لازالت التوصيه قائمه؟للافاده وجزاكم الله خيرا
أخونا و حبيبنا أبو عارف
شكرا على الرد و نحنا مانلومك و القرار شخصي و كل واحد يتحمل مسؤولية قراره و أنا حظي هيك كان لابد من سفري إلى بيروت في اليوم اللي أرتد فيه السوق و المعوض هو الله سبحانه و تعالى.
تفضل بقبول فائق إمتناني و تقديري
أخوك الدمشقي
:habeet:
أستاذنا Trend Xp
ممكن سؤال ثالث الله لا يهينك, شو رأيك هل سيحصل تسييل كلما إقتربنا من نهاية مدة الأكتتاب على الديار و شو تاثيره على المؤشر العام.
و لك مني جزيل الشكر مقدما
أخوك الدمشقي
حياك الله
الاسئلة كثيرة ليوم واحد لسه مخلص الرد ورد طويل
طيب يا سيدي نعتقد ان الاسواق تتجه الى مزيد من العقلانية في التصرف مع كثرة التجارب خصوصا عندما نكون في نهايات موجات تصحيحية
وبتالي اعتقد ان تاثير اكتتاب شركة ديار لن يكون بالشكل القاسي الذي تعودت الاسواق عليه
من يتابع اخر ثلاث اكتتابات حصلت
من بداية من اركان الى الملاحة الى العربية للطيران
يلاحظ هذا الوضع
فالناس ادركت ان البيع لدخول الكتتاب ليس دائما هو الخيار المفضل والصحيح
مع التحية للجميع
حياكم الله وطيب اوقاتكم ,
اشكر مرور جميع الاخوان وكلماتهم الطيبة جزاكم الله الف خير
سوف نشرع ان شاء الله بالرد على استفسارات الاخوان بشكل سريع ……………..
الاخ الغالي عاشق الروح
اسئلتي :
الا تعتقد ان ارتفاع سهمي بنك دبي الاسلامي للحد الأعلى و سهم السوق بنسب عالية
هو من جعل المؤشر يخالف خارطة الطريق … و يخترق حاجز 3945 ؟؟؟
هل لو ثبت المؤشر غدا فوق هذه النقطة نقول اننا تجاوزنا الاتجاه الهابط و دخلنا في ايام الارتفاعات ان شاء الله ؟؟؟
هل المؤشر قفز قفزة القطووو الميت Dead Cat ؟؟؟
سيدي العزيز يجب النظر الى المؤشر العام على انه كتلة واحدة تمثل السوق بالكامل
اتفق معاك ان الحركة كانت فقط على دبي الاسلامي وحدث الاختراق وتغيرت الان الرؤية
واستقرار السوق الان فوق مستويات الضلع العلوي للنموذج تؤكد صحته وبتالي مع قليل من الوقت سوف نبداء نرى حركة وتفاعل للاسهم الاخرى وتنقل الادوار بين الاسهم
اما بخصوص قفزة القط الميت
سيدي قفزة القط الميت نموذج سلبي تحدث بان يفتح سهم ما بفجوة سعرية محترمة الى الاسفل ثم يعاود ويحاول النهوض لاغلاق هذه الفجوة خلال اول اربعة ايام ويفشل في اغلاقها وهنا فقط يطلق عليها هذا المسمى
ونرى ان المؤشر مارس طلوع عادي مشكل تذبذبات من 3625 الى 3945 ثم بداء رحلة صعود قوي
من 3822 وصولا الى قمة اليوم 3997 مخترق الضلع العلوي للوتد الهابط
والحركة لا غبار عليها طالما بقيت فوق ضلع العلوي
الاخ info
العزيز الطيب ترند اكس بي بارك الله فيك
ما رأيك بهذا الشارت من أحد الاخوان بأحد المنتديات ، والفتره الزمنيه تتراوح ب 8 أشهر تقريباً وتد هابط
سيدي هذا يلي يالسين نقوله وهذا نفس التشارت مع تعديل بسيط لضلع السفلي لا يغير من المسلة شيء
وقد وضع 3 تشارتات في حليل مساء الامس عن الوتد الهابط وهدافه
الاخ sammmy11
………….
وياليت تطمئنا على تبريد
سهم تبريد من الاسهم التي قلما تحدثنا عنها نظرا لوضعها الفني الغير مشجع بعد رحلة الهبوط الكبيرة
من اجواء 7 درهم وصولا الى 1.75 افقدت السهم الكثير من الزخم والقوة
عموما السهم مع الاسف اليوم لم يبدي حركة ايجابية وخرج عن مساره الصاعد من قاع 3 ابريل
واغلق عند 2.16 فعليا لا نستطيع اعطاء توصية على السهم حتى يتحول الى الجانب الايجابي
ونرى ان لدى السهم اتجاه ونية العودة الى دعمة السابق 2.06 – 2.08 وننصح باخذ الحذر والتخفيف حال كسر هذا المستوى قد جعل السهم يتجه الى اجواء 1.95 – 1.99 تقريبا
البقاء فوق هذا المستوى يعتبر ايجابي فعليا السهم بحاجة لتجاوز مستوى 2.25 – 2.29 حتى يبداء
بجذب الانظار والتحول الى الايجابية وبداء رحلة جديدة متدرجة له
الاخ العزيز بومحمد ال علي
سؤالي لك يابوعارف.وأموت واعرف الاجابة.
انت متى ترقد؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
قول ماشاء الله لا تصيبنا بعين فعليا انا انام 4 – 5 ساعات بحدها الاقصى على فترتين
العصر ساعة بس مش كل يوم بحسب الظروف واخر الليل مرتين قبل الفجر وبعد الفجر
من حسن حظ خارطة الطريق اني عزوبي والا كنت بنرش امكتي على الصالة هههههه
الاخ العزيز الدمشقي والاخ غياث
لدي سؤالين أرجو أن تجيب عليهما.
أولا: ماذا حصل للتصريف الأحترافي على دبي الإسلامي الذي دعاني إلى بيع السهم يوم الخميس. و أضررت إلى الذهاب البارحة إلى بيروت ليوم واحد و عدت في المساء إلى دمشق ووجدت ما حصل للسهم. لا حول و لا قوة إلا بالله. نحن لدينا ثقة كبيرة بما تقوله.
ثانيا: منذ فترة و نحن نتحدث عن فترة الركود لمدة 3 – 6 شهور و القمم الهابطة فكيف و كما يقولون بالإنجليزية Out Of The Blues وجدنا أنفسنا أمام Falling Wedge و الهدف القادم للمؤشر 5100 . هل ممكن أن نجد أمامنا هذا النموذج الخطير و الذي أدى إلى الإنفجار في البارحة بدون أي ذكر لإمكانية تشكله.
طيب في الحقيقة لا استطيع ان الومك وانصحك وانصح الاخوان باعادة قراة ماتم كتابته مساء الامس رقم 76 حتى تتضح الرؤية
نقطة طريفة مهمة
من عادة الناس ان كل من يقراء او يسمع موضوع ما
يجد تفسير مختلف لما يقرأه او يسمعه في انعكاس افكار عقله الباطن على ماتراه العينين وحتى الاذنين
وقد يسمى ذلك في علم النفس بصدى الذاكرة وهذه حقيقة علمية لذك كثيرا ما نقراء ونسمع اشياء ولكننا لنستطيع تواصل الكامل وناخذ تصور او استنتاج غير صحيح وافكار مختلفه
فاي نقاش قد يتحول الى خلاف واي حديث عادي قد يتحول الى حديث غرام وغزل هههههه
وكما يقال كل يرى الناس بعين حالة وحالته النفسية
طيب نعود للموضوع
اخواني الاعزاء اصداقائي في المنتدى …………
تعليقا على المؤشر ………….
ذكرت لنا خارطة مايو في اول مشاركة لها بكل وضوح ودقة كاملة
كما انه من النقاط الجديرة بالمتابعة والهامة مستويات 3875 – 3880 كسرها مع احجام تداول تشير لكسر خط اتجاه هابط يفضل جني الارباح قريب من هذه المستويات وترقب الحركة اختراق والاغلاق حال استطعنا تجاوز مستوى 3945 عندها نقول للجميع مبرووووك خروجنا من النفق المظلم ولنا وقفه جديدة كليا مع السوق واعادة تقيم واعادة حسابات
الان يجب ان ندرك ان مسؤولية الكلمة وامانتها والنظرة الحيادية العادلة تجعلنا
وعندما تضع خارطة الطريق تحليلية فانه يتم ذكر الاتجاهين دائما الصاعد والهابط والنقاط المفصلية للامر ثم نذكر رؤيتنا الخاصة وراينا الشخصي المبني على نظرة فنية ايضا ومستند على دعائم فنية
لذلك اذا ماخالف السوق رؤيتنا الفنية فلن يغادر حتما تحليلنا الفني
لذلك تعتبر خارطة الطريق شوي موضوع طويل ومتعب ونحاول دائما اضافة اكبر قدر ممكن من المعلومات والاساسيات
وكما سبق الناس قد تقراء وفق حالتها النفسية ومزاجها وترى اتجاه واحد فقط وعيونها لا تقراء الاتجاه الثاني
اذا نصل الى نتيجة ……………
انا ماحدث لم يكن مغيب بالكامل عن الساحة وقد تم الاشارة اليه بداية الخارطة ومساء الامس مع نموذج الوتد الهابط وهو نموذج فني صحيح لا غبار عليه وقد ذكرنا التالي ………
من ثوابت المتاجرة والسوق …………..
– دائما البيع يكون في مستويات قمة ومستويات المقاومة فإذا اكمل السهم وتجاوزالمقامة يكون دخول ثاني
– الاسهم لا تسير في خطوط مستقيمة فلابد ان نشهد حركة صعود والهبوط دائما
– عدم المخاطرة في الدخول عند اماكن الشك والريبة ودع الاخرين يتقدموا ويستكشفوا لك الطريق اولا
– الوفيق دائما بيد رب العالمين ولا احد يستطيع فعليا وبشكل حازم معرفة كل شيء واذا استطاع اي محلل التبؤ ب70 % من الحكة السوق فهذا يعتبر انجاز
– الاسواق اكبر من الجميع ولابد من الالتزام بالحيادية الكاملة والابتعاد الكامل عن معاندة السوق فالمسألة ليست تحدي شخصي او فرض وجهات نظر
كنا قد نصحنا بجني الارباح من مستويات 3880 واشرنا الى اننا بصدد حدوث اختراقات هامة بحاجة الى تأكيد وانه اذا ما استطاع السوق الاغلاق فوق 3945 نكون في خروج من النفق المظلم ورؤية جديدة كليا للسوق ونظرة جديدة كاملة ……………
ماحدث الان في السوق ليس مجرد تداولات عادية ولا يمكن في حال من الاحوال اهمال وتجاهل التالي ……
اختراق خط اتجاه هابط متوسط الاجل من سبتمبر 2006 مدعوم باحجام تداول مميزه
اختراق لنموذج عاكس للاتجاه هو الوتد الهابط
عدم اختراق مستوى 3800 وهو خط الرقبة لنموذج شبه مكتمل سلبي الراس والكتفين وفشل النموذج له اسباب ودوافع يجب مراعاتها
حدوث ارتداد باكثر من 3.5 % وهذا امر لم يحدث من بداية 2007
كل ذلك لا يعني ان مشاكل السوق انتهت وان ارتفاعات قادمة ومتواصلة واننا لن نشهد حركة تصحيح سعري وجني ارباح او حتى ركود بسيط قادم ولكننا بكل الاحوال ننظر بجدية الى وقف نزيف وتدهور الاسعار الحاصل وننظر بجدية وثقة الى اعتبار نقطة 3625 هي نقطة القاع للسوق في 2007
وطبعا لا بد من المحافظة على المسار الصاعد العام الجديد وعدم تجاوز جني الارباح مناطق الخطر
وتكرار الاغلاقات والثبات فوق مستوى 3900 – 3880 يعتبر تاكيد اضافي لصحة الاختراق
طيب اذا اتمنى ان تكون الصورة وضحة الان ان هناك رؤية جديدة ومن خصائص التحليل الفني والمحلل الفني اننا جميعا نتبع السوق ونحاول مجتهدين تحري الحركة ولا نتعصب لراينا اذا ماوجدنا ايجابية في الحركة وهذه هي الشجاعة والقدرة .
الموضوع باختصار حدث اختراق بفضل الله لخط اتجاه هابط ممتد من ثمانية شهور ونظرا للسلبيات القائمة في الحركة الفنية نصحنا بالبيع وجني الارباح ترقب لما هو قادم وعندما حدث هذا الاختراق اذا يجب ان نتكلم عنه ونظهرة
وعندما نقول ان هناك هدف للوصول الى 5100 نقطة بنا على نموذج الوتد الهابط فهو امر مجمع عليه ولا يوجد محلل فني واحد يستطيع انكارة
والهدف الفني لا يعني بالضرورة الوصول فعلا الى الهدف فكثيرا ما تحقق النماذج اهدافها بنسب بين 75% – 90% واحصائيا نسبة تحقق الهدف بالنسبة للوتد الهابط هي 88% بحسب الشيخ الاحصائين للنماذج Thomas bulkowski وكتابه الشهير موسوعة النماذج
طيب من تابع ايضا تحليل الامس والتشارت يجد اننا ذكرنا ……….
بعد اغلاق المؤشر الايجابي عند 3975 هناك الكثير من نقاط المقاومة الهامة على الطريق وصولا للاهداف الكبرى للمؤشر وهي 5100 نقطة وسوف نعتبر من الان هذا هو هدف كبير لنا في مسيرة كلها مطبات وحفر ومقاومات وجني ارباح وهو امر طبيعي ولكن في كل الاحوال يتوجب الحفاظ على خط
الاتجاه الصاعد الاخضر رقم 1 والبقاء فوقه
ولعل من اهم انجازات المستقبلية للسوق القدرة على اختراق 4190 نقطة سيكون لها اثر ايجابي كبير
وطريق الوصول الى 5100 يمر بكثير من القمم ونقاط المقاومة وجني ارباح على الطريق ذكرت في التشارت
وهي على التوالي 3995 —- 4061 —– 4190 —- 4225 —– 4314 —– 4368 —- 4432 —- 4673 —– 4940 —– 5010 :saham:
اذا ليس من العدالة ان نقول فقط 5100 ونسكت مع متابعة دائمة لمستجدات السوق
وننظر الان بنظرة ايجابية عامة الى ان تتغير المعطيات ويبقى تحليل اليومي والمضاربة موجات هبوط وصعود من موجة عامة جديدة
طيب نأتي الى اخر نقطة وقد اثير حولها جدل وهي حالة بنك دبي الاسلامي هل كان تصريف او تجميع
في 2 مايو مشاركة رقم 448 من خارطة ابريل ذكرنا التالي
وجود السهم في مناطق قمم سابقة مع تلاقي خطوط اتجاه هابطة وحدوث اختراق ضعيف لخط اتجاه هابط غير مدعوم من مؤشر الكمية وبكميات اقل من متوسط الشهري كاقل تقدير 24 مليون سهم
مصحوب بوجود اشارات واضحة جدا للعيان للانفراجات السلبية على اكثر المؤشرات المعتمدة لقياس التصريف والتجميع وقياس السيولة المتدفقة والخارجة من السهم والتي هي لب موضوع النقاش السابق لتحديد حالة السهم الفنية من تصريف او تجميع
علاوة على ذلك نجد مؤشر RSI يقف ايضا في مستويات مقاومات وخط اتجاه هابط وواضح للعيان
مع تداول السهم اسفل متوسط المتحرك البسيط 200 يوم
كل ذلك يجعلنا ندعوا للحذر من السهم ونعتقد بأنه في طور تصريف احترافي واضح جدا للعيان
من يملك راي اخر على ان السهم في طور تجميع فل يتفضل يضع لنا تشارت فني فالتشارت يغني عن الحديث ………..
يرجى النظر الى التشارتات المرفقة
http://www.satfrequencies.com/invest/images/uploads/190c5b5344.png
http://www.satfrequencies.com/invest/images/uploads/df952e30ac.png
.
طيب اذا هذا كان قبل اختراق مستويات 7.80 والجميع يذكر اننا اوصينا بشراء السهم بعد هذا المستوى
وصولا الى 8.20 – 8.17 وهذا نعتبره دخول امن بعد التاكيد
مالذي حدث على مؤشرات بعد التحديث
http://www.satfrequencies.com/invest/images/uploads/ab54779573.png
راجع التشارت المرفق وعمل مقارنة
لاحظ الوضع الجديد اختراق لمناطق التصريف والانفراج السلبي باختراق الخطوط الصفراء على المؤشرات تزامن مؤشر الكمية في تداول فوق المتوسط الشهري تجاوز 7.80 درهم احدث انفجار سعري
اخواني الاعزاء
لم يتقدم اي محلل فني اخر خالفنا الراي بوضع تشارت يؤكد وجهة نظرة تجاه التجميع والتصريف وكان الحديث تحليلي عام
نظرنا لوضع السهم وجدنا هناك انفراج سلبي واضح لا ينكره احد فاشرنا اليه من الناحية الفنية الكاملة
والمحللين الفنيين يعلمون قيمة الانفراجات ومدى تاثيرها ولم نقل كلام في الهواء دون اساس فني واضح اومجرد مشاكسة
وبتالي نصحنا الجميع بالانتظار والتريث لحين اختراق وتجاوز مستويات الحيرة وعدم الوضوح والحمد لله اخترق 7.80 وطار من بعدها السهم اذا مبروك للجميع مافرقت 10 ولا 20 فلس السهم عمل اكثر من درهم ربح
فاين المشكلة لا ادري فالمسالة ليست تحدي ولا عناد …………
نقطة اخيرة
ايهما افضل خسارة ربح ومخاطرة دخول وغير محسوبة (( الا بتوصية حكيم عيون واشاعة هامور ))
ام خسارة راس مال
شخصيا مايهمنا هو المحافظة على راس المال وتعزيزة وتجنب اماكن المخاطرة
مع اطيب تحياتي وتقديري للجميع
أستاذنا أبو عارف
الله يصبحك بالخير
لدي سؤالين أرجو أن تجيب عليهما.
أولا: ماذا حصل للتصريف الأحترافي على دبي الإسلامي الذي دعاني إلى بيع السهم يوم الخميس. و أضررت إلى الذهاب البارحة إلى بيروت ليوم واحد و عدت في المساء إلى دمشق ووجدت ما حصل للسهم. لا حول و لا قوة إلا بالله. نحن لدينا ثقة كبيرة بما تقوله.
ثانيا: منذ فترة و نحن نتحدث عن فترة الركود لمدة 3 – 6 شهور و القمم الهابطة فكيف و كما يقولون بالإنجليزية Out Of The Blues وجدنا أنفسنا أمام Falling Wedge و الهدف القادم للمؤشر 5100 . هل ممكن أن نجد أمامنا هذا النموذج الخطير و الذي أدى إلى الإنفجار في البارحة بدون أي ذكر لإمكانية تشكله.
تفضل بقبول شكري الجزيل لجهودك الطيبة.
أخوك الدمشقي
أستاذنا TREND XP
ممكن سؤال ثالث الله لا يهينك, شو رأيك هل سيحصل تسييل كلما إقتربنا من نهاية مدة الأكتتاب على الديار و شو تاثيره على المؤشر العام.
و لك مني جزيل الشكر مقدما
أخوك الدمشقي